نهاية كأس العرش 2005 -2006 : أولمبيك خريبكة - حسنية أك

Discussion dans 'Maroc' créé par oisis73, 7 Novembre 2006.

  1. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    0-نهاية كأس العرش 2005 -2006 : أولمبيك خريبكة - حسنية أكادير:1

    بعد 83 سنة من الوجود على الساحة الكروية الوطنية:أولمبيك خريبكة حققت أول تتويج لها في المنافسات الوطنية بفوزها بكأس العرش

    الحسنية لم تحسن استثمار ضغط البداية والآولمبيك عرفت كيف تطفئ حماس الأكاديريين

    التجربة الإفريقية والعربية كان لها الأثر على الأولمبيك في استمالة المباراة لفائدتها

    عشوائية الحسنية في العودة للقاء فوتت عليها فرصا عديدة

    الرباط: تغطية هشام بن ثابت- تصوير عزيز

    ... وأخيرا فك فريق أولمبيك خريبكة النحس الذي لازمه في مباريات نهاية كأس العرش منذ سنة 1989 وهو تاريخ أول نهاية لعبها في تاريخه الكروي وكان انهزم فيها أمام الوداد البيضاوي بهدفين نظيفين، وفك الفريق الخريبكي هذه العقدة بفوزه بأول لقب يدخل خزينة ممثل عاصمة الفوسفاط وهو لقب موسم 2006 الذي انتزعه بجدارة من فريق حسنية آكادير في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء يوم الأحد بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط وفاز فيها بهدف للاشيء وترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وقدها ثلاثي تحكيم مكون من سليمان البرهمي في الوسط وعبد الواحد فنان وعبد العزيز المحراجي في الشرط.

    وسجل هدف المباراة الوحيد في المباراة اللاعب محمد مورصادي في الدقيقة 25 من الشوط الأول

    [​IMG]

    وجاءت أطوار المباراة التي عاينها جمهور لابأس به قدر عدده بحوالي 20 ألف متفرج، متقلبة المستوى تناوب الفريقان المتباريان على السيطرة على مجرياتها فتارة تدنو السيطرة للفريق السوسي وتارة أخرى تروح للفريق الخريبكي.

    - الحسنية لم تحسن استثمار ضغط البداية:

    لأنهما يعرفان بعضهما البعض، لم يكن فريقا أولمبيك خريبكة وحسنية أكادير في حاجة إلى جس النبض فيما بينهما فدخلا مباشرة في أجواء النهاية التي شهدت انطلاقتها ضغطا قويا للفريق السوسي خصوصا في الربع ساعة الأول من المباراة، هذا الضغط أربك الدفاع الخريبكي بعض الشيء مما اضطر هذا الأخير إلى اللجوء إلى تشتيت الكرات بكل الوسائل درءا لأية مفاجأة مبكرة قد تأتي من مهاجمي الحسنية الذين لم يحسنوا استغلال الظرف بتوقيع هدف قد يغير مجرى المباراة لصالحهم لكن حماستهم الزائدة واندفاعهم العشوائي لم يكن ذي جدوى.. في المقابل كان للفريق الخريبكي رأي آخر مباشرة بعد مرحلة الخطر هاته التي تجاوزها بسلام.

    ويبدو أن المباريات الكثيفة والرحلات المكوكية التي قطعها فريق أولمبيك خريبكة خلال مشواره في مسابقتي كأس الاتحاد الإفريقي ودوري أبطال العرب لم تذهب مجهوداته فيها سدى، بل كان أثرها باديا على لاعبي ممثل الفوسفاط الذين اكتسبوا تجربة كبيرة من هذه المباريات جعلتهم يتعاملون مع منافسهم السوسي بذكاء كبير، حيث نجحوا في امتصاص الاندفاع القوي الذي مارسه لاعبو الحسنية وتمكنوا بعد ذلك من بسط سيطرتهم على الكرة في كل أرجاء الملعب فكانت بوادر تسجيل الهدف تلوح في الأفق.. خصوصا بعد المحاولة التي أتيحت للاعب جمال تريكي في الدقيقة 17 بتسديده كرة قوية من على مشارف مربع العمليات لم تذهب بعيدا عن مرمى الحارس يوسف العبادي.

