هيئة كبار العلماء السعودية تجرم دعم الإرهاب بكل صوره وأشكاله

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 13 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أصدر أعضاء هيئة كبار العلماء، أعلى سلطة دينية في السعودية، فتوى تجرم تمويل الإرهاب بكل صوره وأشكاله.
    وكان أعضاء هيئة كبار العلماء في المملكة البالغ عددهم 20 عضوا عقدوا اجتماعا استثنائيا الاثنين برئاسة مفتي المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ.

    واستند العلماء في قرارهم على النصوص الشرعية الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية التي تتفق جميعها على تجريم دعم الإرهاب والإفساد في الأرض، فضلا عن الإيواء والمعاونة والتستر والتنظير الفكري والدعم المادي والمعنوي الذي يدعم هذا النوع من الأعمال.

    واعتبر الأعضاء في قرارهم أن المتورط في أعمال الدعم يعتبر شريكا في الجريمة.

    وتوقعت مصادر أن تعتمد هيئة الخبراء على قرار هيئة كبار العلماء في إعداد نظام خاص لمكافحة تمويل الإرهاب بكافة صوره


    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...%DF%E1%20%D5%E6%D1%E5%20%E6%C3%D4%DF%C7%E1%E5
     
  2. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    ma 3raftch wach had hay2at kibar 3oulama2 ssa3oudiya , wad3ou tassawwour wa ta3rif lil2irhab , 9bal ma ywad3ou fatwa li tajrimih , wa tajrimi man youssa3idou 3alayh wa man youmawwilouh .
    li2anna l2irhab jami3 douwal wa l9awanin toujarrimouh , walakin ba9i 7tta chi 9anoun wlla chi dawla ma 3tana tta3rif dyalou b ddabt chnouhouwa ... koulhoum khallaw tta3rif dyal l2irhab , ta3rif maftou7 , bach idakhlou fih ay act de force ma 3ajbhoumch ...
    par exemple pour les etats unis , mou9awamat jounoudiha lmou7talline fi l3ira9 wa 2afghanistan tta howa irhab , bnnisba lelkiyan ssouhyouni , mou9awmat l2i7tilal , 7atta houwa irhab , kaynin chi 9awaninw chi douwal , lli ghir ila galti allahoumma inna hada mounkar , katwalli irhabiy , f franssa daba wlla ghi ni9ab w l7ijab khal3inhoum w mdakhline lihoum rrahba f nfousshoum ...

    ana machi did fatwa toujarrim l2irhab , ghir ma khassnach nenssa9ou b7al l9ati3 wara2 l2irada l2amrikiya , la79ach 7na moulzamine nenssa9ou wara2 l2irada l2ilahiya ... w ila kanou kay3niw b l2irhab 9atl nnafss bidoun 7a9 kifmma kayw9a3 f bezzaf dyal lbouldan lli katch8ad 3amaliyat tafjir 3achwa2iya f l2asswa9 w 7atta f lmassajid , fa kandon hadi ma kat7tajch fatwa , hadi mou7arrama bi nnass l9our2ani ...

    wa llahou 2a3lam.
     
  3. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    من أوصافه "خطف الطائرات ونسف المباني والإفساد"
    هيئة كبار العلماء بالسعودية تعرف الإرهاب وتجرمه في فتوى تاريخية


    بعد العديد من المطالبات والكثير من النقاش منذ أحداث 11 سبتمبر (ايلول) 2001، حسمت هيئة "كبار العلماء"، أعلى سلطة دينية في السعودية، واحدة من أكثر القضايا إثارة للجدل في مكافحة الإرهاب، بإصدارها تعريفا "وصفيا" للإرهاب وتجريمه بناء على "التعريف" الذي قدمته في فتوى "مهمة وغير مسبوقة".

    وكان "تعريف الإرهاب" يقف حائلا أمام جهود كبيرة كانت تهدف لإيجاد سبيل لمكافحته والانتصار عليه، وذلك بتحديده والفصل بينه وبين مقاومة الاحتلال، أو الحرب من أجل التحرر والاستقلال.

