هجوم بالهراوات والعصي الكهربائية على مقر الاشتراكي الموحد

Discussion dans 'Scooooop' créé par odejiste, 7 Juillet 2011.

  1. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    تعرض مقر الحزب الاشتراكي الموحد، مساء الأربعاء 6 يوليو على الساعة العاشرة ليلا، لهجوم من قبل عدة أشخاص حاولوا اقتحامه أثناء انعقاد اجتماع لتنسيقية حركة 20 فبراير بالدار البيضاء.

    ونقل مقطع فيديو بث على موقع "يوتوب" مشهد شخصا مصابا وهو ينقل على متن حمالة إلى سيارة اسعاف هرعت إلى مكان الحادث، ولم يتسن معرفة ما إذا كانت هناك إصابات أخرى.

    وقال عبد الإله المنصوري، عضو المكتب السياسي للحزب، لقناة "الجزيرة"، إن المهاجمين هم مجموعة من "البلطجية"، وأن عددهم كان يتراوح ما بين 20 وثلاثين، كانوا مسلحين بهراوات وعصي كهربائية، قاموا بمهاجمة المقر وتكسير بابه ونوافذه قبل أن يعتدوا على مناضلي الحزب.

    وأوضح المنصوري، أن الأمر يتعلق برسالة من الدولة على إثر قرار الحزب مقاطعة الاستفتاء على الدستور وطعنه في شرعيته وتشكيكه في نزاهته، وقبل ذلك دعمه لحركة 20 فبراير. وقال المنصوري إن الدولة "تحاول أن ترسل رسالة لكل مناهض للخط الذي يراد من ورائه إخضاع الشعب المغربي عبر أدوات الترهيب". قبل أن يضيف "هؤلاء البلطجية هم اللذين اعتدوا على حركة 20 فبراير في كل المسيرات التي يقومون بها والذي يحميهم هم السلطة، والسلطة هي التي تأتي بهم إلى الأماكن التي يتظاهر فيها شباب 20 فبراير". وخلص المنصوري إلى القول بأن "الرسالة واضحة، فالدولة تعيد إنتاج نفس المنظر الذي قامت به عندما اعتدت على مقر الحزب الاشتراكي الموحد في 13 مارس الماضي".

    وقال المنصوري "هذه رسالة سيئة، ونحن نؤكد للدولة المغربية ولأجهزتها الأمنية بأنه لا يمكن لهذه الأساليب أن ترهبنا، سنواصل دعمنا لحركة 20 فبراير ولكل مطالبها وفي مقدمتها إقامة ملكية برلمانية يسود فيها الملك ولايحكم، ولن نتخلى عن مبادئنا مهما كانت التحديات".

    يذكر أن وزارة الداخلية أقصت "الاشتراكي الموحد" من مشاوراتها مع الأحزاب السياسية، التي جرت يوم الأربعاء بالرباط، للتداول في الجدولة الزمنية للانتخابات المقبلة. وهو ما رأى فيه مصدر من الحزب إقصاء متعمدا عقابا للحزب على موقفه الداعي إلى مقاطعة الاستفتاء على الدستور.


    Source

     
  2. rayaning

    rayaning Accro

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    48
    3alam mersoum bel 9alam...

    daba kena bghina lmo7assaba dial chefara wela lmekhzen kay7asseb li galo non o li mabghawch yhabtto 3la rkabihom o ygolo amine!!!

    certes le changement s'annonce lol

    une remarque on est passè du règne dial chikhat au règne dial chemkara ...

    kassak ya wattan (santè mon pays)
     
  3. lamiae_12

    lamiae_12 Visiteur

    J'aime reçus:
    10
    Points:
    0
    iwa zid m3a 8ado :mad:
     
  4. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83


    voilà la réponse du ministère de l'intérieur pour le non à la constitution ce que j'ai peur que ce n'est que le début ce qui va suivre est pire.
     
  5. rayaning

    rayaning Accro

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    48



    daba ma3alik ila tkoun mota2akid men nazaghat les elections li jayin !!

    swa sem3o a li katgolo l3roubia makay3arfouch yedwiw m3a le3yalat lol
     
  6. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    un autre scénario comme les autres, ni plus ni moins, tout sous contrôle et tout va bien tant que tout bénéficie de la tarte !
     
