وضع الحجر الأساس لبناء 'مسجد محمد السادس' في

Discussion dans 'Scooooop' créé par annous, 14 Juillet 2006.

  1. annous

    annous Guest


    أدى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس، صلاة الجمعة بـ "مسجد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد" ببني عبد الله (ّإقليم الحسيمة).


    وتناول الخطيب في بداية خطبة الجمعة الأهمية الخاصة التى يكتسيها موسم عودة العمال المغاربة بالخارج إلى وطنهم وأسرهم مبرزا العناية السامية التى يحظى بها المهاجرون المغاربة من قبل أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس.

    وأكد الخطيب أن هذه العودة للقاء الوطن والأهل والاحباب تعد إحدى تجليات الإيمان، باعتبار أن حب الوطن من الإيمان الذي جعل منه بعض علماء المالكية معيارا يعرف به الصالحون ويميزون به عن غيرهم.

    وذكر بأن الحب والحنين للوطن كان من سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم مستشهدا بما أخرجه الترميذي وغيره عن الرسول صلى الله عليه وسلم الذي قال عن موطنه مكة "ما أطيبك من بلدة وأحبك إلي ولولا أن قومي أخرجوني منك ما سكنت غيرك".

    وأضاف في هذا السياق أن في قول الله تعالى، "ياعبادي الذين آمنوا إن أرضي واسعة فإياي تعبدون" وقوله تعالى »هو الذي جعل لكم الأرض دلولا، فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه«، بيان أيما بيان لكون أرض الله جميعها مجالا لطلب الحلال من الأرزاق، لا فرق بين مشرق أو مغرب ولا بين شمال أو جنوب.

    وكان أمير المومنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، دشن في اليوم نفسه، بمناسبة زيارة جلالته لإقليم الحسيمة، مسجدا بجماعة بني عبد الله أطلق عليه اسم "مسجد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد​



    الصحراء المغربية
     

Partager cette page