هجوم إلكتروني على كلمة سر غوغل

Discussion dans 'High tec' créé par @@@, 20 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قالت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن محرك البحث الشهير غوغل تعرَّض لهجوم إلكتروني أصاب نظام كلمة السر فيه.

    وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم أن شركة غوغل كانت قد أماطت اللثام في يناير/كانون الثاني عن أن متطفلين على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) سطوا على معلومات في أجهزة حواسيبها, لكنها آثرت الإبقاء على التفاصيل المتعلقة بنوع السرقة وحجمها طي الكتمان.

    غير أن الصحيفة ذكرت أنها استنطقت شخصاً وصفته بأنه على معرفة مباشرة بالتحقيقات الجارية فقال لها إن من بين الخسائر التي تكبدتها غوغل هو نظام كلمة السر.

    وأشارت نيويورك تايمز إلى أن نظام السر -الذي اعتبرته جوهرة في تاج الشركة- يتحكم في الطرق التي يسلكها ملايين مستخدمي الإنترنت في جميع أرجاء العالم للوصول إلى كل خدمات غوغل على الشبكة العنكبوتية, بما في ذلك خدمة البريد الإلكتروني جي ميل وتطبيقات إدارة الأعمال.

    وقد تعرّض البرنامج -المعروف باسم غايا (إلهة الأرض عند الإغريق)- لهجمة خاطفة لم تستغرق سوى أقل من يومين في ديسمبر/كانون الأول الماضي بحسب رواية الشخص الذي نسبت إليه الصحيفة الأقوال السابقة.

    وكانت الشركة تهدف بذلك البرنامج -الذي كشفت تفاصيل عنه على الملأ في مؤتمر فني عقد قبل أربع سنوات- إلى تمكين المستخدمين والموظفين من استخدام كلمة السر مرة واحدة فقط لتشغيل مجموعة من الخدمات الإلكترونية.

    ولا يبدو أن المتطفلين على الإنترنت تمكنوا من سرقة كلمات السر الخاصة بمستخدمي جي ميل البريدية, إذ سرعان ما أجرت الشركة تغييرات جوهرية على نظام أمن شبكاتها.

    غير أن السرقة تركت الباب موارباً أمام إمكانية أن يجد المتطفلون نقطة ضعف غائبة عن غوغل ليتسللوا منها, كما يقول خبراء كمبيوتر مستقلون.

    ونسبت الصحيفة الأميركية في تقريرها إلى الشخص الملم بسير التحقيقات الداخلية الجارية في هذا الخصوص, قوله إن السرقة بدأت برسالة مستعجلة أُرسلت إلى أحد موظفي شركة غوغل في الصين كان يستخدم برنامج ماسينجر مايكروسوفت.




    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/04D551CE-4A96-454B-8317-B37B0DB7F1F1.htm

     
  2. yassinovic007

    yassinovic007 ik zeg het nu

    J'aime reçus:
    437
    Points:
    83
    google raaaa2i3
    merci frero pour le partage rak diima à jour ;-)
     
    1 personne aime cela.

Partager cette page