هبوط ديبورتيفو كورونا للدرجة الثانية في الدوري الاسباني

Discussion dans 'Espagne' créé par simo160, 23 Mai 2011.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]
    هبط ديبورتيفو كورونا للدرجة الثانية في الدوري الاسباني لكرة القدم يوم السبت بعد هزيمته 2-صفر امام ضيفه بلنسية في الجولة الاخيرة من المسابقة.

    افتتح المهاجم اريتز ادوريز التسجيل لبلنسية في الدقيقة الرابعة ثم ضاعف روبرتو سولدادو تقدم الفريق في الثواني الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليهبط ديبورتيفو للدرجة الثانية بعد 20 عاما من البقاء في دوري الاضواء.

    واحتل ديبورتيفو بطل الدوري عام 2000 المركز 18 بين 20 ناديا برصيد 43 نقطة بعيدا بنقطة واحدة عن منطقة الامان ليهبط الى الدرجة الثانية مع الميريا وايركوليس.

    وكان ريال سرقسطة دخل الجولة الاخيرة وهو في المركز 18 لكنه فاز 2-1 على مضيفه ليفانتي بفضل هدفين من جابي قائد الفريق.

    وفي وقت سابق يوم السبت سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو رقما قياسيا جديدا في دوري الاضواء الاسباني بعدما أنهى الموسم برصيد 40 هدفا مع ريال مدريد الذي سحق ضيفه الميريا 8-1 بفضل ثلاثة اهداف من المهاجم التوجولي ايمانويل اديبايور.

    كما اختتم برشلونة المتوج باللقب المسابقة بانتصار عندما حول تأخره الى الفوز 3-1 على مضيفه ملقة رغم انه منح راحة لاغلب لاعبيه الاساسيين استعدادا لمواجهة مانشستر يونايتد الانجليزي في نهائي دوري ابطال اوروبا مطلع الاسبوع القادم.

    وأنهى برشلونة الدوري برصيد 96 نقطة من 38 مباراة متقدما باربع نقاط على ريال مدريد صاحب المركز الثاني والذي سجل 102 هدف في المسابقة هذا الموسم.

    واحتاج رونالدو لاربع دقائق فقط كي يتخطى الرقم القياسي السابق برصيد 38 هدفا والذي كان يحمله هوجو سانشيز وتيلمو زارا بعدما افتتح التسجيل لريال مدريد بعد تمريرة بالرأس من سيرجيو راموس.

    ومع انتهاء فترة اعارته من مانشستر سيتي الانجليزي أحرز اديبايور ثلاثة اهداف وسجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدفين كما اختتم اللاعب الصاعد جوسيلو اهداف ريال مدريد قرب النهاية.

    وتقدم ملقة على ملعبه امام برشلونة عن طريق سيباستيان فرنانديز لكن بطل الدوري تعادل من ركلة جزاء مثيرة للجدل قبل نهاية الشوط الاول نفذها بويان كركيتش بنجاح.

    واضاف الهولندي ابراهيم افيلاي الهدف الثاني لبرشلونة بتسديدة من مسافة بعيدة ثم أكمل الصاعد مارك بارترا ثلاثية الفريق في اخر ربع ساعة من اللقاء.

    kooora

     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    ديبورتيفو لاكورونا.. عندما ينهار العملاق

    [​IMG]
    قبل سبعة أعوام ، صادف سوء حظ شديد فريق ديبورتيفو لاكورونا في عدم الوصول إلى نهائي دوري ابطال أوروبا ، إثر الهزيمة أمام بورتو البرتغالي بقيادة المدير الفنى مورينيو في المربع الذهبي للبطولة.

    وكان ديبورتيفو يعيش أزهى عصوره خلال تلك الفترة ، وتوج بلقب كاس ملك أسبانيا في 1995 و2002 وأحرز لقب الدوري في 2002 ، وبدا أن هناك مسنقبل مشرق في انتظار هذا الفريق.

    وكان سيزار ليندويرو رئيس نادي ديبورتيفو واحدا من أكثر المسئولين انفاقا في عالم كرة القدم الأوروبية ، حيث دفع الملايين من أجل التعاقد مع أمثال بيبيتو وماورو سيلفا ودييجو تريستان وروي ماكاي وديالمينا.

