هل جار الزمان على العرب!!

Discussion dans 'Scooooop' créé par raid785, 7 Mai 2006.

  1. raid785

    raid785 raid785

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    تعيش الأمة العربية حالة من التدهور والعبثية والخنوع فضلاً عن سرقة مقدراتها وهجرة خبراتها وعقول أبنائها الفذة، واحتلال أراضيها ونهب خيراتها وثرواتها، أما قرارات العرب السياسية والرئاسية التي تحكم بها شعوبها فهي قرارات عربية بأمر غربي... فالتحديات أمام أمتنا العربية كثيرة، والواقع يفرض علينا خريطة جديدة وزمن آخر، فنحن الآن نعيش في عصر غريب وعجيب ويجب علينا مواكبة تطوراته وتقلباته الهائلة حتى نَرفع عن أنفسنا وصمة التاريخ الحديث لنا ألا وهي 'التخلف'، هذه الوصمة التي وصمها لنا الغرب لنَظل نعيش بإمرته.. ضاعت من العرب فلسطين في زمن التقهقر وضاعت منهم العراق في زمن الغفلة والنسيان والنوم العميق....

    وهل يعود بنا الزمان لتاريخ عهد قوة الدولة العربية الإسلامية حيث وحدت الجزيرة العربية بأسرها من جنوبها إلى شمالها ومن شرقها إلى غربها تحت راية الإسلام؟!، هل يعود بنا الزمان ليُذكرنا بأمجاد العرب وأساطيرها؟!... هل يعود بنا الزمان ليتغنى الشعراء بمجد العرب وتاريخهم، وهذا هو أحد الشعراء يُخاطب الغرب قائلاً لهم...



    يا غرب نحن عرب من نسل قحطان تاريخنا يعلمك أحوال ماضينا..



    · إن الواقع الذي تَعيشه الأمة العربية اليوم هو واقع أليم ومأساوي يحيطه التدهور والانحطاط الفكري والأخلاقي وانحدار القيم والعادات والتقاليد الأصيلة... ولم يَعد أحد يُذكرنا بتاريخ حمزة العربي وعمرو وخالد، والمعتصم عندما جَيش الجُيوش لنُصرة امرأة...!!، الغَرب يَستهدف أبناءنا ويَعمل على تدمير فكرنا وتاريخنا... كل هذا يحدث والأمة العربية في غفلة ووهم كبير...!! إلى متى؟ ماذا دهانا؟... إلى متى هذا التراجع والتقهقر؟ إلى متى مسلسل الهزائم بحق فكر وتاريخ البلاد العربية والإسلامية؟..



    أما التَدهور الذي تَعيشه أمتنا العربية اليَوم في كثير من المجالات أولها التَدهور الفكري والأخلاقي، والمتأمل في فضائياتنا العربية يستنتج الواقع الفكري الأليم لهذه الأمة، أما التَدهور الاقتصادي فهو كَبير ويُسيطر عليه التواكل الذي يجعل من بلادنا العربية مستهلكًا للمنتجات الغربية...أما التكنولوجيا وصناعات العرب فيُسيطر عليها العمال الأجانب والخبراء الغرب... ونحن مجرد عمال عندهم!!



    متى نستيقظ من غفلتنا هذه ونعود إلى زماننا وتاريخنا ويعود بنا فكرنا القويم ونعود لامتطاء صهوة الجواد ونقود البلاد لنخرجها من الظلمات إلى النور؟



    إننا بحاجة إلى إعادة التفكير في منظومة القيم والأخلاق العربية التي بدأت تتلاشى، فيما حَل محلها الأفكار والتقاليد الغربية... فالحَرب كبيرة والهدف ضَرب العمق العربي والعمل على تدمير فكره وتاريخه البطولي... كما أننا بحاجة إلى النظر في همومنا وواقعنا العربي الأليم، وتجديد العهد من أجل إعادة البناء الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والصناعي في بلادنا كما إننا بحاجة إلى إعادة إحياء الأمة من جديد وبعث روح العمل والجد والعطاء في نفوس أبنائها...



    ولعل التاريخ يحدثنا عن مجد دولة العرب الإسلامية حينما كانت تحكم بمبدأ واحد سائر البلدان والولايات وحينما اتجهت في مراحلها الأولى إلى تقوية سواحلها ومنطقة بلاد الشام وتأمين حدودها من الغزو الخارجي، أما جيش أمة العرب آنذاك فكان كثير الرجال وقوي العتاد ويحسب له ألف حساب، وفتح هذا الجيش سائر البلدان.



    * وحتى التاريخ يخجل على نفسه عندما يَتحدث عن حالة العرب في يومنا هذا وحالة التخاذل والتراجع الذي تحياه الأمة العربية ... ألا يغار العرب على أنفسهم؟... فالغرب أخذ خيراتهم ورجالهم وبنى لنفسه أساطير جذورها عربية خالصة، ونصب من نفسه حاكمًا يحكم الأرض.



    * تأسرني دومًا الحسرة على تاريخ أمتنا العربية ومجدها المقدام... وتبكي عيني دمعًا على قادة هذه الأمة وتضحياتهم الجسام من أجل السمو والرفعة لهذه الأمة.​

     
  2. raid785

    raid785 raid785

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
  3. raid785

    raid785 raid785

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : هل جار الزمان على العرب!!

    oui c vrai , com moi je viens de regarder le doc qui parle de al falloujah, et vraiment je suis horrifié je ne croix pas mes yeux , a quel niveau bas on est arrivé c inacceptable du tout, et le prob rassi dayekh je ne comprend plus rien ni comment ca va etre la solution ni rien, les arabes sont en voix d extermination com les indiens rouges.
     

Partager cette page