هام جدا

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par nournat, 14 Avril 2011.

  1. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: "وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ " ـ صدق الله العظيم
    دينكم ووطنيتكم يستوجبان عليكم أن تجيبوهم على كل كلمة كلمتين وعلى كل صورة صورتين..


    قولوا لهم إن سألوكم عن المخزن وسلوك المخزن المخزي اتجاه المواطن: هل يوجد بلد في العالم لم تعذب مخابراته كل من سقط بين أيديهم؟ هل هناك بلد في العالم بأسره لم يستعمل أمنه العنف مع المتظاهرين؟ اسألوا من سقط بين أيدي المخابرات الأمريكية.. اسألوا من سقط بين أيدي المخابرات الإنجليزية.. اسألوا الأميرة ديانا التي قتلت لما كانت على وشك الزواج من رجل مسلم! اسألوا "داڤيد كيلي" مفتش الأسلحة الإنجليزي الذي قتل في بيته لما كان على وشك تقديم تقرير بعدم وجود أسلحة الدمار الشامل في العراق.. أظن أن لا جدوى من كثرة الأسماء فالكل يعلم عما أتحدث هنا.. عن دول ديمقراطية ذات ملكية برلمانية!!!
    قولوا لهم حين يهددوكم بأخطائكم ويسألوكم عن قوانين الدولة التي لا علاقة لها بالإسلام: إن كان الأفراد في المجتمع المغربي لا يجسدون الإسلام في أفعالهم سنصلح من ذلك.. وإن كانت قوانين الدولة لا تأخذ شرعيتها من دين الله سنصلح ذلك أيضا.. عوض أن نجتث كل ما له علاقة بالإسلام ونقبع في مستنقع العلمانية المتسخ الكدر.


    قولوا لهم حين يتبجحون برغبتهم في الإصلاح: الإصلاح إصلاح الضمائر والنفوس ومعرفة بالحقوق والواجبات.. ثم سلوك.. ثم مطالبة سلمية بالحقوق مع احترام الواجبات.. في ظل هوية إسلامية. هل تظنون أنكم بأجندتكم اليسارية ستجعلون من المغرب المدينة الفاضلة؟


    لا أحد الآن بات يحترم المؤسسة الملكية، كل محرر أو محزب وجد منبرا إعلاميا يخرج منه ضغائنه القديمة والحديثة إلا وأخذ نصحا وإرشادا في الملك وكأنه واص عليه: يجب على الملك أن يغير أصدقائه.. يجب على الملك أن يعيد النظر في مستشاريه.. يجب على الملك هذا.. يجب على الملك ذاك.. "أجي انت حسن تملّك علينا..".
    ثم الآن أصبحت موضا أن يجيبك كل من سألته عن هدف تغيير الملكية الدستورية إلى برلمانية، أنه يرغب في المحاسبة: ميمكنش نحاسبو الملك.. خاصنا رئيس وزراء باش نحاسبوه.. شكون نحاسبو بغينا نحاسبو.. وحاسب راسك أولا. لو وضعنا كل من يتحدث بهذه الطريقة في خانة المحاسبة لكشفنا عنهم ما يسود الوجوه!!!
    ***


    لقد قلت مسبقا في مقال "الإسلام أو لا شيء" أن كل هذه المسيرات ما هي إلا دعوة مجانية إلى العلمانية، فقيل لي أني مخطئة وأن الدعوة هي دعوة للإصلاح لا غير.. وهاهم اليوم يكشفون النقاب عن وجههم الحقيقي، ويصرحون أن شغلهم الشاغل ليس في إصلاح السكن ولا الصحة ولا التعليم ولا الغذاء ولا غير ذلك من ضروريات عيش الطبقة البسيطة والمتوسطة، إنما همهم الأكبر هو إزالة إمارة المومنين من الدستور ومن العقلية المغربية. لقد أفصحوا عن نواياهم وقروا أن غايتهم الأولى هي النيل من الدين، الذي يقف في حلاقيمهم كتفاحة آدم.


