هل تعانين من الانتفاخ؟

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 22 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    تعد حمية الايام الاربعة للتخلص من نفخة المعدة طريقة رائعة لتقليل حجم البطن.
    هذه الحمية مصممة لمساعدة الجسم على التخلص من الماء الزائد، والمعادن الثقيلة، والغازات بحيث تشعري بالفرق سريعا.
    يمكنك خسارة 7 باوند خلال 4 ايام!
    قومي باستبدال هذه الاطعمة بأخرى صحية وتمتعي بجسم رشيق.


    الموالح:

    قومي بإضافة البهارات الخالية من الملح إلى أطعمتك .
    تجنبي:

    الملح، التوابل التي يدخل الملح في مكوناتها، والاطعمة المصنعة المملحة.
    لماذا؟

    قد تجذبك المملحة، ولكن الملح يجذب الماء. عندما تقومي بتناول كمية كبيرة من الموالح، فأن هذا يساعد على حبس الماء داخل جسمك، مما يجعلك تبدين أسمن ومنتفخة.
    المشروبات:

    لا شيء يضاهي المشروبات المكربنة الباردة، ولكن من أجل رشاقتك يجب أن تتفاديها. عندما تشعري بالعطش لا شيء صحي مثل الماء. حاولي تناول كمية معقولة خلال اليوم.
    تجنبي:

    أيّ مشروبات مكَربَنة – بضمن ذلك الصود قليلة السكّر.
    لماذا؟

    هذه المشروبات تحتوي على فقاعات جميلة، تنتهي في معدتك وتسبب الانتفاخ.
    النشويات:

    قومي باستبدال قطعتي الخبز بقطعة واحدة لعمل الساندويتش، واستعملي الكثير من الخضار واللحوم أو الاجبان والالبان قليلة الدسم. أما بالنسبة لقطع الكعك فيمكنك استبدالها بالمكسرات غير المملحة اللذيذة. اما الارز فاستعملي الارز البني بدلا من الابيض.
    تجنبي:

    الاطعمة الغنية بالنشويات مثل المكرونة، والكعك والرقائق.
    لماذا؟

    كمصدر إسناد للطاقة ، تخزن عضلاتك نوعا من الكربوهيدرات كلّ غرام منه يخزن حوالي 3 غرامات من الماء. لكن مالم يكن لديك روتين تمارين منتظم ، فأنت لست بحاجة إلى كل هذا الوقود المخزونِ. عندما تقل النشويات، سوف يتدرب جسمك تدريجيا على استهلاك هذه الطاقة. وهكذا ستتخلصي من الماء الزائد.
    الفواكه والخضار:

    بالطبع يجب أن تأكلي الخضار، ولكن كليها مطبوخة أو على البخار. تذكري بأن لا تستعملي الملح.
    بدلا من الفواكه الطازجة، تناولي الفواكه المجففة أو المخزنة بشكل طبيعي مثل الزبيب أو الخوخ المجفف.
    تجنبي الفواكه والخضار النيئ
    لماذا؟

    توفر كمية نصف كوب من الجزر المطبوخ ذات الكمية الغذائية منه غير مطبوخ، ولكنها تحتاج إلى مساحة أقل في معدتك. وهذا ينطبق على الفواكه الطازجة. فكري في الحجم الذي تأخذه عدة حبات من العنب مقارنة مع حبات الزبيب، فرق كبير.
    الصلصات الحارة والتوابل:

    يحب بعض الناس طعامهم حارا جدا، إذا كنت من اولئك الاشخاص الذين يستعملون الشطة الجاهزة، فيجب أن تتوقفي قليلا. يمكنك الحصول على ذات النكهة الحارة عن طريق استعمال الاعشاب الجافة والطازجة مثل الشبت، والريحان، والنعنع، والطرخون، كما يمكنك الحصول على نكهة حارة عن طريق استعمال الكاري، والليمون، وكلها تناسب السمك والدجاج.
    تجنبي:

    الفلفل الأسود، جوز الطيب، مسحوق الفلفل الحارِ، الصلصات الحارة، البصل، الثوم، الخردل، صلصة الشواء، صلصة الفجل، صلصة الطماطم، الخلّ.
    لِماذا؟

