وزارة الصحة المصرية تعلن اول وفاة بانفلونزا الخنازير

Discussion dans 'Info du monde' créé par jijirose, 20 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    اعلنت وزارة الصحة المصرية الاحد اول وفاة بفيروس انفلونزا الخنازير في مصر في شخص امرأة مصرية كانت نقلت الى المستشفى بعد عودتها من المملكة العربية السعودية حيث ادت العمرة.

    وقالت وزارة الصحة في بيان نقلته وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان "الحالة تعود الى سيدة مصرية تبلغ من العمر 25 عاما قادمة من السعودية بعد اداء العمرة".

    واضافت ان "السيدة كانت قد عادت الى مطار القاهرة الدولى يوم 16 تموز/يوليو".

    وتابع البيان ان"السيدة تم إحتجازها في مستشفى بمحافظة الغربية يوم وصولها، وكانت تعاني من حمى روماتيزمية وجلطة بالشريان والتهاب حاد وفشل تنفسي ونقص شديد في نسبة الاوكسيجين بالدم وتوفيت في المستشفى امس (السبت)".

    وفي اخر حصيلة لعدد الاصابات في مصر بفيروس +اي (اتش1 ان1) اوردتها وكالة انباء الشرق الاوسط نقلا عن وزارة الصحة الاحد الفائت، فان هذا العدد بلغ 92 اصابة.

    واكدت الوزارة ان 76 مريضا من ال92 تعافوا من هذا المرض، موضحة ان معظم المصابين تراوح اعمارهم بين خمس سنوات و24 سنة وان 70% منهم اجانب او مصريين يحملون جنسيتين.

    والجمعة، اعلنت منظمة الصحة العالمية انها ستتوقف عن الادلاء باحصاءات شاملة حول الوباء. وبحسب اخر حصيلة اعلنتها في السادس من تموز/يوليو، فان فيروس انفلونزا الخنازير اصاب 94 الفا و512 شخصا في 136 بلدا وتسبب ب429 وفاة.​

    http://www.google.com/hostednews/afp/article/ALeqM5jCR0gi5OHKGlghdhlSz7Bjph7qDA
     

Partager cette page