    أولا نشر في الصفحة الملقبة بحركة 20 فبراير في الفايسبوك نداء للمغاربة يدعوهم إلى التمرد والعصيان المدني بصريح العبارة، ثم بعدها نشروا بيانا يفيد أن الحركة تقاطع لجنة مراجعة الدستور لأن اللجة فاقدة للمصداقية.
    وفي نفس الوقت بالضبط يظهر ڤيديو للحزب الاشتراكي الموحد يتحدث فيه أمينه العام بنفس الخطاب، موضحا أن الحزب لن يشارك في الحوار الذي دعت إليه لجنة الإصلاح الدستوري وأن المشكلة الأساسية هي مشكلة البند الذي ينص على أن الملك هو أمير المومنين.
    وفي نفس الفترة بالضبط وموازاة مع ذلك يظهر فيديو على قناة الجزيرة لرئيسة الجمعية المسماة حقوق الإنسان تتمخض غضبا كون الملك أمير المومنين وتدعو إلى إعادة تشكيل لجنة مراجعة الدستور.. قاللّك أشنو؟ بغاو هوما يختاروها!


    أرادوا حرية التعبير.. تركنا لهم يوم الأحد من كل أسبوع كي يفرجوا عن أنفسهم
    أرادوا الإصلاح.. خرج عليهم جلالة الملك بلجنة طويلة عريضة لتدارس المشاكل الاجتماعية الاقتصادية للمغرب واقتراح حلول تطبيقية
    طالبوا بتغيير دستوري.. قدم جلالة الملك خطابا لم يسبقه إليه أحد.. تحدث من خلاله عن تشكيل لجنة لمراجعة الدستور
    الآن ماذا؟
    قاطعوا لجنة مراجعة الدستور!
    وعلاش؟ .. لأنها تفتقد للمصداقية..
    وهادي هي ديال "مالك مزغّب"!


    ****


    ألم تظهر لكم الرسالة بعد! حركة 20 فبراير ليست إلا قناعا للأحزاب اليسارية ولأجندتهم العلمانية المعلومة المخبأة وراء مطالب حقوقية شعبية. أليس الأمر واضحا بائنا كنور الشمس!


    أيها القراء الكرام، أنتم اليوم في مواجهة إعلام مقنع، يستخدم كل ما يملك من وسائل ليغسل أدمغتكم ويوجهكم فكريا لما هو ساع إليه. لينومكم فكريا كي تصابوا بالجمود وتتقبلوا التغيير القادم من جهات تعادي هويتكم في سلبية وصمت. يجب أن تستفيقوا.. يجب أن تواجهوا أصواتهم بأصواتكم، يجب أن تردوا عليهم كلامهم، يجب أن تستغلوا كل منبر إعلامي وكل مساحة لتجيبوهم وتردوهم إلى الوراء. لا أحد منا يجب أن يستهين بصوته، لا أحد منا يجب أن يستهين بقدرته على ردع الفساد السائر إلينا بأعين حمراء وأيادي كارهة لدين إسمه الإسلام.


    أرجوكم استفيقوا.. واعلموا أن ما تقرؤونه من مقالات إخبارية على الجرائد الورقية والإلكترونية مثلها مثل أعمدة الرأي.. فهي أيضا تحمل توجها فكريا.. حررت على يد شخص له رأي وتوجه لا مكنة أخبار.. يجب أن تحذروا منها وتشككوا فيها وتتعاملوا معها كما تتعاملون مع أعمدة الرأي حين تضعون كلامها كله في ميزان الشك والأخذ والرد..
    الأخبار ليست وحي منزل ولا نصوص موضوعية كتبتها الأحداث.. إنما كتابات بشرية غرضها الإقناع أكثر منه إيصال الخبر.. أرجوكم أن تفهموا هذا الشيء وتشككوا في مصداقية ما تقرؤون وما تشاهدون قبل أن تصدقوه..


    أنا أومن أكثر من أي وقت مضى أن إمارة المومنين تحمينا شرا قادما إلينا من تلك الأيادي القذرة، ووالله إن لم نتكلم وتركنا لهم الساحة شاغرة لانتصروا علينا ببطء. إنها سياسة بطيئة تستعمل التكرار في الخطاب لتدسه في الأدمغة.
    نعلم أن الدولة عمدت إلى التشويش على قناتي الجزيرة والعربية اللذين جهزتا العدة لمساندة وتحفيز كل ثائر ينتمي لخارطة الدولة العربية الإسلامية لقلب نظامه سواء كان يملك حقا في ذلك أم لا، ونحن نستوعب الأمر على مضض إذا بصحفنا وجرائدنا المحلية تقوم لنا قومة ميت يحمل ثأره من قاتل.. لتنتهك في النظام الملكي طولا وعرضا ولا ترقب فيه إلا ولا ذمة، متناسيين أن الأمر لا يتعلق بتصفية حسابات إنما الأحرى بإصلاح اجتماعي للظروف المعيشية للشعب لو كانت رغبتهم هي الإصلاح وما نظنها كذلك.


