هل حقاً يسيطر الصهاينة على الإعلام؟

Discussion dans 'Nouvelles (9issass 9assira) & Chroniques' créé par maximo-27, 2 Juin 2010.

  1. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    هل حقاً يسيطر الصهاينة على الإعلام؟
    عماد الدين السيد - الاسكندرية


    ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت يوم الثلاثاء أن الخارجية الإسرائيلية تخطط لتحسين صورتها عالمياً بعد أحداث "أسطول الحرية" مشيرة إلى إنها تعد لخطة ضخمة لتحسين صورة إسرائيل عالمياً بعد الأحداث الأخيرة وانتهاكات الجيش الإسرائيلي في حق ناشطي السلام من قافلة أسطول الحرية، حيث تعد الوزارة لإقامة مسار دعائي غير مباشر، وذلك من خلال إقامة منظمات وهمية تكون مهمتها العمل الدعائي لصالح إسرائيل دون أن تترك أثراً يشير إلى علاقتها بإسرائيل وسفاراتها فى الخارج أو معرفة من يقف وراء نشاطها.
    كان من الطبيعي أن نتوقف أمام خبر كهذا لنتساءل: هل يسيطر اللوبي الصهيوني فعلاً على الإعلام العالمي كما ظللنا نردد لسنوات طويلة ناسبين إليه قدرات خارقة ونفوذ لا محدود؟


    ما تناقلته وسائل الإعلام العالمية أثبت بما لا يدع مجالاً للشك أننا صدقنا الكذبة. فإدانة اسرائيل واتهامها بالإرهاب والكذب هو الخبر المسيطر على جل وسائل الإعلام العالمية. حتى أن صحيفة هآرتس وصحيفة يديعوت أحرونوت قالتا إن حركة المقاومة الإسلامية حماس حققت نصراً هائلاً من دون أن تطلق صاروخا واحدا. وفي تصورها للمخرج ذكرت هآرتس أن الجهود الإعلامية لن تكفي وأن السبيل المعقول هو المبادرة إلى خطة عمل مشتركة مع تركيا ومصر والفلسطينيين، للتخطيط معا لإزالة الحصار عن قطاع غزة.
    لأول مرة يقف أغلبية الرأي العام العالمي ضد اسرائيل، ولأول مرة تجد دولاً كبريطانيا وفرنسا نفسها مضطرة لإدانة الهجوم. بل إن لهجة الخطاب الإيرلندي كانت عنيفة للغاية لما جاء فيه إن عدم الإفراج على المعتقلين الأيرلنديين سوف يؤدي إلى نتائج وخيمة. والأخطر من هذا هو الخطاب الناري لأردوغان ومن قبله كلمة وزير الخارجية التركي في مجلس الأمن اللذين حملا هجوماً شديد اللهجة على إسرائيل، وقد قال اردوغان إننا قد سئمنا كل هذه الأكاذيب التي تطلقها الحكومة الإسرائيلية.

    الإعلام الحر في العالم كله ساهم بشكل كبير في نقل الصورة الحقيقية والتي أدت إلى خروج مظاهرات حاشدة في العالم كله شرقه وغربه. أين إذاً سيطرة اللوبي الصهيوني على الإعلام. حتى الإعلام الأمريكي بعد أن دافع عن إسرائيل في اليوم الأول فقد اضطر إلى أن يتخلى قليلاً عن دفاعه بعدما صار وحده هو من يقول الأكاذيب.

    الإعلام الجديد أيضاً برز دوره وبشدة في نقل الحقائق وتوضيح الصورة الحقيقية. فمواقع تويتر والفيس بوك واليوتيوب شهدت نشاطاً رهيباً للشباب العربي والغربي الباحث عن الحقيقة أدى إلى نشر الصورة الحقيقية. كلمات الناجيين من مجزرة أسطول الحرية انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع الانترنت. أهم التحليلات السياسية وآخر الأخبار وتسجيلات الفيديو كان نشرهم هو الشغل الشاغل للعديد من رجال الإعلام الجديد.

    الإعلام الصهيوني الكاذب لم يصمد أمام سيل الحقائق الذي أثبت قوة الإعلام الحر وضعف الإعلام الصهيوني. وربما لعب وجود تركيا في قلب الحدث دوراً هاماً في انتباه الناس في مختلف أنحاء العالم إلى القضية وحرصهم على الوصول إلى الخبر الصحيح.

    http://http://www.aljazeeratalk.net/node/6160

     
  2. maximo-27

    maximo-27 Ghost

    J'aime reçus:
    224
    Points:
    63
    un peti cadeau pour kaptenmajid .....
     
  3. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    fi3lan had ljissm ssouhyouni dou rra2i7a lkariha , 3tinah 7ajm akbar bi katir mn 7ajmou , la mn l9odorat l3asskariya dyalou 3ala annahou jaych la you9har , alors que howa nda7ar f janoub loubnan w 7atta f ghazza lli mssall7a ghi b l2iman b l9adiya w chwiya d lkalachnikovat w sawarikh datiya tsson3 ma 9darch isaytar 3liha w howa lli kay7tawiha barra wa ba7ran wa jawwan .
    3tina soura khati2a lddaka2 lkhari9 dyal lyahoud ssahiyina , comme quoi houma nass faw9 l3ada ... alors que houma ghir 3isabba dyal lmoujrimine moussanadine mn taraf 9iwa impriyaliya 3alamiya
    derna lnafssna ssoura khati2a 3la l9owa lmoukhabaratiya dyal jihaz lmoussad alors que fchal ghi f ghtiyal lmab7ou7 , w darha b tari9a a9al ma youkin l9awl annaha tari9a wassikha w ghabiya , 7atta l2imarat l3arabiya , lli 3andha ad3af jihaz moukhabarat f lminta9a , 9adrat t3raf woujouh l9atala w t7al ljarima , lli ma fiha la loughz la setta 7ammass ...

    bref 7na mnhazmine nafssiyan w hadi akhtar l2anwa3 dyal lhazima , mnhazmine nafssiyan w msta3ddine nenhazmou f jami3 lmayadine l2oukhra ...
     
  4. kaptinemajid

    kaptinemajid Bannis

    J'aime reçus:
    22
    Points:
    0
    merci pour ton cadeau, je suis d'accord avec la plupart de ce qui est dit dans cette article, sauf quelques points :

    - 1 le lobby sioniste est toujours très influent sur les médias de certains pays du monde, notamment france états unies, UK.... les grandes puissances quoi
    - 2 c'est pas ce lobby qui a été affaiblit maintenant ou sur estimé ds le passé , non mais c'est les nouveaux médias qui l'ont trahit : internet, les sionistes contrôlent toujours les médias ordinaires : radio télé.... la preuve c'est que pendant 60 ans israel a réussit à entuber l'europe et à avoir les opinions de ses pays là ds sa poche, alors d'ou vient ce réveil soudain des citoyens du monde ? : internet (perso je regarde plus la télé ni radio depuis plus de 6 mois... c'est un conseil que je donne à tt le monde..)
     
  5. kaptinemajid

    kaptinemajid Bannis

    J'aime reçus:
    22
    Points:
    0
    petit exemple qui montre la main mise des sionistes sur les médias
     
  6. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113
    Article bidon. La presse européenne n'est pas neutre, et ne le sera jamais.

    Il suffit de chercher "Rupert Murdoch" sur google, savoir ce qu'il possède, ce qu'il est, et son inconditionnel soutien pour l'Etat terroriste :rolleyes:

    Le seul outil qui a permis vraiment de relayer l'information est la connexion satellite, youtube et la transmission des infos en temps réel.
     

Partager cette page