هبة للمغرب بقيمة مليون دولار للنهوض باستعمال المصابيح الاقتصادية

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 27 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Un don d'un million de dollars a été accordé au Maroc dans le but de promouvoir l'utilisation des lampes basse consommation, conformément aux priorités nationales annoncées lors des 1-ères assises de l'Energie tenues en Mars dernier, indique un communiqué du ministère de l'Energie, des Mines, de l'Eau et de l'Environnement.

    استفاد المغرب من هبة بقيمة مليون دولار للنهوض باستعمال المصابيح الاقتصادية،تماشيا مع الأولويات الوطنية التي أعلن عنها خلال المناظرة الأولى للطاقة المنعقدة في مارس الماضي.

    وذكر بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة أنه تم التوقيع، الاربعاء بالرباط،على اتفاقية بهذا الخصوص،من قبل كل من وزيرة الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيدة أمينة بنخضرة،ووزير البيئة الإيطالي السيد كورادو كليني،ومدير المكتب الوطني للكهرباء السيد علي الفاسي الفهري،ومديرة برنامج الأمم المتحدة للبيئة السيدة ليمي سيلفي.

    وتروم هذه المساهمة،التي تندرج في إطار البرنامج المتوسطي للنهوض بالطاقات المتجددة،وهي مبادرة لوزارة البيئة الايطالية بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة،تقديم دعم مالي للمغرب لتسويق 15 مليون وحدة من المصابيح الاقتصادية،وذلك بمساعدة آلية مبتكرة للتمويل أحدثها المكتب الوطني للكهرباء للمناطق السكنية.

    وذكر البلاغ أنه يمكن للأسر،بموجب هذه الاتفاقية،اقتناء هذه المصابيح بأسعار منخفضة (درهم واحد للشهر لمدة 24 شهرا).

    ومن جانبه،أكد وزير البيئة الإيطالي،خلال حفل التوقيع على هذه الاتفاقية،أن "هذه المشاريع لا تمثل فقط أولى الخطوات الملموسة نحو ضمان التزود الطاقي،ولكن أيضا لحماية البيئة والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة في إطار آلية للتنمية في إطار بروتوكول كيوتو".

    وقد تمت صياغة هذا المشروع في إطار التطور الراهن لنظام الفعالية الطاقية بالمغرب. كما أن إيطاليا ستساهم،بفضل هذا البرنامج وباقي المبادرات الجاري تنفيذها،بشكل فعال في الابتكار التكنولوجي،واستكمال تحقيق الأهداف الطاقية التي حددها المغرب.

    من جانبها،ذكرت السيدة بنخضرة بالخطوط العريضة لاستراتيجية المغرب الطاقية،خاصة المشروع الكبير المندمج للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تبلغ 2000 ميغاواط،والتي قدمت أمام جلالة الملك محمد السادس في 2 نونبر الجاري بورزازات.


    http://www.map.ma/mapar/economie/64...562762864a62d-62764462764262a63562762f64a629/
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    c vrai. la majorité au bled ma taydirouch douk les lampes economiques.
     
  3. zbougz

    zbougz بــــابــــا عـــــروب Membre du personnel

    J'aime reçus:
    559
    Points:
    113
    les vrais lampes eco taydiro 45 dhs! c'est pour ca la majorité préfère acheté une lampe a 5dh!
     
  4. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    bah j'ai vu une vidéo sur facebook statifiant (zwina had statifiant nyahahha) que douk les bougies économikes emettent de forts radiations magnétriques nusiantes à la santé et corps humain
     
  5. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    bon had el heba lel asaf makhedahach el maghreb mais ghayekhdouha des requins be isem cha3eb el maghrebi
     
  6. bouga

    bouga Touriste

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    18
    ima cha3eb el maghrebi lih lah
     

Partager cette page