  7. anarchist

    anarchist Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    fenahom les pro mekhzen

    3ien chaffet w 3ien machafetch
     
  8. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63
    8ad rwina kamla nayeda bine l3adl o l i7ssan o les independants du 20 fevrier lli makhellaw8omch ydokhlo



    حسب رواية أعضاء من حركة 20 فبراير المحسوبين على المستقلين، فإن مقر "الحزب الاشتراكي الموحد" ليلة أمس الأربعاء سادس يوليوز 2011 كان محروسا من قبل "لجنة الحماية" (أو بوليس "العدل") التابعة لجماعة العدل والإحسان زمن تنظيم الجمع العام لتنسيقية البيضاء التابعة لحركة 20 فبراير. وقال جهاد وموسى سراج الدين الدين ل"كود" "كأعضاء مؤسسون حضرنا الجمع العام، وباش سمعنا الصداع خرجنا للباب وهما (بوليس العدل) سد علينا الباب. وأكد سراج الدين أن "المقر كان محميا من قبل أعضاء الجماعة مدججين بالأسلحة البيضاء".

    وحمل لجنة الحماية هذه ما حدث نفس الليلة من اعتداء على عبد اللطيف قريش وتكسير بباب الحزب وزجاج مكتبه السياسي. عضو في شبيبة الحزب يقدم رواية مغايرة، فقد أوضح أن "أعضاء من المستقلين كانت لهم نية لإثارة الشغب، وحملهم مسؤولية ما حدث للحزب"، وقال إن هذا الأمر كان سيتطور إلى الأسوأ لولا وضع طاولة من داخل الباب الذي تعرض زجاجه للكسر.

    وقد عاينت "كود" ليلة أمس مخلفات هذا الصراع، وكان جهاد من المستقلين، يتبرأ مما حدث أمام أحد أعضاء شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد.

    وحسب سراج الدين ل"كود" فإن هذه اللجنة كانت مدججة بالأسلحة وأنها وظفت في قطع عصب رجل قريش عبد اللطيف الذي خضع لعملية جراحية هذا الصباح.

    suite
     
  9. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    ces deux membres sont pas fiable dans leurs témoignage il était exclus du groupe pendant plusieurs réunions l'affaire de la CDT était posté déjà ici, pour moi ce témoignage n'est pas fiable.

    voilà une vidéo explicatif :

    et un article aussi là dessous


    خيمت ليلة الأربعاء 22 يونيو، أجواء من الهلع على الجمع العام لحركة 20 فبراير بالبيضاء، حيث نشبت مشاجرات دامية ومناوشات متكررة في مدخل ومحيط مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الذي احتضن الجمع العام، وذلك على إثر منع مجموعة من "البلطجيين المندسين داخل الحركة" من ولوج المقر بسبب حيازتهم لأنواع مختلفة من الأسلحة.

    وقد قام نقابيون مسؤولون على تأمين المقر بمنع "موسى سراج الدين" من الولوج بسبب تكسيره لنوافذ المقر في المرة السابقة، وتكسيره نوافذ مقر حزب الطليعة أيضا، بالإضافة إلى حيازته سلاحا الكترونيا عبارة عن "صاعق كهربائي"، كما تم منع بعض مرافقيه من الدخول بعدما ضبطت بحوزتهم بعض الأسلحة البيضاء التي اعتادوا إدخالها إلى الاجتماعات واستخدامها لتهديد أعضاء الحركة الذين يخالفونهم الرأي، مما أدى إلى مشادات جسدية أسفرت عن جروح طفيفة في صفوف الطرفين.

    وكان موسى سراج وأتباعه قد عقدوا اجتماعا خاصا تحضيرا للسيطرة على الجمع العام الذي حضروه متأخرين، فلما تبين لهم أن التوجه العام للجمع العام يعاكس توجههم الرامي إلى قبول الدستور، انصرفوا لبضع دقائق ثم عادوا وهم مدججين بالأسلحة من أجل افتعال الشجار ونسف الجمع العام، الذي قرر تنظيم مسيرة شعبية يوم الأحد 29 يونيو في الحي المحمدي الشعبي، ووقفات في مجموعة من الأحياء الشعبية بالدار البيضاء للتعبئة من أجل مقاطعة الدستور.

