واشنطن تفرض عقوبات على حكام موريتانيا العسكرين

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 18 Octobre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلن مارك بولوار السفير الأمريكي في موريتانيا أن وزارة الخارجية الأمريكية قررت فرض عقوبات على بعض أعضاء المجلس الأعلى للدولة الحاكم في موريتانيا وبعض وزراء حكومة مولاي ولد محمد الأغظف .

    كما قررت الخارجية الأمريكية وفقا لما ورد بوكالة أنباء "الأخبار" المستقلة فرض العقوبات على بعض الشخصيات السياسية الداعمة لانقلاب السادس من أغسطس الذي أطاح بالرئيس المعزول سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله.

    وقال بلوار الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي عبر الأقمار الإصطناعية من واشنطن أمس الجمعة :" إن الولايات المتحدة مصرة على موقفها الداعم لعودة الشرعية الدستورية ممثلة في الرئيس المنتخب سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله وهي ليست على استعداد للاعتراف بأي انتخابات رئاسية تنظم في موريتانيا إلا بإتفاق الموريتانيين ووفقا للأطر الدستورية وأنها بهذه العقوبات تجدد دعمها للاتحاد الإفريقي في مساعية الرامية لإعادة الشرعية الانتخابية في موريتانيا ".

    وأضاف السفير الأمريكي أن العقوبات التي قررتها الولايات المتحدة هي حظر السفر كخطوة أولى، محذرا من عقوبات أخرى إذا استمرت الوضع على حاله في موريتانيا، وأصرت هذه الشخصيات على عرقلة عودة البلاد إلى النظام الديمقراطي .

    جدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت بعد انقلاب السادس من أغسطس رفضها أي حل للأزمة لا يتضمن عودة الرئيس المنتخب سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله إلى مهامه كرئيس للجمهورية، وهددت حينها بفرض عقوبات فردية على منفذي الإنقلاب ومسانديهم، وعلقت مساعداتها غير الإنسانية لموريتانيا .


    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=177913&pg=33
     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    L'UE lance un ultimatum à la Mauritanie

    20/10/2008 |
    L'Union européenne donne un mois à la Mauritanie pour présenter des propositions pour un retour à l'ordre constitutionnel, faute de quoi elle déclenchera un processus de sanctions, selon un communiqué diffusé aujourd'hui à l'issue d'une rencontre à Paris entre l'UE et la junte au pouvoir.


    http://www.lefigaro.fr/flash-actu/2...9-l-ue-lance-un-ultimatum-a-la-mauritanie.php
     

Partager cette page