نعم للإشهار ولا لزيمباب

Discussion dans 'Maroc' créé par oisis73, 22 Mars 2007.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    [​IMG]

    حطت صباح أمس (السادسة والنصف بالتوقيت المغربي) في مطار هراري الطائرة الخاصة التي كانت تقل بعثة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الذي سيواجه يوم السبت المقبل منتخب زيمبابوي برسم الاقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي تحتضنها غانا العام المقبل 2008.

    واستغرقت الرحلة من الدار البيضاء إلى هراري ثماني ساعات تخللها توقف لمدة 45 دقيقة في مطار برازافيل عاصمة الكونغو الديمقراطية لإنهاء بعض الترتيبات الشكلية لدخول الأراضي الزيمبابوية.

    ووجد الوفد المغربي في استقباله المنسق العام للمنتخب الوطني عزيز الميلاني ومرافقه ادريس مرباح اللذين حلا بزيمبابوي منذ الخميس الماضي لإنهاء الترتيبات الخاصة بإعداد ظروف وصول وإقامة البعثة المغربية وذلك بتنسيق مع سفارة المغرب في أنغولا على اعتبار أن المغرب لا يتوفر على تمثيلية دبلوماسية في زيمبابوي.

    وقبل إقلاعهم نحو هراري في المساء كانت العناصر الوطنية قد تجمعت في أحد فنادق الدار البيضاء صباح يوم الاثنين.

    ومن بين اللاعبين الذين حضروا هذا التجمع لاعبا بوردو الفرنسي مروان الشماخ وأندرلخت البلجيكي مبارك بوصوفة اللذين اعتذرا عن السفر إلى زيمبابوي بحجة إصابتهما.

    ووفق معلومات توصل بها »العلم الرياضي« فإن اللاعبين المذكورين التقيا بالناخب الوطني محمد فاخر ساعات قليلة قبل الاقلاع نحو هراري لتقديم اعتذارهما عن السفر .. لكن مصادر أخرى أكدت أن الأمر ليس بهذه البساطة حيث إن اللاعبين كان بإمكانهما الاعتذار لفاخر عن طريق الاتصال به شخصيا من مكان إقامتهما في فرنسا وبلجيكا دون تحمل مشاق المجيء إلى المغرب للقيام بذلك ..

    وتضيف نفس المصادر أن حضور الشماخ وبوصوفة يوم الاثنين كان الهدف منه بالدرجة الأولى هو إتمام صفقتيهما مع إحدى شركات الاتصالات بالمغرب.. فالشماخ أتى ليمدد عقده الذي يربطه بهذه الشركة بينما بوصوفة سيوقع لأول مرة عقدا ترويجيا لمنتوجات نفس الشركة ..

    وكنا أشرنا في عدد أمس أنه ليست الاصابة وحدها هي التي حالت دون مشاركة الشماخ وبوصوفة في المباراة ضد زيمبابوي ولكن أمور أخرى تتعلق بالأجواء التي أصبحت غير سليمة داخل النخبة الوطنية حيث العشوائية وغياب الانضباط.

    يذكر أن المنتخب المغربي خاض أمس حصة تدريبة واحدة خصصت لإزالة تعب السفر وسيستأنف تداريبه اليوم الأربعاء و يومي الخميس والجمعة لإجراء آخر اللمسات التكتيكية الخاصة بالمباراة التي ستجرى يوم السبت.​

    http://hespress.com/print.asp?EgyxpID=505
     

Partager cette page