    وقد تعالت شكاوى أعضاء حركة 20 فبراير في الفترة الأخيرة أمام التصرفات المافيوزية للجمعوي "موسى سراج الدين" ومجموعته، التي تتكون من أشخاص مجبولين على ممارسة العنف ولهم علاقة بالسلفية الجهادية أبرزهم "خالد مسلم" و "جهاد أوفرجي" (عسكري سابق)، والذين ينشطون داخل الحركة تحت غطاء "المستقلين"، ويحاولون فرض آرائهم وأجندتهم على الآخرين بجميع الوسائل، بدءا بتجنيد بعض المستقلين من داخل الحركة في المجموعة مقابل عطايا مالية، وانتهاء باستئجار مخربين لا علاقة لهم بالحركة من أجل تخريب الجموع العامة، كما اعتادوا استعمال الأسلحة المتنوعة (عصي حديدية، صواعق كهربائية، سكاكين) وحتى الاستعانة بالكلاب الشرسة، بالإضافة إلى ممارسة العنف البدني وإطلاق مختلف أنواع التهديدات بما فيها التهديد بالتصفية الجسدية.

    ويعتبر موسى سراج الدين من محترفي العمل الجمعوي المدعوم من طرف الدولة في إطار جمعية "أولاد المدينة"، لكن مع انطلاق حركة 20 فبراير أصبح من المداومين على الحضور في أنشطتها ومسيراتها، وبفضل السيولة المالية التي يتوفر عليها وتمكنه من ربط علاقات جيدة مع وسائل الإعلام المقربة من السلطة، فقد تمكن في ظرف وجيز من استقطاب مجموعة من الأتباع المتلهفين للمال أو الشهرة، ممن لا يخفون عداوتهم للهيئات السياسية المنخرطة في الحركة ولا يجدون حرجا في التعبير عن تأييدهم لموقف السلطة في كثير من الأحيان، كان آخرها مشاركتهم في الاحتفال بالخطاب الملكي والدستور الجديد، حيث حجزوا مقهى لمتابعة الخطاب الملكي، قبل أن يلتحقوا بالمحتفلين الذين خرجوا بإيعاز من السلطات وهم يحملون صور الملك وهتافات التأييد للدستور وللملك.

    وكانت مجموعة "موسى سراج الدين" التي تنشط باسم المستقلين قد عقدت "لقاءا تواصليا للمستقلين" صباح الأحد الماضي بالبيضاء في مقهى حجز لهذا الغرض، من أجل خلق تنسيقية وطنية للمستقلين، لمواجهة العدل والإحسان والنهج الديمقراطي وحشد التأييد للتصويت على الدستور، إلا أن مجموعة واسعة من المستقلين عبروا عن رفضهم لذلك الملتقى واستغلال اسمهم من أجل ضرب الحركة ومكوناتها السياسية، وخدمة أجندة المخزن.

    وفي هذا الصدد تدخلت عائشة السملالي في الجمع العام لتعبر عن "رفضها كمستقلة في صفوف الحركة لأي تيار ينشق عن الحركة باسم المستقلين، كما أنها " ترفض الدستور ولا تقبل أن يتم استغلال صفة المستقلين للتعبير عن موقف معاكس للتوجه العام للحركة".

    كما تبرأت الناشطة المستقلة (مرية) ممن يسمون أنفسهم المستقلين ودعت إلى المتابعة القضائية للمتورطين منهم في أعمال عنف ضد نشطاء الحركة، واستنكرت "محاولات جر الحركة إلى مواجهات مع "البلطجية"، وهو ما كان من شأنه أن يسفر عن سقوط شهداء ويعطي السلطات مبررا لتحميل المسؤولية للمكونات السياسية للحركة"، وكانت تعلق بذلك على ما قامت به "مجموعة موسى سراج الدين" يوم الأحد الماضي بمسيرة البيضاء حين رفضوا الانضباط لقرار اللجنة التنظيمية بوقف المسيرة قبل وصولها لنقطة النهاية من أجل تفادي الدخول في مواجهات دامية مع بعض المسلحين بالماء الحارق والسكاكين، الذين تمركزوا فوق وعلى جنبات القنطرة التي تعلو شارع أبي شعيب الدكالي.

    وندد مستقلون آخرون بما قالوا إنها هتفافات رفعت في مسيرات حركة 20 فبراير ضد مكوناتها السياسية من قبل العناصر المذكورة، وكذلك سب مناضلي الحركة وشهدائها وتمزيق صورهم من قبل من أصبح يطلق عليهم " بلطجية الداخل" المندسين في الحركة.

