"هشام أبو شروان رفض الإحماء للدخول بديلا ضد الكاميرون"

Discussion dans 'Maroc' créé par simo160, 17 Novembre 2009.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    [​IMG]

    ذكرت جريدة "المنتخب" المغربية في عددها الصادر يوم أمس الإثنين أن اللاعب الدولي المغربي هشام أبو شروان رفض الخضوع لعملية الإحماء لتعزيز خط هجوم أسود الأطلس ضد أسود الكاميرون.


    و أضافت نفس الجريدة أن رفض أبو شرون للإحماء جاء إحتجاجا على عدم إدخاله في التشكيلة الأساسية مؤكدة أنه ندم على تلبية دعوة المنتخب المغربي خاصة و أنه قطع 19 ساعة من السفر إنطلقا من اليابان إلى السعودية و منها إلى المغرب.


    و كان المنتخب المغربي قد هزم بنتيجة 2/0 على أرضه ضد الكاميرون يوم السبت الماضي برسم آخر مباريات تصفيات كأسي العالم و إفريقيا 2010.

    Source


     
  2. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83
    أبو شروان: من غير المعقول أن أحضر إلى المغرب من اليابان لألعب بضع دقائ

    اللاعب المغربي قال لـلمساء إنه رفض الدخول كبديل لعدم وجود إمدادات للمهاجمين
    حاوره: حسن البصري
    رفض اللاعب الدولي هشام أبو شروان الانضمام إلى تشكيلة المنتخب الوطني خلال الجولة الثانية من المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي بنظيره الكاميروني، مساء السبت الماضي، برسم الجولة الأخيرة من تصفيات كأسي العالم وإفريقيا، والتي انتهت بإقصاء الفريق الوطني المغربي إثر خسارته بهدفين لصفر.

    - لماذا غبت عن مباراة المنتخبين المغربي والكاميروني؟
    < لم أغب لقد لبيت دعوة الناخب الوطني، وكنت أستعجل المجيء إلى المغرب رغم طول المسافة الرابطة بين طوكيو والدار البيضاء وعناء التنقل من مطار إلى مطار، وفي نفس اليوم الذي وصلت فيه نمت قليلا وتوجهت إلى معسكر المنتخب وأنا أود المشاركة في مباراة الكاميرون، على الأقل لإنقاذ ماء الوجه والتأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا لكنني فوجئت بقرار الناخب الوطني بوضعي على كرسي البدلاء وعدم الاعتماد علي كلاعب أساسي.
    - هل تحدث معك مومن في الموضوع؟
    < لم يفعل، كلف فقط طبيب الفريق بتبليغي رسالته التي تدعوني إلى الجلوس على كرسي البدلاء وإعطاء الفرصة للاعب آخر في نفس المركز.
    - ولماذا لم يتحدث إليك مباشرة دون وساطة؟
    < اسأل المدرب ربما لديه الجواب.

    - لكن مومن قال لـ«المساء» إنك مصاب ومرهق لطول المسافة الرابطة بين اليابان والمغرب؟
    < أظن أن مومن الذي أحترم قراراته، كان يعرف بأنني أخوض في اليابان نهائي كأس دوري أبطال أسيا أمام بوهانغ، وأن المسافة بعيدة والإرهاق وارد، لماذا وضعني إذن في لائحة المنتخب؟ هذا هو السؤال.
    - طيب، لماذا رفضت الدخول في الجولة الثانية؟
    < لقد طلب مني جمال السلامي الدخول في الجولة الثانية، وشرحت له بهدوء موقفي، وقلت له بالحرف إن دخولي لن يغير شيئا من النتيجة المسجلة، لأن الكرات لا تصل إلى المهاجمين، ورأيتم كيف ظل مهاجمو المنتخب الوطني في عزلة، لأن الإمدادات ضعيفة إلى منعدمة، ويمكن للمرء أن يعيد شريط المباراة ليعرف مكامن الخلل.
    - من أوحى لك بأنك ستظل معزولا في جبهة الهجوم؟
    < وقائع المباراة هي التي تدل على ذلك، فخلال أزيد من 90 دقيقة كم عدد الكرات التي تلقاها المهاجمون، وكم عدد الفرص الحقيقية التي خلقها وسط الميدان الذي يعتبر الرابط بين الدفاع والهجوم.

    - درار اشترط إشراكه كأساسي مقابل تلبية دعوة الناخب الوطني، هل كان هذا الشرط وراء إبقائك على دكة البدلاء؟
    < من حق أي لاعب أن يطالب بإشراكه كأساسي، لكن في كرة القدم هناك 11 لاعبا فقط هم الذين يخوضون المباراة، وعلى المدرب أن يعتمد على اللاعب الذي يقدم إضافات دون أن يستحضر شروط اللاعبين، لأن القميص الوطني شيء مقدس ولا يخضع للمساومات.

    - كم عدد المباريات التي خضتها في الجولات الست من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأسي العالم وإفريقيا؟
    < لعبت 45 دقيقة فقط في ليبروفيل أثناء مواجهة الغابون، بينما غبت عن بقية المباريات أحيانا بسبب الإصابة وأحيانا بسبب اختيارات الناخب الوطني، لكنني مهما كانت الظروف فأنا لن أتردد في حمل القميص الوطني شريطة وجود مناخ يساعد على التألق.

    - ماذا قال لكم الناخب الوطني بعد نهاية المباراة؟
    < حيا اللاعبين وشكرهم على الجهد المبذول أمام منتخب قوي، وتمنى لنا حظا سعيدا في مسارنا الكروي، ثم غادرنا المركب الرياضي والجميع في حالة إحباط، لأنه من الصعب تقبل غياب المنتخب المغربي عن تظاهرة من حجم كأس العالم أو كأس إفريقيا.
    - ما هي في نظرك الآثار السلبية التي قد تترتب عن الإقصاء؟
    < الإقصاء سيجعل المغرب ينزل بعض الدرجات في التصنيف العالمي المعتمد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهذا مشكل حقيقي فعلا لأن التأهل إلى عصبة الأبطال الإفريقية أصبح مرتبطا بهذا التصنيف، ثم إن الإقصاء سيجعل «كوطة» اللاعب المغربي تنزل أيضا في بورصة الاحتراف، إضافة إلى انعكاسات الإقصاء على البطولة الوطنية.

    - ما قولك في الطفل الذي اقتحم الملعب وسجل في مرمى الكاميرون هدفا في غفلة من الجميع؟
    < أظن أن الطفل شعر بالمرارة والألم وقرر الانتقام وإنقاذ ماء وجه الكرة المغربي


    source!!
     
  3. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83

    j'ai aimé le commentaire de ce Mr !! il a tout résumé jusk a kon on restera les bras croisé !!!!!!!
     
  4. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    da3wa allah

    chi kaytcherat bach yel3ab assasi ou makaydir ta wezza ou chi kaydreb tamara 19h dyal tri9 li machi sahela ou kaykhalliweh changement
     
  5. popo40

    popo40 Accro

    J'aime reçus:
    384
    Points:
    83
    quatre dirigeant ca c'est la nouvelle découverté, et en plus des joueurs qui font ce qu'ils veulent: c'est la fédé marocaine!!!!!!!
     

Partager cette page