وزارة الصحة تشرع في تلقيح الحجاج المغاربة بمطارات المملكة ضد إنفلونزا إي (إتش1.إن1

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 2 Novembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الرباط 2-10-2009 شرعت وزارة الصحة، يوم الأحد ، في عملية تلقيح أفواج الحجاج المغاربة في مطارات المملكة ضد إنفلونزا إي (إتش1.إن1) مع تعزيز البعثة الطبية بأخصائيين إضافيين.
    وذكرت القناة التلفزية "الأولى"، في نشرتها المسائية اليوم، أن هذه العملية تأتي في إطار العناية المولوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن وزارة الصحة دعت الحجاج المغاربة إلى الالتحاق بالمطارات قبل موعد الرحلات بقرابة 5 إلى 6 ساعات حتى تتم عملية التلقيح في ظروف جيدة.

    وتعتبر عملية التلقيح هذه الأولى من نوعها التي يستفيد منها الحجاج المغاربة المتوجهون هذه السنة إلى الديار المقدسة وتهدف إلى حماية الحجاج وسلامتهم من الإصابة بالإنفلونزا.

    وأوضح السيد محمد منصف طبيب رئيسي بمطار محمد الخامس الدولي في تصريح للقناة الأولى أن عملية التلقيح ضد وباء إي (إتش1 إن1 ) التي استفاد منها الحجاج اليوم "تعد الأولى من نوعها عبر مطار محمد الخامس". وأضاف أن هذ العملية "ستهم جميع الحجاج المغاربة المتوجهين إلى الديار المقدسة عبر جميع مطارات المملكة" موضحا أنه "سيخصص لذلك طاقم من الأطباء والممرضين من وزارة الصحة وجميع المعدات من أجل تسهيل عملية التلقيح.

    ومن جهته، أكد السيد فؤاد جطو المدير الجهوي للصحة بالدار البيضاء في تصريح مماثل أنه "سيتم تلقيح الحجاج المغاربة الذين غادروا أرض الوطن الأسبوع الماضي من طرف البعثة الصحية المتواجدة بالديار المقدسة".

    وللإشارة فقد خصصت للتلقيح طواقم طبية ستعمل على مدار الساعة بمختلف مطارت المملكة من أجل إنجاح عملية تلقيح كافة الحجاج التي تعد إجبارية ومن شأنها أن تنعكس إيجابا على سلامة الحجاج أثناء تأديتهم لمناسك الحج.




    http://www.map.ma/mapar/social/6486...3662f-646641644648646632627-64a-62a6341-6461/
     

Partager cette page