وزارة الأوقاف ترفض استقبال إمام مسجد وزعيم الدعوة والتبليغ بسبتة

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 12 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    علمت "المغربية"، من مصدر موثوق، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، رفضت، الخميس الماضي، استقبال العربي ماتييس، ممثل "جماعة الدعوة والتبليغ"، التي تسعى إلى بسط نفوذها على المشهد الديني باعتناق أفكار معادية لإمارة المؤمنين والمذهب المالكي، بالتواطؤ مع الحزب الشعبي بسبتة المحتلة.
    وكذا أحمد أوطاح، خطيب مسجد سيدي امبارك، الذي سبق أن أقسم، في حضرة المندوب الإقليمي للوزارة بعمالة المضيق الفنيدق، بعدم أداء صلاة العيد بمسجد سيدي امبارك، الملتصق بمصلى أقامه الموالون لإمارة المؤمنين، قرب مقر جمعية الهلال الأبيض، لتأدية صلاة العيد، وفقا للطقوس، التي توارثها المغاربة أبا عن جد، والتي دأبوا فيها على الدعاء لأمير المؤمنين.

    ويأتي ذلك في أعقاب التطورات التي يشهدها الحقل الديني بسبتة، بعد أن تمكن نحو ألف من مسلمي المدينة المحتلة من إقامة صلاة عيد الفطر، وفق الطقوس المغربية، والدعاء لأمير المؤمنين، الأمر الذي كان من نتاجه "أن شرعت عناصر محسوبة على الدعوة والتبليغ، والسلفية الجهادية، والعدل والإحسان، في توجيه صفارات إنذارها المباشرة إلى عموم الأئمة المتشبثين بالمذهب المالكي وإمارة المؤمنين"، وفقا لما صرح به أحد الأئمة، أول أمس السبت، في اتصال مع "المغربية" بتطوان.

    وأكد الإمام "إقدام المدعو محمد شعيب، وهو عضو في الحزب الشعبي الإسباني، على تهديد عدد من الأئمة، محذرا إياهم من الاقتراب من فيدرالية مسلمي إسبانيا، التي يرأسها محمد علي، المعروفة باعتناقها لأسس ومبادئ المذهب المالكي، وحثهم على الانتماء إلى اتحاد مسلمي إسبانيا، الذي يعتنق أفكارا وهابية، ويرأسه السوري رياض تاتاري، المحكوم في سوريا غيابيا بـ37 سنة سجنا بتهمة الإرهاب،"، حسب المصدر ذاته.

    في سياق متصل، أكد مندوب فرع سبتة لفيدرالية مسلمي إسبانيا، صدر الدين سالم، أن "زعيم الدعوة والتبليغ بالمدينة تقدم إلى كل من بلدية سبتة، والحكومة المركزية، بطلب تمويل مشروع تكوين أئمة جدد بمنأى عن المغرب، وعما يصر على تسميته بالسيطرة الدينية لوزارة الأوقاف".

    وأضاف، في اتصال مع "المغربية"، ليلة أول أمس السبت، أن "زعيم الدعوة والتبليغ وجه، عبر وسائل الإعلام بسبتة، الأسبوع الماضي، تهديدا مباشرا للمغرب ولوزارة الأوقاف، معلنا عدم اعترافه بإمارة المؤمنين، وعزمه جمع أئمة المدينة لتخييرهم بين الانتماء لمندوبية الأوقاف، أو لاتحاد مسلمي إسبانيا

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=94838
     

Partager cette page