هل قصفت إسرائيل مواقع سورية؟

Discussion dans 'Scooooop' créé par annous, 15 Juillet 2006.

  1. annous

    annous Guest

    في تطور دراماتيكي للأحداث اعلنت محطات التلفزة ان الطائرات الإسرائيلية قامت بقصف مواقع سورية في منطقة جديدة يابوس على الحدود

    الفاصلة بين لبنان وسوريا. وفي المعلومات الأولية ان مقاتلات اسرائيلية قصفت اربعة مواقع عسكرية سورية في ما يعتبر بوضوح بمثابة إعلان حرب على سورية، وتوسيع لرقعة الحرب على نحو لا يمكن التكهن بنتائجه ومترتباته في القريب العاجل من الايام. سبق هذه العملية البالغة الخطورة على الاوضاع في المنطقة، تصريحات اميركية تكاد تكون واضحة تطالب بمحاسبة سورية على افعالها. وكانت عملية عزل النظام السوري قد بلغت اوجها حين منع المندوب السوري في مجلس الأمن من القاء كلمة يدافع فيها عن بلاده، في وقت دعا فيه المندوب الاميركي في مجلس الأمن جون بولتون سورية إلى تسليم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس في الجلسة نفسها.



    لكن معلومات اخرى تحدثت عن ان القادة الإسرائيليين تمنعوا عن الاستجابة للطلب الاميركي الواضح باعتبار ان اسرائيل تخوض حرباً شرعية دولياً ضد حزب الله الذي اعتدى على سيادتها، وهي المرة الاولى في تاريخها التي تجد نفسها امام عمل عسكري مبرر دولياً إلى هذا الحد ولا تريد ان تخسر هذا الإجماع. ترافق هذا الحديث عن التصعيد في الجبهة وتوسيع رقعة النيران مع تصريحات اسرائيلية عن وجود جنود وخبراء ايرانيين في لبنان وبعضهم شارك في قصف البارجة الإسرائيلية التي كانت تشارك في الحصار البحري المضروب على الشواطئ اللبنانية والتي قتل فيها اربعة بحارة اسرائيليين.



    وهذه المؤشرات غالباً ما تستخدم في خضم المعارك العسكرية لمنع حلفاء الخصوم من التحرك لنصرة حلفائهم الواقعين تحت خط النار لئلا تشملهم النار نفسها. لكن مصادر سورية سرعان ما اكدت نفي الخبر جملة وتفصيلاً، واعلنت ان المواقع التي قصفت تقع في الأراضي اللبنانية وليس في الأراضي السورية وليس ثمة مواقع عسكرية سورية في تلك المنطقة. وبصرف النظر عن صحة الخبر او عدم صحته إلا ان استهداف هذه المنطقة بالذات يعتبر بمثابة تحرش واضح بسورية لدفعها إلى الرد وتالياً إعلان الحرب عليها.



    خصوصاً ان العزلة الدولية التي تعاني سورية منها لم تبلغ هذا المدى في تاريخ سورية الحديث، وان اعلان حرب اسرائيلية عليها لن تواجه بمجتمع دولي يدعو إلى وقفها على نحو جدي وفاعل. ويأتي هذا التطور النوعي في الأحداث في الوقت الذي يستعد فيه الوفد الدولي المشكل من الامين العام للامم المتحدة لإجراء مباحثاته مع الاطراف المعنية بالنزاع في لبنان واسرائيل والخلوص إلى نتيجة ما، فإن التحرش الإسرائيلي بسورية في هذا الوقت بالذات يوضح حدود التدخل الدولي ومدى جدية مجلس الأمن والمجتمع الدولي في كف يد اسرائيل ووقف عدوانها على لبنان.





    La source hna
     
  2. annous

    annous Guest

    Re : هل قصفت إسرائيل مواقع سورية؟

    dakchi dial tom et jery
     
  3. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : هل قصفت إسرائيل مواقع سورية؟

    la3Anahoum allah , d3iw m3Ahoum had chi li na9adro ndirouh daba
     
  4. annous

    annous Guest

    Re : هل قصفت إسرائيل مواقع سورية؟

    lyoum loubnan kkalo l3sa ana bant lia l9adia 7madt 3la 7izb llah
     
  5. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : هل قصفت إسرائيل مواقع سورية؟

    rah kayin li yjahid ghir ywaslona
     
  6. annous

    annous Guest

    Re : هل قصفت إسرائيل مواقع سورية؟

    wa ra hadik fach b9at
     

Partager cette page