وزارة الشباب والرياضة تحرج جامعة كرة القدم

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 23 Avril 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    وضعت وزارة الشباب والرياضة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في حرج كبير بعد إصدار القانون الأساسي الجديد المنظم للجامعات الرياضية، والذي صدر حديثا في النسخة الأخيرة للجريدة الرسمية.

    وينص القانون في أحد أهم بنوده على ضرورة نشر الجامعات الرياضة لتقريرها المالي مفصلا، ليطلع عليه جميع المهتمون سواء الممارسون ضمن الجامعة، أو عموم الشعب، وذلك بنشره في موقعها الرسمي، أو في إحدى الجرائد الوطنية.

    وسيفرض البند الجديد على جامعة علي الفاسي الفهري، الإفصاح بالتفصيل عن جميع مصاريفها ومداخيلها المالية منذ انتخاب رئيسها الفاسي الفهري، على اعتبار أنها لم تعقد أي جمع عام في وقت سابق.

    وستكون جامعة كرة القدم ملزمة بالإفصاح عن راتب المدرب البلجيكي السابق إريك غيريتس، الذي رفضت في وقت سابق الكشف عنه، وأحدث ذلك ضجة كبيرة، كما ستكون ملزمة بالإفصاح عن مصاريف المشاركة في كأس إفريقيا والتظاهرات الرياضية التس شاركت فيها مختلف المنتخبات الوطنية وخرجت منها خالية الوفاض.

    ويرجح أن يحدث البند الجديد ضجة كبيرة في الجامعات الرياضية على اعتبار أن غالبيتها ترفض الكشف عن تقاريرها المالية، وأحيانا تكشف عن أرقان إجمالية فقط في جموعها العامة السنوية، وهو الإجراء الذي أصبح متجاوزا بإصدار القانون الجديد للجامعات الرياضة.

    ولم يعد لجامعة كرة القدم عذر تتحجج به لرفض عقد جمعها العام السنوي، إذ كانت تطلب في وقت سابق بإصدار القانون الأساسي للتربية البدنية قبل عقد الجمع العام، وبعد صدوره ستكون جامعة الفهري ملزمة بعقد جمعها العام في أقرب وقت.



    المصدر

     
  2. odejiste

    odejiste Pervers Certifié

    J'aime reçus:
    281
    Points:
    83
    hahahaha fassi fihri bet tnbet tma maghadich yemchi... hit f foot makayeninch rjal... en fait machi gha f foot f kolchi ou presque.
     

Partager cette page