    وطوال هذه الأيام الماضية عزمت الصحافة المغربية على تضخيم الأحزاب اليسارية المنهكة البنية المتردية الأجندة وحليفتها الملقبة بجمعية حقوق الإنسان المنهمكة في الدفاع عن اعوجاجات الأفراد والمجتمع، وجعلت منهم غولا أسموه حركة 20 فبراير ليتحدثوا باسم الشعب كرها في الشعب. ولو كانوا يدافعون عن الديمقراطية لاتخذوا منها سبيلا، ولسألوا الشعب عن رغبته في أن يمثلوه أو يعبروا باسمه عن أجندتهم المفضوحة، ولاكتشفوا أن الشعب فهم لعبتهم منذ البداية.


    والعجيب في الأمر، أن بعض المنابر الإعلامية تو سماعها الخطاب الملكي الذي جاء مواكبا للتغيرات التي تخوضها الخارطة العربية الإسلامية، ظنوا أن الخطاب يوالي تلك الأحزاب اليسارية فتبنوا خطاب اليساريين خوفا من ازدراء المخزن.. وما كانوا قد ازدروه هم أنفسهم وشتموه بالأمس القريب صار حبيبا، وما كانوا قد وصفوه بالخائن وعميل الپوليزاريو أصبح اليوم شبابا بريئا رقيقا ذكيا أنيقا راغبا في الخير والإصلاح.. يا ل النفاق! كم من قناع يا ترى يمكن لوجه واحد أن يرتدي ليبيع سلعة ورقية مقابل بخس الدراهم!


    قد يستعملون ڤيديوهات متكررة ليسلبوا منكم القدرة على التفكير، قد يستعملون أغاني الراب بقافيتها المفصلة على "الريتم" ليحركوا مشاعر المراهقين، قد يستعملون التكرار في الخطاب لترضخوا لخطابهم، لكن لو استفقتم وأجبتم وصرختم وقلتم وأعدتم على مسامعهم في كل مرة أنهم لا يمثلونكم لغلبناهم بالصحوة. لماذا سنسأم إن كانوا هم لا يسأمون، لماذا سنمل إن كانوا هم لا يملون، لماذا سننام إن كانت أعينهم جاحظة على ديننا ساعة بعد ساعة.


    فليكن منكم كل واحد حارسا على دينه.. فليسمع كل واحد منكم صوته.. قولوا لهم لا قبل فوات الأوان.. قولوا لملكنا نعم متشبثون بإمارة المومنين الرمز الوحيد المبقي على الدين في الدولة..


    قولوا كلمة تلقون بها وجه الله.. قولوا كلمة حق فكل زائل إلا وجه الله، حتى الوطن زائل.. "يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَاوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ" .. قولوا لا للعلمانيين المقنعين بقناع الإصلاح.. قولوا بأعلى أصواتكم، لا تملوا ولا تسأموا إنه دين الله أمانة في أعناقكم.




     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    هاد خيتي اللي كتبا هاد شي (مـايسة سلامـة النـاجي) : كلاخ جداً
     
    1 personne aime cela.
  3. russimor

    russimor motatabbi3

    J'aime reçus:
    68
    Points:
    0
    ljawab bsit 3la had dimaghoujiya lmounba6i7a ou had tamwih lmanchor b2ism addin ou had l2akhir barra2 mennou, ou had ljawab bsi6, ma3ajboukoumch hadouk "lmoul7idin" dial had l7araka, iwa khoudou 3lihom ghir hadakchi lli meziane men majmou3 l2achya2 lli kaytalbo biha ou kherjo ou 6albo ou sertohom "ntouma lli machi moul7idin" 7atta tadhouba qouwatohom fikom, amma lma3your ou da3wa ila lkhounou3, fahouma loughat as7ab lqouloub lmayita, ou machi ghrib anna had naw3 dial lbachar ystahell l7adith dialou b 2aya qor2aniya, ou te7tha moubacharatan ybarrar lwa7chiya lmakhzaniya biman6iq idha 3ammat hanat.
     
    1 personne aime cela.
  4. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    j'ai des remarques sur certains passages, mais en general elle dit vraie.
     
