نيويورك: إعادة فتح مطار جون كينيدي بعد إنذاركاذب بوجود قنبلة

Discussion dans 'Info du monde' créé par nassira, 5 Juillet 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية : أعادت السلطات الأمريكية فتح أحد مباني مطار جون كينيدي الدولي بغد إغلاقه لأكثر من ساعتين من كافة المسافرين والموظفين إثر اتصال هاتفي أشار إلى وجود قنبلة، وفقاً للمتحدث باسم سلطة الموانئ الجوية في نيويورك ونيوجيرسي.
    وقال المسؤول في السلطة، جون كيلي، إن امرأة اتصلت في الساعة الخامسة والثلث مساء الأحد وزعمت وجود قنبلة في المبنى الأول من المطار.
    وأضاف كيلي قائلاً أنه "تم على الفور إخلاء المبنى،" مشيراً إلى أن حوالي 300 شخص كانوا موجودين فيه عندما بدأت عملية إخلائه.
    وأوضح أنه بعد أن تمت عملية تفتيش المبنى الأول، دون العثور على أي شي، تم إنهاء حالة الإخلاء، وذلك في الثامنة مساء.
    وقال كيلي إنه في وقت سابق، وفي حادثة غير ذات صلة، في المبنى نفسه، لاحظت سلطة الموانئ الجوية وجود حقبة متروكة، وعلى الفور تم التحقق منها وفحصها ومن ثم إعادة الأمور إلى نصابها.

    يشار إلى أنه في السادس من مايو/أيار الماضي، تسبب إنذار كاذب في تأخير إقلاع طائرة رحلة تابعة لشركة "طيران الإمارات" من المطار ذاته، بعدما طلبت سلطات أمن المطار إعادة الطائرة إلى بوابة صعود الركاب، وإنزالهم للتأكد من هوياتهم مرة أخرى.
    وأكد مسؤول رفيع في طيران الإمارات لـCNN أن طائرة الرحلة EK 204 كانت تستعد للإقلاع في طريقها إلى دبي، عندما طلبت السلطات الأمنية إعادتها للبوابة، ورجح أن هذا الإجراء جاء بسبب اشتباه أمن المطار في عدد من الركاب، لتشابه أسمائهم مع آخرين ربما يكونوا مدرجين بقائمة الممنوعين من السفر جواً.


    وقال المصدر إنه تم إنزال الركاب وقامت الأجهزة الأمنية بالتحقق من هوياتهم قبل أن تسمح لهم بالصعود إلى الطائرة مرة أخرى، فيما أكدت وكالة اتحادية أمريكية أن الأمر لم يكن إلا "بلاغ كاذب."
    وجاءت هذه الحادثة بعد اعتقال المشتبه به في عملية تفجير شاحنة في ميدان "تايمز سكوير" بنيويورك، في المطار.





    http://arabic.cnn.com/2010/world/7/5/jfk.evacuated/index.html
     

Partager cette page