هيئة "الفضيلة" اليمنية تغلق مراكز لبيع الخمور والتدليك

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 16 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    بالتزامن مع الإعلان الرسمي لتأسيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في اليمن تحت مسمى "هيئة الفضيلة"، أغلقت السلطات اليمنية الثلاثاء 15-7-2008 في صنعاء عدة مطاعم صينية ومحلات للتدليك بحجة بيع الخمور وقيام فتيات بالتدليك للرجال. وأكد شهود عيان أن مسؤولا في النيابة قام برفقة افراد من الشرطة بإغلاق المقار المذكورة. فيما قال مصدر حكومي إنه "تم اغلاق نحو ثلاثة مطاعم للوجبات الصينية لأنها تقدم المشروبات الكحولية، وكذلك محلات التدليك التي تعمل فيها فتيات وتقدم خدمات للرجال".


    وأفاد أحد ملاك المطاعم من اليمنيين أن هيئة الفضيلة التي تأسست برئاسة عبد المجيد الزنداني، المطلوب للولايات المتحدة بتهمة الإرهاب، تقدمت بشكوى للنيابة التي أمرت بإغلاق تلك المحال.

    و قبيل الإعلان الرسمي عن تأسيس الهيئة، أشارت تقارير إلى احتمال العدول عن الفكرة، على أن يقوم رجال الدين بموجب اتفاق مع السلطات بالإبلاغ عن الأماكن التي تقدم الخمور، وينفرد بها الأجانب مع النساء، غير أن خيار تشكيل الهيئة ساد في النهاية.

    وشهد احتفال تأسيس "هيئة الفضيلة" الثلاثاء مشاركة مئات من مشائخ وعلماء التيار السلفي اليمنيين، و مندوبين من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة العربية السعودية. وتبنت الهيئة شعار "حتى لا تغرق السفينة" في إشارة إلى ضرورة مكافحة الرذيلة التي انتشرت في المجتع، وفقا للبيان الذي أعلنه الزنداني.

    وقال الزنداني، رئيس جامعة الإيمان، إن المجتمع يشهد تناميا في تعاطي المخدرات وانتشار أماكن الرذيلة وهروب الفتيات إليها، وتجارة الجنس وما يرتبط بها من أمراض مثل الإيدز، وكذلك زيادة نشاط المنظمات التنصيرية .

    وكانت المعارضة اليمنية عبّرت عن استيائها من فكرة تأسيس الهيئة، عقب لقاء قادة الهيئة بالرئيس اليمني مطلع مايو الماضي، مشيرة إلى تخوفها من خطورتها، وسعي الجماعات الدينية المتشددة إلى فرض آرائها على المجتمع لتقييد الحريات التي كفلها الدستور والقانون



    http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/16/53163.html
     

Partager cette page