وزارة الصحة ترفع من ميزانية الأدوية و المستلزمات الطبية المخصصة للمستشفيات العمومية

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 8 Mai 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    قال وزير الصحة حسين الوردي٬ اليوم الثلاثاء٬ انه تم الرفع من ميزانية الأدوية والمستلزمات الطبية المخصصة للمستشفيات العمومية من 490 مليون درهم سنة 2012 إلى 501 مليون درهم في 2013.
    وشدد الحسين الوردي٬ في معرض رده على سؤال حول " وضعية أقسام المستعجلات تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين٬ على ضرورة نشر لائحة الأدوية والمستلزمات الطبية الحيوية مع مراقبة توفرها في أقسام المستعجلات بالمستشفيات العمومية أمام مرتادي المستعجلات.

    وأشار إلى أنه تم أيضا تخصيص 15 مليون درهم لتهيئ أقسام المستعجلات في سنة 2013٬ وذلك بالنسبة ل 12 مستشفى في المرحلة الأولى٬ مبرزا أنه سيتم إكمال هذه العملية تدريجيا إلى مستشفيات الأخرى.

    وأضاف أن الوزارة تعمل على تحسين الاستقبال داخل أقسام المستعجلات عبر تأهيل وتنظيم صيدليات المراكز الاستشفائية٬ وتعيين صيادلة مسؤولين على مصالح الصيدليات الاستشفائية٬ ومشروع التدبير المعلوماتي للصيدليات الاستشفائية٬ وتنظيم وإعادة هيكلة مسلك المستعجلات الطبية٬ ودمج جميع وظائف المستعجلات الطبية بدءا من الحراسة الطبية وانتهاء بخدمات الإنعاش المتخصصة.

    وذكر الوزير بأن المخطط الاستعجالي للتكفل بالمستعجلات الطبية يرتكز على خمسة محاور تهم المستعجلات ما قبل الاستشفائية٬ والمستعجلات الاستشفائية٬ والتكوين والتأطير الاستعجالي٬ والشراكة٬ والتأطير القانوني٬ مشيرا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 50 مليار درهم لتنفيذ هذا المخطط.

    وقد تم خلال هذا المخطط٬ يضيف الوردي٬ برمجة إحداث 80 وحدة لمستعجلات القرب بالمناطق البعيدة عن المستشفيات (30 وحدة سينطلق العمل بها كليا سنة 2013٬ واحدة منها جاهزة ب"الوليدية")٬ وتشغيل 4 مروحيات للنقل الطبي الاستعجالي٬ واقتناء 136 سيارة إسعاف سنة 2013٬ من بينها 25 سيارة رباعية الدفع للعمل بالعالم القروي.



    المصدر

     
  2. Mysa

    Mysa Accro

    J'aime reçus:
    2310
    Points:
    113
    iwa meziane !
     

Partager cette page