    الاطعمة كثيرة التوابل يمكن أن تحفز المعدة على اطلاق الاحماض، التي يمكن أن تسبب تهيج الامعاء.
    العلكة:

    اذا كنت تحبي العلكة كعادة أو ترغبي في مضغ شيء، فننحصك بتناول المكسرات أو عباد الشمس غير المملح.
    تجنبي العلكة:
    لماذا؟

    من المحتمل أنك لا تدركين ذلك، ولكن مضغ العلكة يسبب ابتلاع كمية من الهواء. كل هذا الهواء يبقى عالقا في القصبات، والممر الهوائي وحتى المعدة ويسبب انتفاخها وتمددها.
    مهزلة الاغذية المقلية:

    لا يوجد بديل جاهز لبطاطس المقلية وحلقات البصل، والكالماري، لذا عند تناول طعامك ابعديها عن طبقك. قومي بالمشي على الاقل 5 دقائق بعد الوجبة للتخلص من الهواء العالق في المريء والمعدة والامعاء.
    تجنبي:

    اي شيء مقلي مهما كان شكله.
    لماذا؟

    الاطعمة المقلية تقلل من الهضم، وتجعلك تشعري بالشبع سريعا. بالطبع دون أن نذكرك بأنها السبب في انك غير قادرة على ارتداء بنطلونك المفضل.
    بالاضافة إلى ذلك تجنبي:

    1. قرون النبات، قرنبيط، الكرنب الصغير، الملفوف، البصل، الفلفل، والحمضيات.
    2. الكحول المحلاة.
    3. المشروبات الحامضية.
    4. الكحول، القهوة، الشاي، الكاكاو ، وعصائر الفاكهة​

    source
     
  2. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    wa3 kan ngol mali ghladit
    ga3 hadchi kanaklo: l mal7a 3atyaha de9a m3a l frit .. o wa7d l bzar 7adit wala 7araj ... o lbasla kandirha m3a djaj .....
    o atay matgolich lya tahowa la ila machrabtoch kay darni rasi nhar kamel :s
    had regime s3ib :(
    3tiwni ghi ftour o ghda may konch fih hadchi !!??
     
  3. realvampir

    realvampir Visiteur

    J'aime reçus:
    3
    Points:
    0
    wayli hta ntoma lbnat makayn rir lah i3tik s7i7tek rir les frites o humburger fhad sif wah 7awlo chwia o hahowa ramadan frappe a nos porte o makayn rir[58v]
     
  4. MajidaB

    MajidaB Accro

    J'aime reçus:
    44
    Points:
    48
    wa hada c'est un regime machi ghir l ventre
     
  5. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83

    7ja w zyara[22h]
     
  6. شمس الغروب

    شمس الغروب Touriste

    J'aime reçus:
    16
    Points:
    18
    hta ana 3andi had lmouchkil dial ntifakh lbatn daba ghada ntaba3 les conseils dialek mais machi kolchi :D
    Walakin li ngoulik ghada n9dar ndir howa hadchi : [44h]

    - Moins de sel
    - Pas de boissons gazeuses
    - Moins de pain : 1/4 fi sbah o 1/4 fi laghda o 1/4 fi la3cha
    - Riz : khassni namchi l marjan n9aleb 3la had le riz marron li 9olti ( hint 3ziz 3liya rouz )
    - Les gateaux manketerch mais 3ziz 3liya l cake
    - Chwingom makayn lach ma3andna bih gharad
    - crounb o lmalfouf hata howa makayn lach
    - les fruits man9darch nasstaghna 3lihom khossoussan fi sbah
    - Les salades darouri avec des légumes non cuites bhal tomates , concombre ( khyar), carotte ... ila makaynch salad tanhass bhal ila matghadit
    - Les jus htahoma maymkanch nhayedhom mais ykounou sans sucre

    Mais hadchi makay3nich anana n3amlou un régime sévére, notre corp a besoin des aliments des vitamines des protéines.... sinon c'est risquer. voir ci dessous

    www.danger-sante.org/category/anorexie
     

Partager cette page