    وقد شهد الجمع العام في بدايته الإعلان عن خطبة الناشطة "منى" للناشط " أبو دعوة" وهو ما قوبل بالتصفيق وأناشيد الفرح، وأضفى على الجمع العام جوا من البهجة والسعادة، دقائق قبل قدوم المخربين.
    source
     
  10. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63


    fiable ou pas c'est une autre histoire, ils sont accusés dans ces incidents la moindre des choses c'est d'avoir leur version
    o ra8 far9 kbir ma bine ygolo f leur communiqué, baltagiya msifet8om lmakhzen f 3iwad quelques 20 fevristes independants ... ola khafo la y3tiw8om sibghat da7aya rra2y l akhar ? <D
    autre chose 8adak lli 8ezzato l'ambulance et qui est cité pour donner de la tragédie aux incidents ra b rasso galli8om wa7ed 3adli lli drebni
    عضو 20 فبراير الذي أصيب ليلة أمس بعد العملية ل"كود": بوليس "العدل" هو اللي ضربني بسيف
     
  11. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83

    si t'as lu l'article hadak li tedreb men la clique dial moussa siraj donc pour moi ces propos sont pas encore fiable car siraj et son groupe sont déjà fouteur de trouble et dans une vidéo à eux toujours il s'acharne contre les membres 20 fev à casa, je peux m'attendre à tout de leurs part.
     
  12. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63


    Il s'acharne juste sur les adlistes et les marxistes qui se sont accaparé du mouvement
    Par principe de méfiance et en général, je donne à leur groupe (et même aux indépendants qui n'en font pas partie), je leur donne plus de crédit relativement aux deux autres composantes
     
  13. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    je défendrai pas ni adliste ni l’extrême gauche mais je les respecte au moins ils disent non à la situation actuel wakha j'ai bcp de divergence avec eux mais sont pas des béni oui oui
     
  14. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    a barakaw mn lkdoub w ybou7it , hadouk moussta9illine dyal 20 febrayr lli 3a9ou m3attline mtayfine m3a 3adlawa lli darou lihoum missa lel7araka ... tfaraw 3afakoum binatkoum w bla ma ddirou lna arara ...

    zedtouha tta blkdoub w tbou7it daba ... ma 3raft fin baghin twasslou ...

    wa daba tta yla chi 20 fevriste trawa7 , ygoul lik lmakhzen drabni blberd ... kounou t7achmou w tta9aw llah ...
     
  15. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63


    hanta bdeeeti,

    fellewel 9olti makayen bass des extremistes ykouno mais mayyakhdosh l controle.

    werritek rahom shaddin controle,

    9labti lhadra 9olti ana mayhamnish shkon ana kandafe3 3la lmabda2.

    daba wellat banetlik fikom rahom respectable, makayen bas rahom des extremistes.


    hhhhh

    ghedda tsare7na rak mo3jab bihom, we be3do nel9ak welliti menhom.

    Dommage.
     
  16. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    daba ghadi tsifetni m3amen boulahyat wla l'extreme gauche bach ne3ref rassi fine ghadi nemchi !

    bach nbda men daba douros tajnid:confused:
     
  17. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    à vous de juger



     
  18. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63


    nta illi 9olli, lina tijah baghi temshi.
     
  19. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83


    non a khouya c'est vous de juger , sirou fokkou lmachakil dyalkoum wast l7araka binatkoum ...

    chouf nta daba wach ghatssanad had lmousta9illine , lli baghine ijriw 3la l3adl w l2i7ssan mn l7araka , wlla ghadi ttkhanda9 wast l7wala dyal l3adl wa l2i7ssan ...

    fokko 7rirtkoum w machi finmma chi 20 fevriste izlag tgoulou lina lbaltaguiya 3akklouh ...

    katt7adtou 3la zzanadi9a dyal l7araka b7al chi mala2ika la ya2tihim albatil min ayy jiha w ma3ssoumoun mina lkhata2 w houma a9rab lil2abalissa minhoum lilmala2ika ...

    fokko 7rirtkoum a khouya binatkoum w ma tssadd3ounach ...
     
  20. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    ana boulayha men fou9 w kanelbes short !
     

Partager cette page