والي الأمن والمدير الجهوي للصحة بالبيضاء يمثلان غدا للمساءلة أمام مجلس عمالة المدينة

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 26 Février 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]
    عبد اللطيف مؤدب والي أمن الدار البيضاء يسار



    سيمثل، صباح الثلاثاء 26 فبراير 2013، كلا من عبد اللطيف مؤدب، والي أمن الدار البيضاء، ومصطفى الردادي، المدير الجهوي للصحة، أمام أعضاء مجلس عمالة المدينة، بمقر ولاية الجهة.

    وسيستعرض الاثنان نقاطا أمام أعضاء المجلس تتعلق بالوضع الأمني والصحي في أكبر حاضرة بالمملكة، وفق ما أعلنته مصادر لـ"منارة".

    وبينما يندرج العرضان ضمن الدورة العادية لشهر يناير من السنة الجارية، فإن والي الأمن سيتطرق وفق مصادر "منارة" إلى المقاربة الأمنية المعتمدة لاحتواء الجريمة في العاصمة الاقتصادية، بينما سيتناول مصطفى الردادي، خطة وزارة الصحة لمواجهة دائي "المينانجيت" و"السل" وعملية الاستفادة من بطائق "راميد".

    دواعي استدعاء والي الأمن والمدير الجهوي للصحة، أرجعها محمد منصر، رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، في حديث مع "منارة" إلى تلقي المجلس شكايات عدة من قبل مواطنين استنكروا تنامي السرقات في الشارع العام وتحت شمس النهار فضلا عن تفشي الممنوعات أمام الثانويات الإعدادية والتأهيلية، مشيرا إلى ضرورة تنبيه المسؤول الأمني، من قبل أعضاء المجلس، إلى الخصاص المسجل في الموارد البشرية والإمكانيات لمواجهة الجريمة في مدينة كبيرة بحجم الدار البيضاء,

    وأشار، رئيس مجلس العمالة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، في اتصال هاتفي مع "منارة" صباح اليوم الاثنين، إلى أن عرض المدير الجهوي للصحة تمليه الأعباء التي يتحملها مجلس العمالة للنهوض بشؤون العاصمة الاقتصادية، مؤكدا على وجود عدة مؤاخذات على وزارة الصحة في تعاملها مع "أمراض" المينانجيت والسل فضلا عن عدم نجاعة استعمال بطائق "راميد" الخاصة بالتغطية الصحية.

    وأكد منصر أن المسجل من لدن المجلس أن بطائق "راميد" لا تفي لحد الآن بالغرض الذي خصصت له والمتمثل في توفير إمكانية الولوج للعلاج للفئات الفقيرة والمهمشة.

    إلى ذلك، فإن مجلس العمالة سيتدارس أيضا مشروع اتفاقية شراكة لتمويل مشروع إعادة هيكلة دواوير سيدي أحمد بلحسن بتراب عمالة مقاطعات بن امسيك، فضلا عن دراسة والمصادقة على الحساب الإداري لميزانية عمالة الدار البيضاء برسم سنة 2012.



    منارة


     

Partager cette page