وزارة الصحة تضع حدا لشائعات إلغاء الحج وتشرع في فحص الحجاج في شتنبر المقبل

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 19 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أعلنت وزارة الصحة عن الشروع في عملية التلقيح والفحص الطبي بالنسبة إلى كافة المواطنين المسجلين لأداء مناسك الحج، ابتداء من يوم 28 شتنبر المقبل، وذلك في إطار الترتيبات المتخذة من طرف اللجنة الملكية المكلفة بشؤون الحج. وستهم الفحوصات وعملية التلقيح هذه جميع الحجاج المغاربة المسجلين ضمن لائحتي التنظيمين الرسمي ووكالات الأسفار السياحية. وستنظم هذه العملية فقط في المراكز الصحية التي ستحدد من طرف مندوبيات وزارة الصحة بالعمالات والأقاليم.
    وأضافت الوزارة، في بلاغ لها توصلت «المساء» بنسخة منه أمس، أنه سيتم الإعلان لاحقا عن أسماء هذه المراكز الصحية في المقاطعات التي تم تسجيل الحجاج فيها.
    وحسب مصدر من وزارة الصحة، فإن البلاغ جاء ليعلن عن إجراء عادي يهم الفحوصات الطبية التي اعتادت وزارة الصحة القيام بها، لكن في الوقت نفسه يأتي من أجل وضع حد للعديد من الشائعات التي تقول بإلغاء موسم الحج بسبب وباء «أنفلونزا الخنازير». أما بخصوص لقاح «أنفلونزا الخنازير»، فأكد المصدر ذاته أنه سيتم توفيره خلال شهر شتنبر المقبل، وأن إلغاء الحج من عدمه مرتبط بتطور الوباء. وبهذا تكون وزارة الصحة قد عززت موقف المجلس العلمي الأعلى، الذي قال في بلاغ، أصدره في الآونة الأخيرة، إنه لا يجوز أن تؤدي الإشاعات حول الوباء المسمى بأنفلونزا فيروس «أ إتش 1 إن 1» إلى إفساد نية من يريد أو يعتزم الذهاب إلى الحج، موضحا أنه إذا ظهر ما يوجب خلاف ذلك، فسيكون بقرار رسمي يُعلم الجميع..
    يذكر أن السلطات السعودية كانت قد قللت من خطورة فيروس «أ إتش 1 إن 1» المسبب لمرض «أنفلونزا الخنازير»، معلنة مواصلتها أعمال الإعداد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام​

    http://www.almassae.ma/

     

Partager cette page