هروب 3 مغاربة بواسطة مروحية من باحة سجن بلجيكي

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 28 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    دخلت مصالح الأمن المغربية على الخط، بعد توصلها بمذكرة دولية من المنظمة الدولية للشرطة (الأنتربول)، تخص ثلاثة سجناء مغاربة فروا، الأسبوع الماضي، من السجن المحلي بمدينة بروج البلجيكية.
    وحسب مذكرة الأنتربول، التي توصلت عناصر "لادجيد" بنسخة منها، فإن السجناء تمكنوا من الاستيلاء على المروحية الخاصة لأحد المواطنين، مباشرة بعد فرارهم، قبل أن يعمدوا إلى إرغام ربان المروحية على الهبوط في أرض فلاحية، وعمد السجناء الثلاثة إلى السطو على سيارة، من نوع ميرسيديس، والفرار بها إلى وجهة مجهولة، لم يجر تحديدها من طرف الأمن البلجيكي، إلى غاية صباح أمس الاثنين.

    وحسب المعلومات، التي تتوفر عليها مصالح الأمن المغربية، فإن الأمر يتعلق بأشرف السكاكي، المزداد سنة 1983، الذي كان في حالة اعتقال، بعد متابعته بتهمة السرقة الموصوفة في ظروف مشددة، إضافة إلى أن المتهم يعتبر من طرف الأمن البلجيكي من أخطر المبحوث عنهم، إذ سبقت إدانته 16 مرة من أجل السرقة، والسطو على بنك، وتهم أخرى.
    كما توصلت مصالح الأمن بمعلومات تخص المتهم عبد الحق ملول، المزداد سنة 1967، المتابع من أجل السرقة الموصوفة، والذي تمكن، بدوره، من الفرار رفقة السجين محمد جهري، المزداد سنة 1985، والمتابع بالجناية نفسها.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    وحصلت مصالح الأمن المغربية على صور المتهمين وبصماتهم، قصد توزيعها على المراكز الحدودية وجميع نقط العبور، بعد أن فشلت مصالح الأمن البلجيكية في اعتقال المتهمين، رغم نصبها عددا من الحواجز الأمنية، ومباشرة حملات تمشيط بواسطة مروحيات، لتعقب السجناء، دون أن تتمكن من اعتقالهم
    وأصدرت منظمة الأمن الدولية النشرة البرتقالية في حق المتهمين، مركزة على المتهم السكاكي، الذي سبق أن فر من سجن "تورنهاوط"، القريب من الحدود الهولندية.

    وتنتظر الشرطة البلجيكية ومصالح الشرطة الدولية معلومات تخص المتهمين، يمكن أن ترد عليهما من طرف أزيد من 180 دولة عضوة في منظمة الشرطة الدولية. وتعول "الأنتربول" كثيرا على مصالح الأمن المغربية، التي سبق أن نجحت في اعتقال متهم وصف بالخطير، كان تمكن من الفرار بطريقة هوليودية من أحد السجون بفرنسا، قبل أن تعتقله عناصر الأمن بالدارالبيضاء


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=91162
     
  2. Faith

    Faith Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    359
    Points:
    83
    Prison Break <D
     
  3. عبقور لفهامة

    عبقور لفهامة صلاح الدين عودة

    J'aime reçus:
    202
    Points:
    0
    prison break boutoulat 7med sa7a [22h]
     
  4. ScoRPinA

    ScoRPinA Accro

    J'aime reçus:
    393
    Points:
    83
    hadi hiya nihaya lma39ola l prison break season 1 :D
     
  5. mr-aminos

    mr-aminos Peace & Love

    J'aime reçus:
    31
    Points:
    0
    homa li 3abro
     
  6. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    عربي هارب من السجن بمروحية ينفذ اربع عمليات سطو مسلح في يوم واحد

    عربي هارب من السجن بمروحية ينفذ اربع عمليات سطو مسلح في يوم واحد

    اشرف السكاكي، 26 سنة، من اخطر المجرمين في بلجيكاقام ثلاثة سجناء هربوا من سجن بلجيكي على متن مروحية مختطفة الاسبوع الماضي باربع عمليات سطو متتالية صباح السبت، استهدفت بنكا ومحطة للوقود ومستودعين اثنين، حسبما ذكرت الشرطة البلجيكية.

    وعلى رأس الثلاثة، وهم من اصل مغربي، اشرف السكاكي الذي كان قد هرب من قبل من سجن تورنهاوت القريب من الحدود الهولندية قبل خمس سنوات.

    وحطت المروحية في باحة السجن الواقع قرب مدينة بروج الواقعة شمال غربي البلاد، حيث صعد اليها الرجال الثلاثة قبل ان تحلق في الجو.

    ويقول قائد المروحية لودويج لوفاجي ان الامر تم "كما في الافلام السينمائية". فقد استأجر رجل وامرأة الطائرة وأوهما سائقها انهما يعتزمان القيام بجولة سياحية فوق بروج، قبل أن يشهرا في وجهه مسدسا ويجبرانه على التوجه إلى ساحة الجناح حسب ما بدا انه اتفاق بين الخاطفين والسجناء.

    وأخذ الراكبان من الربان سماعته وميكروفونه لألا يتصل بأحد، وأمراه بالهبوط وسط باحة السجن. ويقول انهما لم يتركا امامه خيارا الا اتباع تعليماتهما.

    وقال لوفاجي انه عندما ادرك ان المروحية لن تستطيع الاقلاع بكل من على متنها، صرخ قائلا انه يجب ان ينزل احد السجناء، وذلك ما حدث فعلا. واضاف ان الراكب الذي كان بجانبه كان "ودودا وحاول طمأنته."

