وجهة نظر :الحل الذي وجده برشلونة وابتعد عنه ريال مدريد

Discussion dans 'Espagne' créé par BOLK, 28 Novembre 2008.

  1. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    [​IMG]
    صراع من نوع آخر بين برشلونة وريال مدربد[​IMG]





    تؤكد الانتصارات الساحقة التي يحصدها فريق برشلونة الإسباني على أن بدايته المتعثرة بالدوري في هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد بيب غوارديولا لم تكن سوى سحابة صيف عابرة، وأن النادي الكتالوني بات مستعداً لحصد الألقاب من جديد.

    فيما تدل النتائج المتواضعة لغريمه التقليدي ريال مدريد مؤخراً على خلل واضح يجب معالجته في أقرب وقت ممكن، وإلا فإن النادي الملكي مهددٌ بفقدان الكثير، ليس أقل من لقب "الليغا" الذي احتفظ به موسمين متتاليين.

    [​IMG]الإيقاع المنشود:
    لم تكن الخسارة بهدف مقابل لا شيء أمام نومانسيا المتواضع تلك البداية التي يبحث عنها غوارديولا مع فريقه في الدوري، وما زاد الأمر سوءاً تعادل الفريق في المرحلة التالية على أرضه أمام رايسنغ سانتاندير بهدف لمثله.

    لكن أبناء غوارديولا -أو رفاقه إن صح التعبير- وجدوا إيقاعهم المنشود ليسحقوا سبورتينغ خيخون بسداسية، ولم تكن هذه المرة الوحيدة التي تحرز فيها الكتيبة الكاتالونية هذه النتيجة؛ إذ كرروها أمام أتلتيكو مدريد العنيد قبل أن يضربوا بها بلد الوليد.

    هذه النتائج الساحقة وغيرها الكثير، جعلت من خط هجوم برشلونة الأقوى، ليس فقط على الصعيد المحلي، بل على صعيد الدوريات الأوروبية، حيث سجلوا 34 هدفاً في عشر مباريات، لتصبح نسبة تسجيلهم 3.4 في المباراة وهو أمر يفوق المعدل الطبيعي بكثير، وإذا ما استمر المعدل على هذا المنوال حتى نهاية الموسم فسنكون أمام رقم تاريخي يصعب محيه!!.

    وعلى صعيد الأندية الأوروبية أثبت البارشا علو كعبه أيضه، إذ يعتبر خط هجومه الذي أحرز 11 هدفاً في 4 مباريات هو الأقوى في المسابقة لحد الآن، كما ضمن النادي التأهل إلى المرحلة المقبلة بسهولة نسبية.

    [​IMG]روح الميرنغي:

    في المقابل، نجد ريال مدريد يبتعد شيئاً فشيئاً عن صورته التي شكلها في الموسمين الماضيين؛ صورة الفريق العنيد الذي يواصل القتال ليحقق مراده من المباريات ألا وهو الفوز ولا شيء غيره وبأي ثمن.

    هذه الروح "روح الميرنغي" التي كانت مصدر افتخار كل المدريدين، إذ كانت العامل الأبرز في فوز الفريق بلقبي الدوري، يبدو أنها بحاجة إلى دعم من المدرب الألماني شوستر قبل لاعبي الفريق.

    شوستر يبدو إلى الآن حائراً في عناصره الحالية، حيث لم يجد النسيج المناسب الذي يفترض أن يقدم به فريقاً قادراً على الحفاظ على لقب الدوري وإضافة لقب دوري الأبطال إليه.

    ومما يزيد من حيرة شوستر الإصابات المتتالية التي يتعرض لها عناصر فريقه، ولعل أبرز مثال على ذلك ما حدث في مباراة الريال أمام يوفنتوس الأخيرة في دوري الأبطال؛ حيث أصيب روبين أثناء الإحماء قبيل المباراة الأمر الذي دفع شوستر مضطراً للزج بدرينتي في التشكيلة الأساسية بدلاً منه.

