وزير مغربي ينتقد الفيفا بسبب المونديال

Discussion dans 'Autres Sports' créé par charafi, 1 Juin 2006.

  1. charafi

    charafi Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    نقل مباريات المونديال يدخل البرلمان المغربي
    وزير مغربي ينتقد الفيفا بسبب المونديال


    : دخل النقاش الدائر حول نقل التلفزيون الرسمي المغربي لمباريات مونديال 2006 بألمانيا بالمغرب إلى البرلمان المغربي، فقد وجه فريق التحالف الاشتراكي بمجلس النواب في البرلمان المغربي في جلسته الأخيرة سؤالا شفويا إلى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية حول إجراءات الحكومة المسئولة عن التلفزيون المغربي في نقل مباريات كأس العالم التي ستنطلق في التاسع من يونيو حزيران المقبل بألمانيا. الرد الحكومي كان واضحا، إذ أوضح الوزير المغربي أن الحكومة المغربية لا تتحمل أية "مسؤولية في عدم نقل المباريات" المبرمجة ضمن نهائيات كأس العالم.
    وزاد مفسرا إن حقوق بث تلك المباريات اقتناؤها على مستوى دولي من قبل شبكة راديو وتلفزيون العرب (art) التي تمتلك حقوق بثها على امتداد كل البلدان العربية والتي لا تريد بيعها لأي دولة عربية حيث أن اهتمامها منصب أكثر على تسويق باقاتها وبيع البطاقات الخاصة.
    وحمل المسئول الحكومي المغربي الاتحاد الدولي لكرة القدم مسؤولية حرمان المغاربة من مباريات كأس العالم، وقال إن "الاتحاد الدولي لكرة القدم "يتحمل مسؤولية جسيمة لأنه عند بيعه لهذه الحقوق يجب أن يعي أن هناك بلدانا ستحرم من متابعة هذه المنافسات الدولية" التي تنظم كل أربع سنوات مما يحتم إثارة انتباه هذه الهيئة الرياضية الدولية إلى هذا الأمر.
    المغاربة لن يحرموا من تتبع ملخصات المباريات، إذ أوضح الناطق باسم الحكومة أن التلفزيون المغربي هناك مفاوضات بباريس لاقتناء ملخصات مدتها 20 دقيقة من مباريات المونديال البالغة 64 مباراة. للتخفيف من حنق المغاربة على تلفزيونهم العمومي أوضح بنعبد الله أن98 بالمائة من القنوات العمومية الدولية لم تستطع شراء هذه الحقوق بالنظر إلى حجم المبالغ المالية المطلوبة.
    وكان نجل صالح كامل، المسئول الأول عن "إي آر تي" أوضح في لقاء مع قناة "العربية" الفضائية أن القناة راسلت القنوات العربية عارضة لها مبلغ شراء حقوق نقل المباريات وأوضح أن إدارة "إي آر تي" لم تتوصل بأي رد. وستنقل القناة السعودية الأرضية مباريات المنتخب السعودي في المونديال، كما توصلت شبكة راديو وتلفزيون العرب إلى اتفاق مع إدارة "إم بي سي" لتقديم ملخصات يومية عن المونديال.



    www.elaph.com
     
  2. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    Re : وزير مغربي ينتقد الفيفا بسبب المونديال

    kiff emma 7allo douk li f majliss ennowam lmachakil dial che3b ghadi yfokko had lmochkil dial coupe du monde wa taymatlo 3la lbachar o safi :D
     
  3. foutue

    foutue Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : وزير مغربي ينتقد الفيفا بسبب المونديال

    merci jouya l'info!
     

Partager cette page