نصيحة

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par dul2, 24 Octobre 2013.

  1. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113

    ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻨﻪ ﺍﻧﺘﺒﻬﻮﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻭﺍﻟﻨﻮﺍﻓﺬ ﻣﻔﺘﻮﺣﻪ ﺃﻭ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﻭﺍﻟﺠﻠﻮﺱ ﻓﺘﺮﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﺑﺎﻟﻬﻮﺍﺀ ﺍﻟﻄﻠﻖ

    ﻷﻥ ﻫﻮﺍﺀ ﺍﻟﺨﺮﻳﻒ ﻳﺤﺪﺙ ﺧﻠﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﺑﻄﺎﻗﻪ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﺑﺎﻟﺘﺎﻟﻲ ﺗﺨﻞ ﺑﺎﻟﺘﻮﺍﺯﻥ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻲ ﻭﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﻤﻨﺎﻋﺔ ﻭﻋﻠﻴﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﺤﻔﻈﻮﺍ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﻩ ﺇﻳﺎﻛﻢ ﻭﻫﻮﺍﺀ ﺍﻟﺨﺮﻳﻒ ﻓﺈﻧﻪ ﻳﻔﻌﻞ ﺑﺄﺟﺴﺎﺩﻛﻢ ﻛﻤﺎ ﻳﻔﻌﻞ ﺑﺄﻭﺭﺍﻕ ﺍﻟﺸﺠﺮ ﻫﻮﺍﺀ ﺍﻟﺨﺮﻳﻒ ﻳﺘﻌﺐ ﺍﻟﻜﺒﺪ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﺭﺓ ﻭﻳﻀﻌﻒ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﻭﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺰﻟﻪ ﻭﺍﻟﻜﺂﺑﻪ ﻓﺄﺗﻘﻮﺍ ﻫﻮﺍﺀ ﺍﻟﺨﺮﻳﻒ ..

    ﺃﻳﻀﺎ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻨﺠﻮﻡ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻨﻪ ﻳﺪﺧﻞ ﺑﺎﻟﺠﺴﻢ ﻃﺎﻗﻪ ﺟﺬﺏ ﺳﻔﻠﻴﻪ ﺗﺴﻤﻰ ﺻﻔﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻮﻥ ﺍﻷﺻﻔﺮ ﻭﻫﻲ ﻣﻀﺮﻩ ﺟﺪﺍ ﻟﻠﺠﺴﻢ .. ﻋﻠﻰ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﺃﻥ ﻻﻳﻨﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺮﺍﺀ ﺃﻭ ﺑﺎﻟﻘﺮﺏ ﻣﻦ
    ﻧﺎﻓﺬﻩ ﻣﻔﺘﻮﺣﻪ ... ﺣﻴﻦ ﻗﺎﻝ ﻋﻠﻲ ﺑﻦ ﺃﺑﻲ ﻃﺎﻟﺐ ﻛﺮﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺟﻬﻪ: "ﺇﺟﺘﻨﺒﻮﺍ ﺍﻟﺒﺮﺩ ﻓﻲ ﺃﻭﻟﻪِ ﻭﺇﺳﺘﻘﺒﻠﻮﻩ ﻓﻲ ﺁﺧﺮﻩ ﻓﺈﻧﻪ ﻳﻔﻌﻞ ﺑﻜﻢ ﻣﺎ ﻳﻔﻌﻞ ﺑﺎﻟﺸﺠﺮ "
    ﻋﺎﻓﺎﻧﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻳﺎﻛﻢ​


     
  2. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113
    [​IMG]
     
    bella999, RedEye et damya2009 aiment ça.
  3. bella999

    bella999 Accro

    J'aime reçus:
    458
    Points:
    63
  4. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    namdagh ana lmakla 40 merra bash tamshi lia 12% men lmakla0....impossta7il :p
     
    the dreamer et hidayati aiment ça.
  5. bella999

    bella999 Accro

    J'aime reçus:
    458
    Points:
    63
    Et pourquoi il sera impossta7il?
     
  6. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    sewli 3lia hna :p
     
  7. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113
    biikole basata alokkht @bella999 , ll2ana haad syd ma3doch sninat :p ghiir kisrat .
     
    bella999 et RedEye aiment ça.
  8. hidayati

    hidayati Li nwa lkhir yel9ah :)

    J'aime reçus:
    2864
    Points:
    113
    شكرا على المعلومات
     
    dul2 aime ça.
  9. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113
    هل شرب الماء يقلل من لهيب الفلفل الحار؟
    اذا حدث وأن تعرضت للهيب الفلفل الحار فعليك ان تترك الماء وتشرب الحليب لان الفلفل يحتوي على مادة كابسيسين الكيميائية
    و الماء لا يتفاعل مع هذه المادة لكن الحليب او الآيس كريم او اللبن يتفاعلون معها

