وزير إسباني يلغي محاضرة بجامعة سعودية بسب&#15

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 16 Janvier 2007.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    الجامعة نفت رفضها استقبالهن
    وزير إسباني يلغي محاضرة بجامعة سعودية بسبب "مرافقاته من النساء
    "

    [​IMG]
    ألغى وزير العدل الإسباني خوان فرناندو لوبيز أجويار محاضرة كان من المقرر أن يقدمها في جامعة سعودية أثناء زيارة رسمية للمملكة أمس (الاثنين)، بعدما أحيط علماً بأنه لن يكون مسموحاً للنساء بحضورها، وذلك وفقا لما ذكرته بعض المصادر الحكومية الإسبانية من أن مسؤولي جامعة الإمام محمد بن سعود منعوا أربع صحافيات مرافقات للوزير من حضور المحاضرة، وموضوعها الإرهاب الدولي، بحسبما أفادت صحيفة "الحياة" اللندنية الثلاثاء 16-1-2007.

    وأوضحت مصادر الحكومة في مدريد أن مسؤولي الجامعة شرحوا لمرافقي الوزير أنه لا توجد أية سابقة لحضور نسائي في نشاطات الجامعة، وقالت المصادر إن الوزير أغويلار لم يشأ المشاركة في نشاط ينطوي على التمييز بسبب الجنس، وقام بدلاً من ذلك بإرسال نسخة من محاضرته إلى مسؤولي الجامعة.

    وذكرت صحف إسبانية أن الجامعة لم تبلغ السلطات الاسبانية بسياساتها قبل وقت كاف من موعد المحاضرة. وقالت إن وزير العدل السعودي لم يجد وقتاً كافياً للحصول على إذن خاص من الجامعة يتيح للصحافيات الأربع حضور المحاضرة.
    ونقلت صحيفة الحياة عن مصادر اسبانية، أن المسؤولين في مدريد لاحظوا "المفارقة" بين موقف مسؤولي الجامعة تجاه النساء، والاحترام الظاهر الذي أبدته السلطات السعودية حيال مرافقات الوزير الزائر، إذ سمحت لهن بحضور جميع المناسبات التي شارك فيها أثناء زيارته للرياض، بما في ذلك اجتماعه مع نظيره السعودي. وأعرب اتحاد الصحافيين في مدريد عن تقديره لوزير العدل الاسباني "لاعتباره حقوق النساء أكثر أهمية من ممارسته مهمات عمله".

    من جهة أخرى، أوضح مسؤول في الجامعة لصحيفة "الحياة" في طبعتها السعودية بأن الوزير الاسباني أبلغ إدارة الجامعة باعتذاره عن عدم تقديم المحاضرة بسبب ضيق الوقت لديه، نافياً أن تكون الجامعة رفضت استقبال مرافقات الوزير الاسباني.

    SOURCE: http://www.alarabiya.net/Articles/2007/01/16/30804.htm

     
  2. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re: وزير إسباني يلغي محاضرة بجامعة سعودية بسب

    Sawa3da mssakin frasskom trab oramela mdrrrrrr
     

Partager cette page