وزير العدل السعودي يدرس قانوناً لزواج القاصرات

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 16 Avril 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أعلن وزير العدل السعودي الأربعاء عن خططه لاستصدار قانون يحمي الفتيات القاصرات من حالات الزواج برجال يكبروهن سناً ويمنع إجبارهن على ذلك ويحمي حقوقهن، وذلك بعد أيام على الجدل الذي أثاره قرار إحدى المحاكم السعودية برفض تطليق طفلة لم تتجاوز الثامنة، من رجل في الأربعين من عمره.

    غير أن وزير العدل السعودي، محمد بن عبد الكريم العيسى، لم يوضح ما إذا كان سيتضمن تجريماً لمثل هذه الممارسات أو ما إذا سيحظر زواج الأطفال بشكل نهائي.

    وأوضح الوزير السعودي أن هذا "التنظيم" ينطلق من قاعدة أنه "لا تلازم بين الحكم التكليفي والحكم الوضعي"، مضيفاً أنه "يأتي لحفظ الحقوق، ودرء المفاسد، بما يقضي على المظاهر السلبية في تزويج القاصرات"، لافتاً إلى أن "دراسة النظام تتضمن آلية واضحة لتزويج القاصرات، وما يتعلق بهذا الموضوع كاملاً

    http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/4/16/saudi.girls/index.html
     
  2. Serviteur

    Serviteur Visiteur

    J'aime reçus:
    179
    Points:
    0
    sab7ane lah ma3amrek matessma3 bwa7ed fih 20 ans tzawaj bwa7da fiha 8 ans katel9a ghir les personnes agées houma li kaye3jabhoum labnat sghar, lah yasstar, lbachar lbassira dialou ta3mat
     
  3. elho

    elho Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Chaque société a ses particularités.
     
  4. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    mais le droit humain c unique dans le monde entier, c la pédophilie, une fille de 10 12 14 ans ach ghada t3raf trabi hya khass men yrabiha
     
  5. bouga

    bouga Touriste

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    18
    le droit humain???hadak sari lmaf3oul hir 3lina,houma wakha tsa7eb deria o ... ou hya 3endha 11,12.... awedi ....
     
  6. fax02

    fax02 Stranger in the life Membre du personnel

    J'aime reçus:
    128
    Points:
    63
    binek o bine nefssek trda oula t9dar tzewej deria 3andha 10 oula 12 ans ?????
     
  7. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    خبير سعودي يشن حملة على زواج القاصرات باعتباره "شذوذاً جنسياً

    شن خبير سعودي حملة على زواج القاصرات باعتباره "شذوذا جنسيا"، فيما وجّه ديوان مجلس الوزراء في السعودية خطاباً إلى اللجنة الوطنية للطفولة لدراسة زواج القاصرات.

    وقال د. عبدالرحمن الصبيحي إن كتباً مختصة بعلاقة الزواج من الصغيرات والشذوذ الجنسي والتي يطلق عليها "الجريمة والجنس" ورد فيها أن هناك فئة من البشر هي في الأصل شاذة جنسياً وترغب في ممارسة اللواط مع الأطفال.

    وأضاف "وكما هو معروف فإن الشخص اللوطي لا يرغب في الكبار بل يبحث عن الأطفال القصّر تحت سن الـ18، وبالتالي حينما يكون في مجتمع من الصعب عليه أن يمارس فيه هذه الجريمة وهو يعرف مثلاً أن عقوبتها في السعودية الإعدام بالنسبة للمتزوج، وعلى وجه الخصوص للشخص المسن فهو يبحث عن مخرج كمقاس الجسد، لذا يختار الأمر الذي يبعده عن العقوبة الشرعية فيكون أمامه الزواج من طفلة يكون جسمها مشابهاً لأجسام الغلمان".

    مؤكداً في السياق ذاته أن تلك الصورة تتضح بشكل أكبر بين الأثرياء، "فيقومون مثلاً بدفع 100 ألف ريال للزواج من أسرة فقيرة لا تملك مبلغاً كهذا، والتي بدورها تقوم بالتضحية بابنتها، فيما يقوم هو بتحقيق رغبته الجنسية الشاذة من خلال معاشرته لهذه الفتاة".

    وبين الصبيحي أن تلك الفئة تندرج تحت بند "المتحرشين جنسياً"، حيث انتشرت مثل تلك الجرائم أخيراً في المجتمع السعودي، وخوفاً من العقوبة يقومون بالزواج من فتيات صغيرات

    http://www.alarabiya.net/articles/2009/04/20/71089.html
     
  8. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    yekh tfou 3la cha3b
     

Partager cette page