    لذا لا تشرب الماء عند احساسك بلهيب الفلفل الحار

    بالاضافةالى ذلك فإن الحليب يحتوي على بروتين كازايين الذي يعمل على تفكيك مادة كابسيسين فيمنع الشعور باللهب ويحمي تجويف الفم والمرئ من التقرح والالتهاب

    أكثر من 400 نوع من الفلفل في كافة أنحاء العالم، وتختلف أنواع الفلفل من ناحية الحجم والشكل واللون والطعم وكذلك درجة الحرارة

    و يتضمن كميات كبيرة من فيتامين(أ) الذي يساعد على الشفاء من القرحة المعدية، وكلما اشتد احمرار الفلفل زادت كمية فيتامين (أ) فيه. ينظم ضغط الدم وتقوي نبضات القلب ايضا بعض انواعه غنيه بفيتامين س و له فوااااائد كثيره جدا

     
    bella999 et RedEye aiment ça.
  10. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113
    لا شكر على واجب:)
     
    hidayati aime ça.
  11. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113
    أوجاع الظهر عادة ماتتصل بالجفاف ولهذا من المهم ان يحافظ كل انسان على شرب الكمية التي يحتاجها الجسم وهي لترين ماء يومياً.

    إذا وضعت سماعات للأذن لمدة ساعة واحدة ، فإن ذلك سيؤدي إلى تضاعف البكتيريا في داخل أُذنيك.

    الضحك يمحو كليا التشنجات العضلية والتقلصات التى تكون في الأصل السبب الرئسي لظهور الام الظهر والرأس والعنق.

    شرب القهوة يوميا يحمي من الإصابة بسرطانات الفم والحلق حسب دراسة لجمعية السرطان الأمريكية.

    قلة النوم من الممكن أن تجعلك تضحك بشكل غريب على أشياء عادية لا تستدعي الضحك أبداً.

    الغضب يحرك مناطق الصدق في الدماغ، لذلك معظم الاشخاص أقرب إلى قول الحقيقة حين الغضب.

    الزعفران يمتلك خصائص مضادة للكابة حيث يعمل على زيادة مستويات مواد كيماوية معينة في الدماغ ومنها السيروتونين.

    رائحة النعناع تحفز التركيز، مصانع في اليابان تضع بخاخات من محلول النعناع لتزيد من إنتاجية العمال.

    الآيس كريم يحسن مزاج الإنسان ويزيد الشعوره بالسرور وثبت أنه ينشط مراكز السرور والسعادة في الدماغ

     
    bella999 et the dreamer aiment ça.
  12. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113
    إذا دخل جسم غريب في العين فلا تفرك عينك قصد إخراجه منها فإن الفرك قد يكون سبب في تثبيت ذلك الجسم فيها ,والأفضل ان تقفل العين قليلاً حتى تسيل الدموع وتخرجها .

    إذا احمرت الجفون بفعل الهواء والغبار فلاعلاج لها سوى غسلها بماء مذاب به ملح الطعام.

    ومن الخطاء التحليق طويلاً بنور الشمس أو موقد النار أو نور الصباح فذلك مضعف للبصر .

    مهما تكن العينين سليمة وقويه فلابد من إراحتها من العمل كل بضع دقائق وذلك بقفلها برهة .

    إذا اردت أن تقوم بأي عمل يجب أن يكون النور اتياً من اليسار لا من اليمين ولا من امام الوجه.

    لا تُحمد القراءة في حالة المشي أو في السكك الحديدية أو في حالة الاستلقاء .

    عليك بتجنب الأنتقال السريع من الحرارة إلى البرودة أو من الظلام إلى النور .

    من كان معتاداَ على استعمال النظارات يجب نزعها كل برهه وقفل العينين لأراحتها .
     
  13. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113
    [​IMG]

    الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما

    :الكآبة
    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة

    فقر الدم:
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

    :ضغط الدمّ
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم

    :تحفيز قدرة الدماغ
    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

    :الإمساك
    تحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة

    :الحموضة المعوية
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة

    :غثيان الصباح
    خبر سار للحوامل ، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل

    :عضات البعوض
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

    :الأعصاب
    الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

    :زيادة الوزن والعمل
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة

    :قرحة المعدة
    ستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة

    :السيطرة على درجة الحرارة
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة

    (الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

    :التدخين
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

    :الإجهاد
    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

    :الدورة الشهرية
    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم

    :السكتات
    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة% 40

    ;الموز لإنقاص الوزن الزائد

    يعتقد البعض أن ريجيم الموز هو أقصر الطرق لإنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق، حيث أكد الخبراء أن تناول الموز في وجبة الإفطار حسب الجدول الغذائي لريجيم الموز يساعد على إفراز هرمون "الكوليستوكينن" والذي يرسل إشارة إلى الجهاز العصبي لتنبيه الأمعاء بالتشبع والإمتناع عن تناول المأكولات

