هاتريك ميسي يمنحه لقب الهداف التاريخي للبلوجرانا

Discussion dans 'Espagne' créé par simo160, 21 Mars 2012.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    بدأ برشلونة مخطط حصار قمة الليجا الإسبانية بفوز مثير على غرناطة بنتيجة 5-3 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الثلاثاء على الكامب نو ضمن لقاءات الأسبوع 29 للدوري الإسباني .

    واصل ميسي تحطيمه للأرقام القياسية بعدما سجل هاتريك جديد منحه لقب الهداف التاريخي لبرشلونة بعد أن وصل عدد أهدافه 234 هدفاً متفوقاً على سيزار رودريجيز الهداف التاريخي السابق للفريق برصيد 232 بعد ان ظل هذا الرقم صامداً منذ 1955.

    إفتتح تشافي خماسية البارسا في الدقيقة 6 وأضاف ميسي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 17 و67 ثم أحرز تيلو الهدف الرابع في الدقيقة 82 قبل أن يختتم ميسي أهداف الفريق بإحرازه الهدف الثالث "هاتريك" في الدقيقة 86 ليعتلي صدارة هدافي الليجا برصيد 34 هدفاً متفوقاً على رونالدو بهدفين.

    بينما أحرز ثلاثية غرناطة جارسيا في الدقيقة 55 وسيكويرا هدفين من ضربتي جزاء في الدقيقتين 62 و89 تسبب فيهما الفيس وتعرض للطرد.

    هذا الفوز رفع رصيد البارسا إلى 66 نقطة بفارق 5 نقاط عن الريال المتصدر والذي سيخوض مواجهة صعبة امام فياريال غداً.

    البداية الهجومية جاءت على غير المتوقع من نصيب الضيوف وسدد كارلوس مارتينيز قذيفة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم قبل أن تمر الدقيقة الأولى.

    هذه البداية فتحت النار على مدافعي غرناطة وإستفزت الكيان الكتالوني ،وقبل أن تمر الدقيقة السادسة كان اللقاء على موعد مع أول اهدافه عندما إنطلق كوينكا في الجبهة اليسرى وأرسل كرة عرضية على رأس ميسي الذي هيأها بدوره لتشافي في مواجهة الكرة ليسدد الكرة على يسار الحارس جوليو سيزار.
    آثر لاعبو غرناطة السلامة عقب الهدف ،وتراجعوا للخلف لتأمين دفاعاتهم خوفاً من زيادة تعرضهم لهزيمة ثقيلة ،لكن هذا لم يمنع ميسي ورفاقه من التألق.

    وفي الدقيقة 17 كان ميسي على موعد مع التاريخ عندما نجح في إضافة هدف فريقه الثاني وهو الهدف رقم 232 له مع الفريق الكتالوني ليعادل الرقم القياسي لسيزار رودريجيز الهداف التاريخي للفريق ،وليصبح النجم الأرجنتيني على بعد هدف واحد من الإنفراد بلقب هداف البارسا التاريخي.

    وبالعودة لتفاصيل الهدف ،فقد نجح كوينكا مجدداً في الإختراق من الجبهة اليسرى وإرسال كرة عرضية رائعة قابلها ميسي بشكل أكثر روعة مباشرة في المرمى على يمين سيزار.

    حاول لاعبو غرناطة الضغط على نجوم البارسا في منطقة الوسط للحد من خطورة تحركاتهم ،وهو الأمر الذي نجحوا فيه لبعض الوقت خاصة بعد أن هدأ إيقاع أداء أبناء جوارديولا بعض الشئ عقب إحراز الهدفين.

    مع بداية الشوط الثاني دفع جوارديولا بماسكيرانو بدلاً من أدريانو ،كما أجرى جونزاليس المدير الفني لغرناطة تغييره الأول بإشراك أوتشي محل مورينو.

    تحسن أداء البلو جرانا في الشوط الثاني وحاصر دفاع غرناطة ووصل أكثر من مرة لمرمى سيزار ،كان أخطرها في الدقيقة 53 عندما إنطلق كوينكا أبرز نجوم المباراة كالعادة وأرسل كرة عرضية لميسي داخل المنطقة لكنه سدد الكرة بعيدة عن المرمى.

    على عكس بداية الشوط الثاني نجح غرناطة في مفاجأة البارسا بهدف في الدقيقة 55 بضربة رأس رائعة لدييجو جارسيا فشل فالديز في التصدي لها.

    إرتبك أداء برشلونة بعض الشئ ،وفي الدقيقة 61 إنطلق داني بينيتز كالسهم في الجبهة اليسرى وقطع مشواراً طويلاً حتى دخل منطقة الجزاء في حراسة داني ألفيس الذي لم يجد حلاً لإيقافه سوى جذبه ليقع داخل المنطقة ويحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء تصدى لها جييرمي سيكويرا وسددها بنجاح على يمين فالديز.

    إشتعلت أجواء اللقاء بشكل رهيب وسط محاولات كتالونية لإستعادة التقدم،وبالفعل لم يهنأ الضيوف بالتعادل سوى خمس دقائق عندما نجح البرغوث الأرجنتيني ميسي في دخول التاريخ بهدف لايسجله سواه ،عندما إستلم كرة الفيس داخل المنطقة لينفرد بسيزار ويضعها بشكل أكثر من رائع "لوب" من فوقه محرزاً الهدف الثالث وهدفه الثاني الذي منحه لقب الهداف التاريخي للبلوجرانا برصيد 233 هدف.

    دفع جوارديولا بتغييرين دفعة واحدة بإشراك إنييستا وتيلو بدلاً من الكانتارا وسانشيز بحثاً عن مزيد من الفاعلية على مرمى غرناطة وقتل المباراة بهدف رابع،وهو ما كاد أن يتحقق من إنفراد تيلو بحارس غرناطة وراوغه ببراعة لكنه فشل في السيطرة على الكرة.

    أجرى غرناطة تغييره الثاني بإشراك جيجو بدلا من ايجهالو لتنشيط الهجوم على أمل خطف هدف التعادل.

    لكن تيلو عاد وحقق أمنية جوارديولا بعدما نجح في إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 82 من كرة مرتدة من يد سيزار بعد تسديدة قوية لميسي لتتهيأ الكرة أمام النجم الصاعد ويودعها بكل سهولة في المرمى الخالي.

    واصل ميسي صولاته وجولاته وضربه للأرقام القياسية ليحرز الهدف الخامس للبارسا والثالث له "هاتريك" بمجهود فردي بعدما راوغ مدافعي غرناطة والحارس سيزار وأودع الكرة في الشباك.

    واصل الفيس هفواته الدفاعية بعد أن تسبب في ركلة جزاء ثانية من لمسة يد ليحصل البرازيلي على الإنذار الثاني ليخرج بالكارت الأحمر من اللقاء،وتصدى سيكويرا لضربة الجزاء ونجح إحراز هدف فريقه الثالث في الدقيقة 89 لينتهي اللقاء بنتيجة 5-3 .

    kooora

     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    très bon match de Messi, Cuenca et mauvais match d'Alves sauf la passe à Messi
     

Partager cette page