    وأدى فريق الحسنية الثمن غاليا نتيجة تراجعه إلى الخلف وترك الفرصة لأبناء المدرب مصطفى مديح للتقدم نحو معتركه فجاءت الضربة "القاصمة" من رجل اللاعب محمد مورصادي الذي استغل خطأ مشتركا بين المدافع السينغالي بابان صاك ديالو الذي لم يحسن التدخل لإبعاد تمريرة اللاعب طارق ميري والحارس يوسف العبادي الذي لم يتحكم في الكرة التي سدده المهاجم جواد أقدار لتذهب الكرة من جديد إلى المورصادي الذي لم يجد أدنى عناء في توقيع هدف الفوز في مرمى فارغ.
    [​IMG]

    وأتيحت للفريق الخريبكي فرصة إضافة هدف ثان لكن اللاعب جواد أقدار لم ينجح في ترجمة الفرصة التي أتيحت له في الدقيقة 28 إلى هدف عندما سدد كرة من داخل المربع الصغير لكنها جانبت المرمى.

    وبعد الهدف الخريبكي حاول فريق الحسنية الرجوع إلى المباراة وبالفعل خلق بعض الفرص أبرزها ضربة الخطأ المباشرة التي نفذها اللاعب حكيم الداودي في الدقيقة 30 وحولها بصعوبة الحارس حمزة بودلال إلى الزاوية، ثم الفرصة الأخيرة في الشوط الأول التي أهدرها اللاعب عادل الماتولي إثر تسديده كرة مرتدة من ضربة زاوية اعتقدها لاعبو الحسنية هدفا لكنها اصطدمت بالعارضة لتضيع بذلك أحسن فرصة لتعديل النتيجة.

    شوط ثاني توترت فيه الأعصاب:

    مع بداية الشوط الثاني تحسن أداء فريق الحسنية وذاك أمر طبيعي كونه يبحث عن التعديل، فاندفع بقوة نحو المعترك الخريبكي لكنه كان يصطدم بدفاع منظم يجيد إبعاد الخطر عن مرماه.

    وكاد اللاعب جمال أبو المغار يفك اللغز في الدقيقة 54 ويسجل هدف التعادل لكن سوء التقدير والتركيز حال دون بلوغه المرمى رغم أنه كان وجها لوجه أمام الحارس بودلال لكن تسديدته مرت جانب المرمى ليذهب المجهود الذي بذله زميله خالد شاكور هباء بعد توغله داخل المربع وتمريره كرة فوق طبق لكن أبو المغار كان له رأي آخر في الوجهة التي ستؤول إليها الكرة.

    وفي ما تبقى من عمر الجولة الثانية نجح الفريق الخريبكي في تدبير وقت المباراة فكان تارة يميل إلى الهجوم وتارة أخرى يجنح إلى الدفاع مستغلا في ذلك حالة التوتر التي تسللت إلى صفوف لاعبي الحسنية الذين بدأوا يفرطون بعض الشيء في استعمال الخشونة في حق منافسيهم.

    ما هذه بأخلاق كرة القدم يا سرسار !

    وترجمة لتوتر الأعصاب خرج لاعب الحسنية سمير سرسار عن نص الأخلاق الرياضية التي ترتكز عليها كرة القدم فتدخل بشكل جنوني في حق لاعب الحسنية السابق والأولمبيك حاليا طارق ميري على طريقة "المنحرفين" فأرداه أرضا مغمى عليه بضربة رأسية تسببت في إصابة ميري إصابة بليغة في أنفه وفي إحدى شفتيه التي تتطلب وضع بعض "الغرز" مما اضطر الحكم البرهمي إلى طرده من المباراة بإخراج الورقة الحمراء في وجهه وكذا في وجه طارق ميري الذي كان بدوره في شنآن مع أحد لاعبي الحسنية(د84).

    والمحزن في الأمر أن سرسار رغم فعلته الشنيعة لم يقدم الاعتذار بل تمادى في هيجانه.. والمؤسف أيضا أن الجمهور السوسي عوض أن يلوم اللاعب لعدم انضباطه وتسببه في لعب فريقه منقوصا من أحد لاعبيه صفق له أثناء خروجه من أرضية الملعب وكأنه يزكي الفعل الذي قام به.. لكن نسي أن كرة القدم هي قبل أي شيء أخلاق وروح رياضية والغلبة فيها للأفضل.

