نظــــــــام التعويضات الجديد يكرس الفوارق بين رجال الأمن

Discussion dans 'Scooooop' créé par izeli, 12 Février 2009.

  1. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63

    لم يتجاوز مبلغ التعويض الممنوح لحراس الأمن عن المهام داخل مفوضيات الشرطة وحراسة مجموعة من المؤسسات العمومية، كالمستشفيات، حوالي 150 درهما شهريا، فيما سيحصل ولاة الأمن وكبار موظفي الإدارة العامة للأمن، نظير المهام التي يقومون بها، على مبلغ يناهز 16 ألف درهم شهريا دون احتساب التعويضات الأخرى. هذا ما أقره المرسوم رقم 2.08.581، الصادر نهاية الشهر الماضي، والمتعلق بالتعويضات الممنوحة للموظفين والأطر الخاصة، التابعين للإدارة العامة للأمن الوطني.
    وفيما وحد المرسوم، الصادر بالجريدة الرسمية عدد 5702، مبلغ التعويض عن الأخطار في حدود 1370 درهما، بالنسبة إلى جميع الفئات المنتمية إلى سلك الأمن وبغض النظر عن الرتب التي يحملونها، سجل تباينا ملحوظا في قيمة التعويض عن المهام والأعباء.
    وسيشرع في تنفيذ النظام الجديد للتعويضات الخاص برجال الإدارة العامة للأمن الوطني، على مرحلتين، الأولى دخلت حيز التنفيذ منذ فاتح يناير الماضي، وتشمل هذه المرحلة ولاة الأمن، حيث تراوحت قيمة التعويضات الممنوحة لهم ما بين 22.781 درهما و28.715 درهما حسب الدرجات، كما سيستفيد من المرحلة المراقبون العامون وقواد الهيئة من الصنف الأول، والذين تم تقسيمهم إلى فئتين، الفئة الأولى تضم أصحاب الرتب الأربع الأولى، وسيستفيدون من تعويض شهري يناهز 15 ألف درهم، أما بالنسبة إلى الفئة الثانية، فتضم المرتبين في المرتبة الرابعة فما فوق ويحصلون على تعويض قدره 15.160 درهما.
    وبلغت قيمة التعويضات عن المهام والأخطار، بالنسبة إلى عمداء الشرطة وقواد الهيئة من الصنف الثاني حوالي 12 ألف درهم، والعمداء الممتازين (8562 درهما)، عمداء الشرطة (5020 درهما). وأجل المرسوم استفادة باقي الفئات من موظفي الأمن، إلى يوليوز القادم، وتشمل هذه المرحلة فئة ضباط الشرطة الممتازين (3442 درهما)، ضباط الشرطة وضباط الأمن (3222 درهما)، مفتشي الشرطة (2327 درهما)، أما بالنسبة إلى حراس الأمن، فإن التعويضات الممنوحة لهم عن المهام وعن الأعباء والأخطار، بلغت (2327 درهما).
    ويستفيد قواد الهيئات الحضرية والمقدمون المساعدون وحراس الأمن، إلى حين إعادة ترتيبهم، من تعويضات كرست فوارق كبيرة بين هذه الفئات، حيث سيحصل قواد الهيئات على تعويض يناهز 9500 درهم شهريا، في حين سيحصل المقدمون المساعدون على تعويض شهري عن المهام لا يتجاوز 150 درهما تضاف إليها 807 دراهم عن الأعباء، و1370 درهما عن الأخطار. أما بالنسبة إلى فئة حراس الأمن، فإن نظام التعويضات الجديد منح هذه الفئة تعويضات هزيلة لا تتجاوز 100 درهم، و758 درهما عن الأعباء، لتبلغ قيمة التعويضات التي ستمنح لهذه الفئة، إذا أضفنا إليها مبلغ التعويض عن الأخطار، ما مجموعه 2228 درهما
    .

    la source

     

Partager cette page