هاآرتس تستبعد موافقة نتنياهو على إقامة دولة فلسطينية

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 17 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    استبعد مصدر مقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي أن يعلن بنيامين نتنياهو عن دعمه لإقامة دولة فلسطينية خلال لقائه المرتقب بالرئيس الأمريكي باراك أوباما.

    واكتفى المصدر في تصريحات لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية نشرتها الأحد على موقعها الالكتروني بأن نتنياهو سيقترح أن تقوم فرق مشتركة بصياغة خارطة طريق جديدة لعملية السلام مع الفلسطينيين واستراتيجية جديدة للتعامل مع إيران، وذلك في مسعى منه لتهدئة العلاقات المتوترة مع واشنطن.

    وأضاف المصدر أن نتنياهو يعتزم التأكيد خلال اللقاء على عزمه استئناف محادثات السلام مع الفلسطينيين قريبا ولكن بمشاركة الدول العربية المعتدلة، كما سيؤكد له أن إقامة علاقات دبلوماسية بين إسرائيل والدول العربية المعتدلة سيعزز مسار عملية السلام مع الفلسطينيين.

    وكانت الإذاعة الإسرائيلية نقلت عن مصادر سياسية أن نتنياهو سيبلغ أوباما باستعداده لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين لكن بشروط.

    وأضافت المصادر أن نتنياهو سيؤكد خلال محادثاته مع اوباما أنه يمكن التفاوض على إقامة دولة فلسطينية بشروط معينة أبرزها اعتراف الفلسطينيين بدولة إسرائيل كدولة للشعب اليهودي.

    وأضافت أن الشروط الأخرى تتمثل في تخلي الفلسطينيين عن إقامة جيش للدولة الفلسطينية وإقرارهم بحاجات إسرائيل الأمنية.

    وتابعت: أما إسرائيل فستكون مستعدة لتقديم مساعدات للسلطة الفلسطينية من أجل بناء مؤسسات سلطوية وقانونية وتقوية البنية التحتية الاقتصادية ودعم قوات الأمن الفلسطينية.

    وحسب الإذاعة سيتناول البحث خلال الاجتماع بين نتنياهو وأوباما الملف النووي الإيراني، حيث سيؤكد رئيس الوزراء أن إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الحصول على أسلحة نووية ولكنها لا تسدي لها النصائح حول كيفية تحقيق هذا الهدف إذ أن النتيجة هي المهمة وليست الوسائل.

    وكان نتنياهو توجه إلى واشنطن ليلة السبت الاحد في زيارة للولايات المتحدة تستمر 3 أيام يجتمع خلالها الاثنين مع أوباما في أول لقاء بينهما منذ انتخابهما في منصبيهما


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...تستبعد موافقة نتنياهو على إقامة دولة فلسطينية
     

Partager cette page