هولندا ترفع حال التأهب إلى "جدي" قبل عرض فيلم مسيء للقرآن

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 7 Mars 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]
    اعلنت وزارة العدل الهولندية الخميس 6-3-2008، انها رفعت مستوى الانذار من وقوع هجمات ارهابية بسبب البث المتوقع لفيلم مناهض للاسلام وضعه نائب يميني متطرف.

    واضافت الوزارة في بيان "رغم عدم توافر اي مؤشرات ملموسة (لحصول تحضيرات)لاعتداءات في هولندا, فان ارتفاع التهديدات الارهابية الدولية يؤدي الى رفع مستوى الانذار من وقوع هجمات ارهابية من المستوى (محدود) الى مستوى (جدي)".


    واوضح البيان "هولندا صورت بشكل سلبي في الفترة الاخيرة في العالم الاسلامي
    بسبب الطريقة التي يدار بها النقاش حول الاسلام من قبل البعض في هولندا وخصوصا بشأن فيلم معلن حول القرآن".

    ويأتي الإعلان تأكيداً على ما ذكرته وسائل الاعلام الهولندية سابقاً، عن نية الحكومة رفع حالة التأهب الوطنية من حدوث هجوم ارهابي، لأسباب ربطتها بقرب إطلاق الفيلم المسيء للقرآن، الذي أنتجه سياسي يميني، ويحمل عنوان "فتنة".

    وتوقعت مصادر لوكالة الانباء الهولندية أن يرسل وزير العدل تقييماً للبرلمان تم تحديثه للخطر، يستشهد فيه بتزايد مستوى خطر الارهاب في جميع أنحاء العالم.


    ووصلت حالة التأهب الى المستوى المرتفع من قبل، مع تفاقم التوتر الديني والطائفي بعد أن قتل متشدد اسلامي المخرج ثيو فان جوخ في 2004 بشأن فيلم أخرجه واتهم فيه الاسلام بتشجيع العنف ضد النساء.

    ولم يتسن على الفور الوصول الى وكالة مكافحة الارهاب الهولندية للتعليق على تقرير وكالة الانباء الهولندية.

    إلا أن الحكومة الهولندية سبق أن حذرت من أن الفيلم الاحدث، الذي سيصدره هذا الشهر السياسي اليميني جيرت فيلدرز، قد يثير الاضطرابات والمقاطعات الاقتصادية مثلما حدث بعد أن نشرت صحف دنمركية رسوما للنبي محمد في 2006.
    ولم يذكر فيلدرز تفاصيل كثيرة عن فيلمه، إلا أنه يصف القرآن الكريم بأنه كتاب "فاشي"، يحرض على العنف وينبغي منعه.

    ويتألف نظام تصنيف المخاطر في هولندا من أربعة مستويات أدناها هو "الضئيل" وأقصاها هو "الحرج". وخفضت وكالة مكافحة الارهاب مستوى الخطر الى المستوى الثاني "المحدود" في أبريل الماضي، مستشهدة بتراجع الانشطة الجديدة للشبكات المتشددة في البلاد، وبتنامي رفض ظاهرة التطرف بين مسلمي هولندا وعددهم مليون شخص.

    وقالت وكالة الانباء الهولندية أن صحيفة فولكسكرانت ذكرت الخميس أنه لا توجد محطة تلفزيونية هولندية تريد عرض الفيلم الجديد، الامر الذي يعني أن فيلدرز سيبثه على الارجح على الانترنت، وخلال مؤتمر صحفي في لاهاي تم تحديد موعد مبدئي له في 28 مارس الجاري.

    واجتمع وزير الخارجية الهولندي مكسيم فيرهاجن مع سفراء من دول مسلمة الاربعاء لمناقشة الفيلم، والتأكيد على أن الحكومة لا تشارك فيلدرز أراءه. وطلب منهم ضمان توفير الحماية للمواطنين والمباني الهولندية في الخارج. فيما اتهمت وزارة الخارجية الباكستانية السياسي الهولندي "بالترويج لسياسة كراهية والخوف من الاجانب".

    واحتج نحو 5 آلاف شخص الاربعاء في عاصمة اقليم لوجار في أفغانستان على اعادة نشر رسوم للنبي محمد في صحف دنمركية وعلى خطط فيلدرز لعرض الفيلم.

    وقال رئيس الوزراء الهولندي يان بيتر بالكننده الاسبوع الماضي ان بلاده تجازف بتعرضها لعقوبات اقتصادية وهجمات على قواتها في أفغانستان بسبب الفيلم.


    Source:alarabiya.net
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    اللهم أنت القائل و قولك الحق "إنا نزلنا الذكر وإنا له لحافضون" اللهم احفض القرأن و انصر الإسلام و المسلمين .. اللهم انتقم من كل من سولت له نفسه المساس بكتابك العزيز حتى ولو معنويآ ، اللهم إنتقم من الضلمة الأشرار إنك عزيز ذو إنتقام
     
  3. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    kolchi wala mhajamna , wach ghadi n9ati3 les produits dial europe kolhom , raha sarkozy d3am had khanzir

    , khasni nakhwi had lablad walakin fin namchi [55v]
     
  4. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
  5. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Ayaan Hirsi Ali, ancienne députée néerlandaise d'origine somalienne, avait été un temps placée sous la protection de la police après l'assassinat en 2004 par un islamiste du réalisateur Theo van Gogh, pour lequel elle avait écrit le scénario du film "Soumission", dénonciation du sort réservé aux femmes par les intégristes musulmans

    hadik mortada kalba raha fi la france ,talba 7imaya
     
  6. bouzebal

    bouzebal Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    a wedi wellina chmayet li ja idfel 3lina. wellaw idiro mabghaw.
     

Partager cette page