نصرالله يهدد بقصف السفن المتجهة لاسرائيل في حال الحرب

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 25 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    هدد الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الثلاثاء بقصف 'كل السفن العسكرية والمدنية والتجارية المتجهة الى الموانئ الاسرائيلية' في البحر المتوسط، في حال اقدام اسرائيل على حصار الشاطئ اللبناني في اي نزاع جديد محتمل.

    وكان نصرالله يتحدث عبر شاشة كبيرة امام الاف من انصاره في احتفال اقامه حزبه في الذكرى العاشرة للانسحاب الاسرائيلي من لبنان في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت.

    وقال متوجها الى الاسرائيليين، 'في اي حرب مقبلة تريدون شنها على لبنان، اذا حاصرتم ساحلنا وشاطئنا، فان كل السفن العسكرية والمدنية والتجارية التي تتجه الى موانئ فلسطين المحتلة في البحر المتوسط ستكون تحت مرمى صواريخ المقاومة الاسلامية'.

    واضاف نصرالله 'من الشمال الى اقصى الجنوب، نحن قادرون على استهدافها (السفن) وضربها واصابتها ان شاء الله، ونحن مصممون على دخول هذا الميدان الجديد اذا حاصروا ساحلنا'. وقال 'عندما سيشاهد العالم كيف ستدمر هذه السفن (...) لن يجرؤ اي احد على التوجه الى هناك'، مضيفا 'انا اتحدث عن البحر المتوسط، لم نصل بعد الى البحر الاحمر'.

    واوضح نصرالله انه يضيف هذه المعادلة الجديدة 'في المياه' الى 'معادلة البر' التي كان تحدث عنها في شباط/فبراير الماضي واكد فيها ان حزبه قادر على قصف كل البنى التحتية في اسرائيل، اذا استهدفت الدولة العبرية البنى التحتية في لبنان.

    وقال الامين العام لحزب الله يومها 'اذا ضربتم موانئنا سنضرب موانئكم، واذا قصفتم مصافي النفط في لبنان سنقصف مصافي النفط عندكم، واذا قصفتم مصانعنا ومحطات الكهرباء عندنا فسنقصف مصانعكم ومحطات الكهرباء لديكم



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...E3%E4%20%CF%C8%C7%C8%C7%CA%E5%C7&storytitlec=

     

Partager cette page