وزير العدل يعد بالنظر في محاكمة المعتقلين السياسيين بخلية بليرج

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 8 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]

    كشف أعضاء من هيئة الدفاع عن السياسيين المعتقلين على خلفية قضية بليرج أن وزير العدل المغربي محمد الناصري وعد بالنظر في المحاكمات الجارية بشأن هذا الملف للوقوف على الاختلالات التي شابت تطوراتها، سواء في المرحلة الابتدائية أو في الاستئناف أو حتى أثناء التحقيق.
    وأوضح خالد السفياني أحد أعضاء هيئة الدفاع، خلال لقاء إعلامي عقد في الرباط الخميس، أن وزير العدل المغربي وعد أثناء اجتماع مع أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين في ملف بليرج، بالتجاوب مع مطلب الهيئة القاضي بضمان شروط المحاكمة العادلة.

    كما أشار السفياني إلى عودة الهيئة لتولي ملف القضية بعد أن كانت أعلنت انسحابها كرد فعل على غياب شروط محاكمة عادلة.

    وناشد السفياني المعتقلين السياسيين، المضربين عن الطعام منذ يوم الاثنين 22 آذار/ مارس الماضي بسجن سلا غرب المملكة، بوقف إضرابهم عن الطعام أو تأجيله لحين التأكد من تجاوب وزير العدل مع مطالب هيئة الدفاع.

    وقال السفياني: نحن حريصون على مصلحة بلادنا ومصلحة القضاء قبل أن نكون حريصين على شرفاء هذه الأمة.

    ومن جهته، هدد المحامي عبد الرحيم الجامعي باللجوء للمحاكم الدولية لإنصاف المعتقلين، في حال لم يستجب لمطالب الدفاع، مشيرا إلى أن الدفاع سيعود للمرافعة في الملف شرط توفير الحد الأدنى للمحاكمة العادلة وهو ما سيتضح خلال الجلسة المقبلة في 12 نيسان/ أبريل الجاري.

    وحول الضمانات التي قدمها وزير العدل والوعود المتمثلة في النظر في الانتهاكات المدونة في المذكرة التي قدمها الدفاع لوزير العدل، أكد الجامعي أن هيئة الدفاع لم تجر أي مقايضات مع الوزير بشأن هذا الملف وقال: من واجبنا أن نبلغ صوتنا إلى كل الجهات من بينها المحاكم الدولية



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...9%20%C8%E1%ED%D1%CC&storytitleb=&storytitlec=

     

Partager cette page