وزير خارجية فرنسا: الغارة الجوية الألمانية في أفغانستان خطأ كبير

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 5 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    وجه وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير السبت انتقادا شديدا للغارة الجوية التي طالبت القوات الألمانية بشنها على شاحنتي وقود تعرضتا للخطف على يد مسلحي طالبان، ووصفها بـ(الخطأ الكبير).

    وقال كوشنير عن المهمة الدولية في أفغانستان خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في ستوكهولم اليوم: علينا أن نتعاون معهم بدلا من أن نقصفهم... هذا خطأ كبير وعليهم التحقيق في الأمر بدقة.

    وردا على سؤال عن الجهة المسئولة عن خطأ الهجوم قال كوشنير: لا أعلم فأنا لست قاضيا.

    وقتل عشرات الأشخاص في الغارة الجوية التي استهدفت شاحنتي الوقود في إقليم قندز شمالي أفغانستان ليلة الخميس الجمعة. وكانت القوات الألمانية في أفغانستان طلبت دعما جويا بعدما قامت عناصر طالبان باختطاف الشاحنتين وتوجهوا بهما إلى منطقة شار داراه.

    وذكرت مصادر حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن هناك احتمالات كبيرة تشير إلى سقوط مدنيين ضحايا للغارة. وبدأ الحلف والأمم المتحدة التحقيق في الأمر.

    ومن جانبه، دافع وزير الدفاع الألماني فرانز يوزف يونغ عن عملية القصف، وقال على موقع صحيفة بيلد الالكتروني عندما يستولي طالبان على صهريجين للبنزين على مسافة ستة كيلومترات منا هذا يعني خطرا كبيرا بالنسبة لنا.

    وقتل عددا يصل إلى 90 شخصا في هذا الهجوم بحسب السلطات المحلية. وأعلن الجيش الألماني من جهته سقوط أكثر من 50 قتيلا.

    ومن جهة أخرى أصيب أربعة جنود ألمان بجروح طفيفة السبت في هجوم انتحاري على بعد خمسة كيلومترات إلى شمال شرق قندز في شمال أفغانستان على ما ذكر متحدث باسم الجيش.

    وكان الوزير صرح عبر التلفزيون العام ايه ار دي مساء الجمعة ان الطالبان سبق وهددوا بمهاجمة القوات الألمانية قبل الانتخابات التشريعية المقررة في ألمانيا في 27 ايلول/ سبتمبر.

    وعبرت الولايات المتحدة عن قلقها الشديد الجمعة إزاء احتمال أن يكون القصف تسبب بمقتل مدنيين فيما طلبت فرنسا إلقاء الضوء بالكامل على ملابسات الحادث.

    واعتبر الرئيس الأفغاني حميد كرزاي من ناحيته ان استهداف مدنيين بأي طريقة كانت أمر غير مقبول.

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f... أفغانستان خطأ كبير&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page