    وقالت مصادر امنية ان شركي السكاكي هما كل من عبد الحق ملول ومحمد جهري. ولم يذكر اسم السجين الذي بقي في السجن، لكن معروف انه مغربي وعمره 22 عاما.

    ويعتقد الربان ان هم الهاربين الاكبر كان ان تعترض مروحية للشرطة طريقهم، فامروه بالتوجه الى مدينة التر المجاورة حيث حط بهم في حقل بجانب طريق رئيسي.

    ومن ثم اختطف الهاربون سيارة مرسيدس سوداء وصاحبتها، قبل ان يطلقوا سراحها فيما بعد. وقاموا في تلك الاثناء ايضا بالسطو على محطة للوقود.

    يذكر ان السكاكي البالغ من العمر 26 عاما يعتبر من اخطر المجرمين في بلجيكا، حيث لديه اكثر من 16 سابقة بما فيها ارتكاب جرائم خطف.

    وبدأ السكاكي مشواره الاجرامي مبكرا حيث حوكم محاكمة الراشدين وعمره لا يتجاوز 16 سنة نظرا لسوابقه الكثيرة والمتنوعة.

    ونقلت قناة RTBF البلجيكية في موقعها عن حراس السكاكي السابقين في السجن انهم خائفون على حياتهم، حيث كان يهددهم باستمرار من زنزانته.

    يذكر ان طائرات الهليكوبتر استخدمت عدة مرات في السنوات الاخيرة في محاولات الهروب من السجون. ففي عام 2007، استخدمها السجين الفرنسي اريك فرديننت عندما هرب مع سجينين آخرين في مروحية، بمساعدة ثلاثة رجال استأجروها لهذه الغاية.

    وبعد نحو ستة أشهر من هذه الحادثة، استلهم من فرديننت نور الدين بنعلال حيث هرب من سجنه خارج العاصمة البلجيكية بروكسل بعد ان حط مسلحون بطائرة هليكوبتر في باحة السجن ونقلوه معهم.

    (بي بي سي ) ​


     
  7. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    Fin de cavale pour un prisonnier belge

    L'un des trois détenus qui se sont spectaculairement évadés en hélicoptère le 23 juillet de la prison de Bruges, dans le nord de la Belgique, a été arrêté au Maroc dans la nuit, ont indiqué les autorités belges et marocaines. Mohammed Johry a été interpellé au moment où il se rendait vraisemblablement dans sa famille, a expliqué le parquet de Bruges, qui a précisé qu'une demande d'extradition vers la Belgique avait immédiatement été introduite.

    Il sera présenté, après l'ouverture d'une enquête par la police judiciaire, à un procureur marocain spécialisé dans le grand banditisme, selon cette source.
    Mohammed Johry s'était spectaculairement évadé à bord d'un hélicoptère de la prison de Bruges (nord de la Belgique) en compagnie de deux autres dangereux malfaiteurs, Abdelhaq Melloul Khayari et Ashraf Sekkaki.

    Selon les médias belges, Abdelhaq Melloul Khayari et Mohammed Johry avaient été repérés il y a quelques jours à bord d'un Thalys Bruxelles-Paris par la police française. Le premier avait réussi à repartir vers la capitale belge, où il se serait caché avec l'aide de son frère. Il a été interpellé dimanche dans le quartier populaire de Molenbeek. Mohammed Johry avait pour sa part réussi à rejoindre le Maroc. Un dernier évadé, Ashraf Sekkaki, 25 ans, décrit comme "un des criminels les plus dangereux de Belgique" par Interpol, est quant à lui toujours en fuite.

    Lors de leur évasion, les trois hommes avaient bénéficié de l'aide de deux complices, qui avaient détourné un hélicoptère pour se poser dans la cour intérieure de l'établissement pénitentiaire.





    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...33-fin-de-cavale-pour-un-prisonnier-belge.php
     
  8. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
  9. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    السكاكي الهارب من سجن بلجيكا يسقط في الحسيمة

    علمت "المغربية" من مصادر مطلعة أن مصالح الأمن، بتنسيق بين مختلف أجهزتها، أوقفت، صباح أمس الأحد، أشرف السكاكي، أخطر المعتقلين الفارين من السجن المحلي بمدينة بروج البلجيكية، باستعمال طائرة مروحية في بلجيكا، قبل أزيد من أسبوعين.
    وكشفت المصادر أن السكاكي، الذي يتوفر على أكثر من 16 سابقة بما فيها ارتكاب جرائم خطف، أوقف في مدينة الحسيمة، رفقة 5 من شركائه، الذين وضعوا تحت الحراسة النظرية، في انتظار انتهاء التحقيق معهم، وإحالتهم على القضاء، مشيرة إلى أن أشرف، المدان من طرف القضاء البلجيكي بـ 30 سنة سجنا، أصيب بجروح، إثر حادثة سير، أثناء محاولته التخلص من ملاحقة رجال الأمن له، قبل أن يتخلى عن سيارته المرقمة بالخارج، ويتوجه نحو الجبال ضواحي المدينة، حيث تقطن عائلته.

    وذكرت أن من بين الموقوفين الخمسة، متهم ساعد أشرف، الذي بدأ مساره الإجرامي مبكرا، إذ حوكم محاكمة الراشدين وعمره لا يتجاوز 16 سنة، نظرا لسوابقه الكثيرة والمتنوعة، وساعده المتهم المذكورعلى الاختباء، في حين أن الآخرين ساعدوه على الهرب من قبضة رجال الأمن.

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=91724
     

Partager cette page