نفي أي صلة لصدام حسين بالقاعدة

Discussion dans 'Scooooop' créé par ذات النقاب, 9 Septembre 2006.

  1. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    أكد تقرير صادر عن مجلس الشيوخ الأميركي أمس الجمعة بطلان المزاعم التي ساقتها إدارة الرئيس جورج بوش عن صلة الرئيس العراقي السابق صدام حسين كحجج لغزو العراق.

    وأكد تقرير لجنة الاستخبارات على العكس من ذلك أن "صدام حسين كان يرتاب في القاعدة ويعتبر الإسلاميين المتطرفين تهديدا لنظامه، ورفض كل طلبات القاعدة للحصول على مساعدات مادية أو عملية".

    وزعمت إدارة بوش مرارا أن نظام صدام حسين يقيم اتصالات مع شبكة القاعدة التي نفذت هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 وأدرجت ذلك ضمن الذرائع لتبرير الحرب على العراق.

    ويدحض التقرير، الذي اعتبرته المعارضة الديمقراطية بمثابة "اتهام" موجه لإدارة بوش، تأكيداتها المتعلقة لقدرة النظام العراقي السابق على إنتاج أسلحة دمار شامل، كما يدحض كل التأكيدات المتعلقة بالاستنتاجات التي توصلت إليها أجهزة المخابرات حول العراق عام 2002.

    ويبدو من التقرير أن النظام لم يكن يعمل على تطوير برنامج نووي كما لم ينشئ مختبرا متنقلا لتطوير أسلحة بيولوجية. واعتبر التقرير أنه كان من "الخطأ" الاعتماد على "المعلومات" التي قدمتها مجموعة معارضة عراقية هي "المؤتمر الوطني العراقي" بزعامة أحمد الجلبي.

    واتهم السناتور الديمقراطي جون روكفلر، وهو الرجل الثاني في اللجنة الإدارة الأميركية بأنها "لم تستخدم معلومات المخابرات كما كان يفترض بها، بهدف إبلاغها لصناع القرار. بل عمد المسؤولون في الإدارة إلى استخدام المعلومات انتقائيا، فعمدوا إلى تضخيمها أو إخفائها بهدف تبرير القرار الذي كانوا اتخذوه مسبقا بشن الحرب على العراق".

    وأضاف أن إدارة بوش كانت تهدف إلى استغلال إحساس الأميركيين العميق بعدم الأمان بعد هجمات 11 سبتمبر مباشرة.

    ونشر التقرير الذي صدر عن لجنة المخابرات التابعة لمجلس الشيوخ فيما استعد الأميركيون لإحياء الذكرى الخامسة لهجمات 11 سبتمبر، واستند التقرير إلى تقييم لوكالة المخابرات المركزية الأميركية في عام 2005 لم يكشف عنه من قبل​


    source http://www.aljazeera.net/NR/exeres/462480E1-0BE2-4B76-A23B-339F37295CF1.htm

     
  2. Fadawdaw

    Fadawdaw Guest

    Re : نفي أي صلة لصدام حسين بالقاعدة

    merci pr l'infos amoula [06c]
    yallah nit hta ana sma3tha lbare7 fel jazira [07h]
     
  3. raid785

    raid785 raid785

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : نفي أي صلة لصدام حسين بالقاعدة

    on a pas besoins d'attendre le congres americains pour prouver les mensonges americains, d'ailleur tte la politique americaine est basée sur le mensonge soutenu par de geants mediatique qui ne font que repeter les mensonges americains jour et nuit pour manipuler l'opinion public.
     

Partager cette page