هل هناك وقت مناسب لتناول الأدوية أكثر من غيره؟

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par nassira, 28 Juin 2008.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    Inscrit:
    24 Octobre 2006
    Messages:
    10019
    J'aime reçus:
    335
    Sexe:
    Femme
    دراسة عن فاعلية بعض الأدوية في أوقات معينة
    هل هناك وقت مناسب لتناول الأدوية أكثر من غيره؟

    ________________



    محمد حامد – إيلاف: يتناول ملايين البشر حول العالم الأدوية كل يوم، قليل هم الذين يهتمون بالوقت المناسب لتناول الأدوية. هناك بحث جديد يوضح كيف أن التوقيت يعد عاملاً فعالاً لبعض الأدوية كي تؤتي أثرها، وبخاصة الأدوية التي تستخدم في علاج التهاب المفاصل والسرطان والربو. ووفقًا لتقرير صحيفة الديلي ميل وجد أن أكثر من 60 دواءً تكون أكثر فاعلية في أوقات معينة من اليوم. فعلى سبيل المثال، فعندما تستخدم أدوية الإيبوبروفين لعلاج أعراض التهاب المفاصل فإنها تكون أكثر فعالية عندما تؤخذ فيما بين الظهر والثالثة بعد الظهر، ولكن إذا كنت تعاني من إلتهاب المفاصل الروماتويد فمن المحتمل أن تكون الأدوية أكثر فعالية إذا أخذت بعد العشاء.

    وترتفع فعالية علاجات السرطان حتى أربع مرات عندما تؤخذ في الصباح مقارنة بتناولها في المساء، بينما بعض الأدوية التي تخفض نسبة الكوليسترول في الدم فمن الأفضل أن تؤخذ في الليل. ويقول الباحثون – من جامعة يورك – بأن هذا سوف يؤثر في الساعة البيولوجية لدينا. وهي الساعة التي تعمل داخل الجسم طوال 24 ساعة - والتي تسيطر عليها غدة الهيبوثالاموس في المخ - والتي تحدد متى نشعر بالتعب.




    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Health/2008/6/342263.htm
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.