وزير الصحة يؤكد أن وفاة رياش للدجاج بالدار &#

Discussion dans 'Scooooop' créé par charafi, 5 Mai 2006.

  1. charafi

    charafi Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    الرباط 5-5-2006 أكد وزير الصحة السيد محمد الشيخ بيد الله مساء أمس الخميس أن وفاة شخص يشتغل ك"رياش للدجاج" في الدار البيضاء يوم الثلاثاء الماضي ليست ناجمة عن إصابته بفيروس (إتش5 إن1 ) القاتل.
    وقال السيد بيد الله في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إنه سيتم تحديد السبب الحقيقي للوفاة بعد إجراء تشريح لجثة الهالك أمر به الوكيل العام للملك.
    وأوضح الوزير أن "البحث عن فيروس (إتش5 إن1 ) الذي قام به مختبرين مختلفين كانت نتائجه سلبية وان الوكيل العام للملك أمر بإجراء تشريح على جثة المتوفى ،سيتم الكشف عن نتائجه ( اليوم الجمعة).
    وأوضح أن "الهالك (42 سنة)،الذي كان مدمنا على التدخين،أصيب في28 أبريل الماضي بوعكة صحية بعد استحمامه بماء بارد حيث عانى من حمى".
    وأضاف السيد بيد الله انه في زيارة الهالك الأولى للطبيب "قدمت له وصفة علاجية مكونة من مضادات حيوية إلا أن حالته الصحية لم تتحسن" موضحا انه "خلال زيارة ثانية للطبيب ظهرت على المريض أعراض رئوية على شكل سعال وألام في الصدر".
    وأكد الوزير أنه في "فاتح ماي الجاري أصبح المريض ينفس دما وأبان الفحص بالأشعة على مستوى الرئتين ظهور أعراض لداء السل غير مصحوبة بحمى" مبرزا أن الطبيب قرر إدخال المعنى بالأمر إلى المستشفى نتيجة تدهور حالته الصحية .
    وأوضح السيد بيد الله ان المريض توفي في منزله يوم ثاني ماي الجاري عند منتصف الليل.
    وجدد الوزير التأكيد على ان الوفاة ليست ناجمة عن الإصابة بفيروس انفلونزا الطيور مضيفا أن سببها الحقيقي سيحدد بعد إجراء التشريح وأنه سيتم اطلاع الرأي العام بذلك



    source: MAP
     

Partager cette page