نيكاراغوا تقطع علاقتها الدبلوماسية مع إسرائيل

Discussion dans 'Scooooop' créé par nournat, 2 Juin 2010.

  1. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    استخدام طفل كرهينة

    قالت ناشطة جزائرية ضمن المشاركين في القافلة البحرية، في حديث لقناة "العربية" إن قوة الكوماندوز الإسرائيلية استخدمت طفل مساعد القبطان رهينة لإجبار أبيه على وقف السفينة، وهددت بقتله.

    ورغم الإشارة إلى مصرع 9 أشخاص في عملية الاقتحام، وضع النائب الكويتي وليد الطبطبائي، في حديث للشبكة، عدد القتلى إلى 16 قتيلاً جميعهم من الجنسية التركية.

    وقال مصدر عسكري إسرائيلي رفيع لـCNN، رفض كشف هويته، إن عشرين شخصاً أصيبوا بجراح، بينهم أمريكي، وفق الخارجية الأمريكية.

    وزعم شهود عيان أن الجنود الإسرائيليين كبلوا اثنين من المتضامنين، وألقوا بهما في البحر، حسبما أوردت "وفا" عن المحامي بسيم منصور الذي زار، اليوم، عددا من معتقلي 'أسطول الحرية' الثلاثاء.

    نيكاراغوا تقطع علاقتها بإسرائيل

    وفي الغضون، أعلنت نيكاراغوا قطع علاقتها الدبلوماسية مع إسرائيل ردا على الهجوم الدامي على الأسطول الدولي، الذي كان متجها إلى غزة، حاملاً مساعدات إنسانية لسكان القطاع المحاصر منذ قرابة أربعة أعوام.

    وأوضح البيان الذي تلاه الرئيس دانييل أورتيغا عبر الإذاعة أن "نيكاراغوا تقطع فورا علاقاتها الدبلوماسية مع حكومة إسرائيل."

    وأضاف أن حكومته "تشدد على عدم التكافؤ في الهجوم على البعثة الإنسانية وذلك في انتهاك فاضح للقانون الدولي وحقوق الإنسان."

    إسرائيل: بعض المشاركين "مرتزقة"

    قال قائد سلاح البحرية الإسرائيلية، الجنرال اليعزر ماروم، لأعضاء المجلس الوزراء الإسرائيلي، بأنه عثر بحوزة بعض النشاطين على آلاف الدولارات واليورو نقدا بالإضافة إلى وجود سترات وأقنعة واقية ووسائل للرؤية الليلة، وقال إن هناك اعتقاداً بأن بعض أفراد القافلة البحرية الإنسانية، من المرتزقة تسلموا أموالاً مقابل مقاومة جنود الجيش الإسرائيلي.

    تركيا: الاعتداء على "أسطول الحرية" كهجمات 11/9

    إلى ذلك، ضغطت تركيا الثلاثاء للحصول على دعم أمريكي أقوى بعد الغارة الإسرائيلية على القافلة البحرية الإنسانية التي تدعمها، وقالت إن الازمة يمكن أن تلحق الضرر بآمال الولايات المتحدة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط وسط تفاقم التوترات بشأن البرنامج النووي الإيراني.

    وقال أحمد داود أوغلو وزير الخارجية الذي يزور واشنطن لإجراء محادثات مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون إن أنقرة تريد إدانة أمريكية واضحة لغارة الاثنين، وفق صحيفة "العالم" التركية التي تصدر بالعربية.

    وقال داود أوغلو "بعض حلفائنا ليسوا مستعدين لإدانة الأعمال الإسرائيلية."

    وأضاف أنه أصيب بخيبة أمل للرد الحذر من جانب واشنطن على حادث شبهه بهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 على الولايات المتحدة.

    وتابع داود أوغلو "نفسيا.. هذا الهجوم مثل (هجوم) 9-11 بالنسبة لتركيا لأن مواطنين أتراك هوجموا من جانب دولة لا من جانب إرهابيين بنية وقرار واضح للقادة السياسيين لتلك الدولة"، طبقاً لما أورده المصدر.

    وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد أبدى مساندة الولايات المتحدة لإجراء تحقيق موضوعي وشفاف بشأن الهجوم على القافلة التي وصفها بالمأساة.

    إسرائيل تسحب عائلات الدبلوماسيين بتركيا


    عادت عائلات الدبلوماسيين الإسرائيليين في تركيا إلى إسرائيل خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضي، بناء على قرار الخارجية الإسرائيلية كخطوة احترازية تجنباً لتعرضهم لأي خطر في ظل الاحتجاجات التي تشهدها تركيا في أعقاب مهاجمة "أسطول الحرية"، وفق صوت إسرائيل.

    وأغلقت البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في أنقرة واستانبول أبوابهما حتى أمس الثلاثاء، جراء الاحتجاجات الشعبية، بحسب ذات المصدر​



    la source : arabic.cnn.com
     
    1 personne aime cela.
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    Israël : rien ne va plus avec le Nicaragua et la Turquie

    Alors que dès lundi, le Premier ministre, François Fillon, exigeait la libération immédiate de neufs Français détenus en Israël, après l’attaque d’une flottille d’aide humanitaire en direction de Gaza par l’armée israélienne, le Nicaragua a suspendu mardi ses relations diplomatiques avec le pays tandis que le Premier ministre turc Recep Tayyip Erdogan a qualifié de “massacre sanglant” cette opération militaire.

    La Maison Blanche a annoncé que le président américain Barack Obama et le Premier ministre turc Recep Tayyip Erdogan se sont parlé hier au téléphone. Lors de cette conversation M. Obama a “exprimé ses sincères condoléances pour les vies perdues et les blessés” et a indiqué que “les États-Unis travaillent de près avec Israël pour parvenir à une libération des passagers“. Il a également insisté sur “l’importance de trouver de meilleures façons d’apporter une aide humanitaire aux habitants de Gaza sans saper la sécurité d’Israël“. Le dirigeant de ce pays allié des États-Unis au sein de l’Otan, M. Erdogan, a quant à lui exhorté la communauté internationale à “punir” l’État hébreu.

    Dans un communiqué, la présidence du Nicaragua a annoncé qu’elle a suspendu mardi ses relations diplomatiques avec Israël en réplique au raid meurtrier. Le gouvernement de Daniel Ortega, proche de la gauche radicale, “insiste sur l’illégalité de l’attaque contre la mission humanitaire en violation flagrante de la législation internationale et des droits de l’homme“.


    La source : starwizz.com
     
  3. Enjoy

    Enjoy Visiteur

    J'aime reçus:
    41
    Points:
    0
    mchate fiha Israel M3ak à khouya nournat :)
     

Partager cette page