    وتضمن قرار هيئة كبار العلماء بالسعودية، تعريفا للإرهاب، اقتصر على الأوصاف، التي قال إن من بينها "استهداف الموارد العامة، والإفساد، وخطف الطائرات، ونسف المباني"، بحسب تقرير نشرته "الشرق الأوسط" اللندنية الثلاثاء 13-4-2010.

    وكان كبار العلماء البالغ عددهم 20 عضوا، اجتمعوا برئاسة المفتي العام، واستندوا في قرارهم على النصوص الشرعية الواردة في القرآن الكريم والسنة النبوية التي تتفق جميعها على تجريم دعم الإرهاب و"الإفساد في الأرض، فضلا عن الإيواء والمعاونة والتستر والتنظير الفكري والدعم المادي والمعنوي الذي يدعم هذا النوع من الأعمال".

    وأكدت هيئة كبار العلماء في الفتوى التي وصفت بالتاريخية، أن رأيها الذي توصلت إليه فيما يخص تعريف الإرهاب، وتجريم أفعاله، وتمويله، لا تعني به السعودية فقط، بل يشمل الدول الإسلامية، وغيرها من دول العالم.

    واعتبر الأعضاء في فتواهم أن المتورط في أعمال الدعم يعتبر شريكا في الجريمة. ولم يضعوا عقوبة محددة لممولي الإرهاب، حيث ترك القرار هذا الأمر للقضاء الشرعي، لتقرير العقوبة المستحقة شرعا على مرتكب فعل التمويل.

    وتكون هيئة كبار العلماء، بهذه الفتوى،، قد توصلت إلى تعريف يجرّم كافة الأعمال الإرهابية التي قام بها عناصر تنظيم القاعدة على الأراضي السعودية منذ 12 مايو (أيار) 2003، فيما تعتبر أحداث 11 سبتمبر (ايلول) التي اختطف فيها 19 من عناصر التنظيم 3 طائرات مدنية "مجرمة"، طبقا للقرار الذي توصل إليه العلماء السعوديون.

    وتتوقع المصادر أن تعتمد هيئة الخبراء على قرار هيئة كبار العلماء في إعداد نظام خاص لمكافحة تمويل الإرهاب بكافة صوره.

    ووقع على قرار الاجتماع مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، وجميع أعضاء هيئة كبار العلماء المشايخ: صالح اللحيدان، صالح الحصين، د. صالح بن حميد، د. عبد الله التركي، عبد الله الغديان، عبد الله بن منيع، د. صالح الفوزان، د. عبد الوهاب أبو سليمان، د. عبد الله آل الشيخ، د. أحمد مباركي، د. عبد الله المطلق، د. يعقوب الباحسين، د. عبد الكريم الخضير، د. علي حكمي، عبد الله الخنين، د. محمد المختار، محمد آل الشيخ، د. قيس آل الشيخ مبارك، ود. محمد العيسى​


    la source:www.alarabiya.net
     
  4. Jamal80

    Jamal80 Bannis

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    Khouya Nournat, 3lach ka6ouwwwwwwwaaaaaaaal bezzaf bach tmarrar une idée ou deux oula walou ? Khayrou lkalami ma 9alla wa dall ...7sén 3wan hadou lli kayjawbouk a zzine<D..
     
  5. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    bezzaf darou liya had la remarque a zzine , ana ghir kanbghi lfikra lli ghanposti , mattafhamch ghalat w kanbghi n7it b ga3 ljawanib dyalha , w kannakhoud ra7ti f lktaba !

    w lli ma baghich i9ra wlla ma gadch , ra bientot ghandirou lih wladbladi version roussoum mouta7arrika , bach ibda ytfarraj fihoum ... <D
     
  6. Jamal80

    Jamal80 Bannis

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0

    Awddi gha posti oukhoud ra7ték f lktaba kimma bghiti..Walakin rah nnas machi 7nakér a zzine... rahoum kayfa8mou zzbiba... ou ila akhirih...walakinnnama houwa [24h] khtasér a khouya wakha waklinék sb3anek ..sbar ..our7amna allayjazik bikhir
     

Partager cette page