والي أمن الدار البيضاء: 59 كاميرا مراقبة فقط في المدينة و20 منها تحتاج للصيانة

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 27 Février 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]
    عبد اللطيف مؤدب والي أمن الدارالبيضاء




    أفصح عبد اللطيف مؤدب، والي أمن الدار البيضاء، صباح أمس الثلاثاء، أن المدينة لا تتوفر سوى على 59 كاميرا للمراقبة، قبل أن يضيف بأنه رقم يظل غير كافيا لتغطية بؤر الجريمة في مدينة بحجم العاصمة الاقتصادية.

    الوالي الذي كان يقدم عرضا أمام مستشاري مجلس عمالة الدار البيضاء، أفاد أيضا بأن 20 كاميرا من بين الكاميرات 59 يحتاج إلى صيانة مستعجلة حتى تضطلع بالخدمة المنوطة بها في مجال المراقبة عن بعد.

    من جهة أخرى، قلل والي أمن المدينة من حجم التخوفات التي أبداها، محمد منصر رئيس مجلس العمالة في اتصال هاتفي مع "منارة" وقال عبد اللطيف مؤدب إنه "رغم الصعوبات التي تعترض مختلف المصالح الأمنية بالمدينة، سواء ما تعلق بما هو مادي أو معنوي، إلا أن إحصائيات الجريمة في الدار البيضاء تظل في مستوياتها الدنيا.

    ولضبط النظام واستتباب الأمن في الدار البيضاء التي أصبحت تحتضن أول خط لـ"الترامواي" قال والي الأمن خلال اللقاء الذي انعقد صباح أمس الثلاثاء بمقر ولاية الجهة لمدينة الدارالبيضاء الكبرى، إنه تم خلق فرقة خاصة بمراقبة مسار هذه الوسيلة العمومية، بحيث جرى تسخير 70 رجل شرطة تتنقل بزي مدني وسط عربات "الترامواي" فضلا عن 250 آخرين موزعين ما بين شرطة المرور وفرقة الدراجين موضوعة في كل المدارات الطرقية التي يمر منها الترامواي.

    وأشار المتحدث، أن ولاية الأمن قامت أيضا بخلق خلية ولائية للتواصل الإعلامي، إلى جانب خلق الشرطة المعلوماتية لمكافحة الجرائم المعلوماتية. زيادة على تعزيز الشرطة السياحية بالعناصر البشرية واللوجستيكية من أجل ضمان سلامة السياح الأجانب.



    منارة


     

Partager cette page