    ولكن بدأ مسلسل الانحدار منذ عام 2004 بعد أن قام ليندويرو بتقليص نفقات ديبورتيفو تماشيا مع تراجع عائدات حقوق البث التليفزيوني وحقوق التسويق التي يحصل عليها النادي.

    وفي المواسم الستة الأخيرة ، كان ديبورتيفو يقبع بين فرق منتصف جدول الترتيب ، بميزانية منخفضة وطموح منخفض ، ولم يكن هناك أي مؤشرات على أن الموسم الحالي سيختلف عن سابقيه ، قبل أن ينهار الفريق بشكل درامي هذا الخريف.

    وأمس السبت كان ديبورتيفو يحتاج إلى الفوز على ضيفه بلنسية لتجنب الهبوط ، ولكنه خسر بهدفين نظيفين ، ليكدر صفو الجماهير المحتشدة في استاد ريازور.

    ويكن مشجعو ديبورتيفو مشاعر الغضب تجاه بلنسية ، بعد أن تسبب الفريق في حرمان ديبورتيفو من لقب الدوري الأسباني في 1994 ، عندما تعادل معه سلبيا.

    وفي تلك الأثناء احتفل بلنسية بالتعادل بشكل مبالغ فيه رغم وجوده في منتصف جدول الترتيب حينذاك ، مما أشار إلى أن الفريق حصل على المال من قبل نادي برشلونة مقابل عرقلة ديبورتيفو في طريق النادي الكتالوني لإحراز القب في النهاية.

    وامس السبت بدا ان بلنسية حصل على "مبالغ تحفيزية" من الفرق التي تواجه شبح الهبوط ، ريال مايوركا وريال سوسيداد وريال سرقسطة وخيتافي واوساسونا ، مقابل الفوز على ديبورتيفو، وتأكيد هبوطه لدوري الدرجة الثانية.

    ونفى يوناي اميري المدير الفني لبلنسية ، الذي كان والده لاعبا في ديبورتيفو بين عامي 1959 و1962 ، أي علم له بوجود أموال مدفوعة من طرف ثالث.

    وكان هبوط ديبورتيفو هو حديث الساعة في الصحف الأسبانية اليوم الأحد.

    وقال ليندويرو الذي يحاول بيع النادي منذ عام 1997 ، "إنها اللحظة الأكثر حزنا في حياتي ، هذه هي كرة القدم وعلينا أن نتقبل ذلك ، الآن علينا التفكير في مشروع جديد يتمثل في إعادة النادي بين الصفوة ، وهو المكان الذي نستحقه".

    ومن جانبه أكد المدرب انخيل لوتينا ، الذي بات في حكم المؤكد أن يرحل عن النادي ، "لا الجماهير أو اللاعبن أو مجلس الإدارة يستحقوا الهبوط ، صادفنا سوء حظ بالأمس".

    ولم يسبق وأن هبط فريق من دوري الدرجة الأسباني وفي حوزته 43 نقطة .

    وسكن شباك ديبورتيفو 47 هدفا فقط ، هو المعدل الأقل بين جميع فرق المؤخرة.

    ولكن لم ينجح ديبورتيفو سوى في تسجيل 31 هدفا فقط ، أي اقل بخمسة أهداف من الفريقين الاخرين اللذين هبطا بصحبته ، ايركوليس والميريا.

    kooora
     
  3. Caesar

    Caesar iLiverpooLi

    J'aime reçus:
    182
    Points:
    63
    Fin yamat: Naybet, Munitis, Manuel Pablo, Tristan, Pandiani, Valeron, Fran, Makay, Djalminha, Mauro Silva, zid 3lihom N 8 et N 18 nssit 3la smithom

    yamat kanou ka3 mgharba ki chej3ou depor :p
     
  4. anasamati

    anasamati Accro

    J'aime reçus:
    109
    Points:
    63
    dak Lotina lfer9a li mchaliha kaytiy7a l 2eme division
     
  5. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    Zid 3elihoum Bebeto, Amavisca, Andrade, Rivaldo, etc
     

Partager cette page