    [​IMG]أخطاء متراكمة:

    لكن الكثيرين يرون شوستر ضحيةً لا مذنب، ويرجعون الوضع الحالي إلى رئيس النادي رامون كالديرون والمدير الرياضي بيديا بياتوفيتش اللذان أمضيا فترة الانتقالات الصيفية بأكملها يطاردان خلف سراب الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو دون جدوى.

    وكشف كالديرون في تلك الفترة عن خطة بديلة (ب) كان سيسلكها في حال فشله بجلب رونالدو، وتضمن الخطة البديلة أسماء لامعة يتمناها أي مدرب في فريقه، لعل أبرزها الفرنسي كريم بنزيمه والإسباني دافيد فيا والبرتغالي كواريزما، والبرازيلي دييغو والهولندي فان دير فارت، لكن الأخير فقط هو من أتى عبر هذه الخطة.

    ولم يقتصر إخفاق كالديرون على جلب اللاعبين لتعزيز خطوط الفريق فقط، بل خسر واحداً من أهم عناصره ألا وهو البرازيلي روبينيو الذي رحل بعد أن شعر بالإهانة من قبل إدارة النادي "التي وضعت اسمه في صفقة ضم رونالدو".

    [​IMG]تجديد مثمر:

    منذ اللحظات الأولى لقدومه كشف غوارديولا بكل جرأةٍ عن أبرز الخطوات التي سيتخذها للنهوض بالفريق، حيث أكد على ضرورة التضحية بأسماء عدة كانت في الماضي القريب العامل الأبرز بفوز النادي بالبطولات، وعلى رأسهم البرازيلي رونالدينديو.

    لكنه في الوقت ذاته، جلب أسماء لم نكن نسمع عنها الكثير "إذا ما استثنينا دانيال آلفيس" لتصبح مع مجموعة الفريق أسماء مؤثرة، أمثال البيلاروسي ألكساندر هليب والأورغوياني مارتين كاسيريس والمالي سيدو كيتا.

    هذا الحل الذي اهتدى إليه لابورتا ومدر فريقه غوارديولا، والذي تعلمه الأول جيداً من الموسم الماضي؛ أن بناء فريق قوي ومنسجم أفضل من جلب عناصر قوية ومميزة لكنها غير قادرة على الانسجام.

    وجهة نظر :الحل الذي وجده برشلونة وابتعد عنه ريال مدريد

     
  2. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    hia fel ha9i9a guardiola sda9 mezian mé je sure é cert1 ke had le rythme matkamalche bihe l barca ^^
    mé wakha hakak ayemshiw b3ééééééééééd
    netmanaw real tchriw la3aba f had rass L 3am comca retour dial l classico yekon zouiwna













    ou dima real [:Z]
     
  3. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    kolchi dakchi li golti zwine o mawdou3i sauf la phrase en rouge.

    dima fikom el ghira o la7ssaaad [24h]

    ana be3da ma 3amri ngolikom hkak

    et visca barça sans discussion <D
     
  4. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    Rah Dakchi c'est cyclique une fois Barça meziana o Real Madrid moyenne et une fois Barça moyenne et Real Madrid en forme mais les 2 équipes restent les 2 grandes équipes en Espagne et au Monde
     
  5. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83

    machi ghir bel hadra bach wasslo mais bel 3amal o jid wila ay equipe be3dat 3la niveau dialha rah momkin am teb9ach men bine les grande equipes kif ma te3tat tatkhad ;)
     
  6. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    Ces résultats me font réflechir !!!!
    Si le Barça a libéré le buteur Eto'o, est ce qu'elle aura eu la même efficacité en attaque sans lui
    Personnelemnt je doute sans oublier l'effort de Messi, xavi et iniesta mais en ce qui concerne Henry rah machi belaseto avec le Barça son vrai niveau est parti avec le vent
     

Partager cette page