    :فوائد الموز لإنقاص الوزن الزائد
    :يعتمد نجاح نظام رجيم الموز على فوائد الموز الغذائية، وهي
    - القدرة على تحسين عمليتي الهضم والتمثيل الغذائي
    - تعزيز الشعور بالإمتلاء لاحتواء الموز على نسبة عالية من النشأ المقاوم
    - منع امتصاص أنواع معينة من الكربوهيدرات
    وهكذا فالموز غذاء متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.​
     
    hidayati et bella999 aiment ça.
  14. the dreamer

    the dreamer M3

    J'aime reçus:
    1717
    Points:
    113
    :D kant dima katw93 lia had l9adia w mmalin ddar kaybdaw ydiro dok nnadarat dial :hada yakma mdrogué wlla chi 7aja
     
    hidayati aime ça.
  15. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113
    Les noix de cajou et très riche en lipides d'où une valeur énergétique élevée de 600 kcal pour 100 g. Elle contient également beaucoup de fibres, de vitamines A et E, de minéraux et d'oligoéléments qui en font un aliment de choix pour compléter les apports nutritionnels journaliers. La présence d'acides gras aide à réduire le taux de cholestérol et prévient dans un même temps les maladies cardio-vasculaires.
    [​IMG]
     
    bella999 et hidayati aiment ça.
  16. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113
    [​IMG]
     
    bella999 et hidayati aiment ça.
  17. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113
    [​IMG]
    طريقة سهلة لترطيب وتنعيم الشفاه المتضررة بالبرد

    تمعك الأفوكادو مع القليل من السكر الناعم للحصول على كريمة كثيفة. توضع طبقة سميكة من الأفوكادو فوق الشفاه وتترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. تدلك الشفاه برفق بأطراف الأصابع وبحركات دائرية. تشطف بالماء وتنشف برفق وتدهن بكريمة للشفاه​
     
    Mysa et bella999 aiment ça.
  18. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113
    [​IMG]
    Vous savez probablement que la vitamine D sert à « fortifier » les os.
    Elle régule le métabolisme du calcium et permet de prévenir de nombreuses maladies osseuses.
    Mais la vitamine D protège également la survenue de nombreuses maladies, y compris les maladies cardio-vasculaires !
     
    bella999 aime ça.
  19. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113

    فوائد شرب الماء مع الليمون الحامض صباحا.

    اكيد انك سمعت عن شرب الماء الدافئ مع الليمون كل صباح ودوره في التخسيس ولكن لنتعرف على المزيد من فوائده

    واحدة من الفوائد الصحية لشرب الماء والليمون هو أنه يمهد الطريق لفقدان الوزن بشكل أسرع، وبالتالي يعتبر علاجا جيدا للسمنة ، وهو مفيد ايضا للنا س الذين لديهم مشاكل في القلب. بسبب... محتواه العالي من البوتاسيوم فهو يساعد على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم، والدوخة، والغثيان. كما أنه يقلل من الإجهاد العقلي والاكتئاب.

    يساعد-الماء و الليمون على علاج مشاكل الجهاز التنفسي، وينعش الشخص الذي يعاني من الربو.-

    والليمون هو أيضا مدر #للبول،و يمكن أن يساعد أيضا على الحد من الروماتيزم والتهاب المفاصل.
    و يساعد على إزالة البكتيريا والسموم من الجسم.
    الماء و الليمون يمكن ان يكون علاجا للشخص الذي يعاني من البرد والانفلونزا أو الحمى.
    يساعد الليمون عند الاصابة بالحمى حيث يعمل على زيادة التعرق، وهو أفعال في تنقية الدم، ويعالج الأمراض مثل الكوليرا أو الملاريا لانه يمكن أن يكون بمثابة منقي للدم.
    لتحقيق أقصى فائدة، ينبغي أن يؤخذ هذا الخليط من الماء الدافئ مع الليمون مرتين في اليوم، ويفضل على الريق
    ولكن لماذا الماء الساخن؟ لان الماء الساخن يزيد من قوة الجهاز الهضمي.

    وبأخذ الماء المغلي مع الليمون تعمل على تحفيز عملية الهضم. وعلاوة على ذلك، فإن القليل من استهلاك الماء الدافئ رفع حرارة الجسم، مما يتيح زيادة طفيفة في توليد الحرارة، وهي عملية يستخدمها الجسم لحرق السعرات الحرارية من الأطعمة التي تتناولها.

    و لا ننس ان الليمون غني بالفيتامين سي
    لتحضير هذا المشروب استخدام الماء الساخن ويترك ليبرد إلى درجة حرارة محتملة، ثم تعصر عليه ليمونة طازجة

    على الرغم من ان الماء الساخن مع الليمون يساعد على تهيئة الظروف المؤدية إلى فقدان الوزن،فانه لا يغني عن حمية جيدة وتمارين رياضية ولكن يحبذ ان نجعل هذا المشروب الطبيعي عادة يومية .

     
    bella999 aime ça.
  20. dul2

    dul2 salam alikom

    J'aime reçus:
    5698
    Points:
    113
    [​IMG]
     
    bella999 aime ça.

Partager cette page