    وبالعودة إلى أطوار اللحظات الأخيرة من اللقاء فقد عرف اندفاعا عشوائيا للحسنية لم يؤت بأية نتيجة لتنتهي المباراة بتتويج أولمبيك خريبكة بأول كأس للعرش في تاريخه بعدما أخفق في الحصول على هذا اللقب في أربع نهايات لعبها ضد كل من الوداد سنة 1989 والرجاء سنة 1992 والفتح الرباطي سنة 1995 ثم أخيرا الرجاء السنة الماضية لتكون بذلك الخامسة ثابتة.
    [​IMG]

    وفي نهاية المقابلة سلم صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد الكأس الفضية لعميد الفريق الخريبكي عبد الصمد وراد لتنطلق بعد ذلك الأفراح بين جماهير الفريق التي تحملت عناء القدوم إلى الرباط لتشجيع فريقا المفضل، بينما ساد الوجوم محيى جميع أفراد الحسنية الذين ألقوا باللائمة في هزيمتهم على مساعد الحكم سليمان البرهمي عبد الواحد فنان بدعوى أنه لم يحتسب هدفا مشروعا للفريق السوسي.​

    alalam​

     
  2. kiopido

    kiopido Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : نهاية كأس العرش 2005 -2006 : أولمبيك خريبكة - حسنية أ&#16

    khribga had l 3am 3ndha ma tgol

    3o9ba l MAS [22h]
     
  3. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : نهاية كأس العرش 2005 -2006 : أولمبيك خريبكة - حسنية أ&#16

    2imta [22h] meskina fessaf lekhrani ach 3end8a matgol :D
     
  4. kiopido

    kiopido Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : نهاية كأس العرش 2005 -2006 : أولمبيك خريبكة - حسنية أ&#16

    fessaf lekhrani [21h] chkoun hadi ?
     
  5. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : نهاية كأس العرش 2005 -2006 : أولمبيك خريبكة - حسنية أ&#16

    l mas wa man ghayro8a [17h]
     
  6. kiopido

    kiopido Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : نهاية كأس العرش 2005 -2006 : أولمبيك خريبكة - حسنية أ&#16

    wa raha hya lwella men lteht [22h]

    9wesso 3lyhoum :-(
     
  7. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    Re : نهاية كأس العرش 2005 -2006 : أولمبيك خريبكة - حسنية أ&#160

    mzyaaaaaaaaaana ytoub 3la khribgua !!!
    husa ma bghawch yreportiw lquart de finale m3a raja f lwa9t lli kant ka tl3ab 3 matchat f simana o 9ssawna sur tapis vert mais lkhedra dial khribgua a pris la revanche [:Z]
     
  8. argentlo

    argentlo Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    vive ock

    malkome 3la ock dima darba like wac o raja galike dima allakhra iwa ajddi rake mamtaba3 walo dima ock f l&waile assi mayhdare ghire alli 3ando maygole assi olla ghire iskote ikhalli l forum 3zize.... vive ock
     
  9. oisis73

    oisis73 llit3ejjib yettibla

    J'aime reçus:
    139
    Points:
    0
    Re : نهاية كأس العرش 2005 -2006 : أولمبيك خريبكة - حسنية أ&#16

    malk akhay malk dakhil fina tol o3erd, chkon 8na lli gal chi 7aja ded OCK kolchi fer7an 7it ddat lkas, okenna tan8edro 3la l MAS (lmaghrib lfassi) 7it 8iyya lli tate7tel droka ssaf llekhrani felbotola, olla8 y7efdek ladebdach tgowwelna lli magelna8ch obla mateb9a t3ayer lla8 yekhellik 8na 7na bach nestafdo men be3deyyatna ondewzo we9t zin machi bach yebda kolla wa7ed y3ayer flakher (o 2ila kenti tatae3nini ana bdik ajddi rak t3edditi oslob l7iwar obditi tat9ellib 3la chi7aja khra magadich tel9a8a 3endi)
     

Partager cette page