  5. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    oui kaynin ba3d lfa9arat lli kant fihoum lkatiba ghayr mouwaffa9a bi lmarra wlakine lfikra l3amma mou9ni3a , j'ai du tout copier lil2amana fa9at ...

    kandon khassatan lfa9ra l2oula lli 7awlat tbarrar biha wa7chiyat lmakhze bi wa7chiyat ba9i l2andima dimou9ratiya , tabrir wahi ...

    zid 3liha fach 9alet blli bghaw chkoun i7assbou iwa y7assbou ryousshoum ba3da , oui y7assbou ryousshoum ba3da w n7assbou ryoussna mais hada makaymna3ch anna lmass2ouline 3la tassyir chou2oun lbilad khasshoum ikounou fi3lan mass2ouline ay yata3arradoun lilmoussa2ala ...

    a part ça , kanttafa9 m3aha f darourat ttassaddi lilmounafi9ine lli kay7awlou yrakbou 3la tta7awoulat l2i9limiya w lmounakh ssiyassi lilminta9a kakoul , li zar3 mabadi2 l3ilmaniya wa darb tawabit l2oumma ta7ta ghita2 l2issla7 w l2issla7ou minhoum boura2 ... younadoun bi l2issla7 w f 7a9i9at l2amr ma houm illa moufssidine wajaba tassaddi lahoum wa naz3 jourtoumatihim mina ljoudour ...
     
  6. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    elle a raison concernant surtout deux points importants, 20fev et les medias illi bay3a 7nak'ha.

    concernant ce sujet je met un article d'un des pro 20fev

    l'interview en entiers sur ce lien
    Goud

    donc leur but final rah bayen, dine wel lmalik. et justement kimma 9allet moulat larticle rah baghyine yeb9aw y3awdo fel lhadra 7ta tedkhol lras ennas.

    ewa Allah yla9iha lihom 3la 9ed niyethom.
     
  7. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    j'ai bien aimé l'article, un texte équilibré et le msg est clair et net قولوا لهم حين يتبجحون برغبتهم في الإصلاح: الإصلاح إصلاح الضمائر والنفوس ومعرفة بالحقوق والواجبات.. ثم سلوك.. ثم مطالبة سلمية بالحقوق مع احترام الواجبات.. في ظل هوية إسلامية.
     
  8. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    d'accord on accepte la torture et on applaudit les tortionnaire pour leur contribution dans la démocratie du pays par ce que les autres pays "démocrates" torture aussi leurs citoyens !

    L'islam prône la justice et l'équité alors je me demande où la justice chez nous ? je la cherche encore " surtout la sociale " je la trouve pas [29h]

    Al islam aw la chaye2 fikr ohadi bari2 menou islam brassou ! alhalou bayen w lharam bayen ce genre de pensée pousse à l'extrémisme pas à faire avancer les choses.


    en gros : ida lam tastahyi fasna3 ma chi2t

    alha9 yountaza3 wala you3ta.
     
  9. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    9rit dak l'interview m3a dak lfrifra dyal 3ayouch , et c'etait tellement degoutant de lire des propos pareils wllah ma 9dart ncopih hna ... la79ach dak lbrihich ma ysta7a9ch annani nddiha f tferfir dyalou sa3a kif galet had lkatiba hna , les medias wllaw kayla3bou la3bat lbrahech m3a had lbrahech w l'etat mssallkaha had l9adiya , kadrab tssiwrat l douk frifrat w kaymchi ssi lfassi lfihri kaydir une tournée f l'europe , pour dire aux occidetaux regarder notre maroc , 7atta frifrat 3tinahoum 7ourriyat tbarhich w khaddam kaycomercialiser un maroc tolerant meme en vers lbrahech dyalou , bach yrdaw 3lina zzo3ar ... 9abba7a llahou sa3yahoum kamline ...
     
  10. kechia

    kechia Accro

    J'aime reçus:
    211
    Points:
    63
    je pense qu'il faut pas trop décortiquer son msg l'idée est claire et net ne cherchons pas midi à 14 heure
    les critiques adresées a 7arakat 20 fevrier sont dans leur juste place, je ne comprend pas pourquoi ce mouvement refuse le dialogue avec le comité chargé de la revision constitutionnelle! normalement ils doivent dialoguer et dialoguer ne sinifie pas du tout s'aligner non bien au contraire c'est ainsi que ce mouvement peut detecter les failles.et faire une pression..7ta ba3da it7awro o 3ad après idiro une liste dial lmatalib li khasha tkhad b3ayn li3tibar mais rester loin et appeler à se manifester..se manifester pour quoi au juste ?
     

Partager cette page