وزيرا السياحة الايراني والإسرائيلي يتصافحان في مدريد

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 20 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]
    الصورة التي تناقلتها وسائل الاعلام الاسرائيلي - مسيزينكوف(يمين) امام الجناح الايراني
    http://www.ynet.co.il/articles/0,7340,L-3837135,00.html

    قال مصدر في القدس المحتلة إن وزير السياحة الإيراني حميد بكاي صافح نظيره الإسرائيلي ستاس ميسيجنيكوف الأربعاء في معرض السياحة المقام في العاصمة الإسبانية مدريد بينما تجاهل المندوبون السوريون الوزير الإسرائيلي لدى مروره أمام قسمهم.

    وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني إن بكاي وميسيجنيكوف تصافحا بعد أن تم تعريف أحدهما على الآخر وذلك خلال حفل الاستقبال الذي أقامه الملك الاسباني وعقيلته.
    وتعتبر هذه المصافحة "تاريخية" بين الجانبين، إذ أنها الأولى من نوعها تحصل في العلن، على الرغم من مزاعم العداء المتبادل بين طهران وتل أبيب.

    ولم تؤكد مصادر مستقلة أو تنفي الواقعة، إلا أنها مجرد حصولها تعتبر تحولا نوعيا في العلاقة بين الجانبين، لا سيما وأنهما يتبادلان الاتهامات والتهديدات بنسف أحدهما للآخر.

    ونقلت "أحرونوت" عن ميسيجنيكوف قوله لنظيره الإيراني أمام عشرات وزراء السياحة الذين حضروا من أنحاء العالم "كلانا من المنطقة نفسها وبإمكان أن تشكل السياحة جسرا للسلام، والشعب في إسرائيل يعتبر الشعب الإيراني صديقا".

    وأضاف "لكن ثمة أهمية لأن يتوقف رئيس إيران "محمود أحمدي نجاد" عن التحريض المنفلت ضد إسرائيل ويعيد إيران إلى عائلة الشعوب".

    وفي العرف الإسرائيلي تعتبر هذه المصافحة الفريدة "مكسبا" دبلوماسيا، إلا أن طهران لم تعلق على الفور





    http://www.alarabonline.org/index.a....htm&dismode=x&ts=20/01/2010%2005:26:13%20%E3
     

Partager cette page