وفاة أول حالة بكوريا الجنوبية من فيروس مقاوم للتاميفلو

Discussion dans 'Scooooop' créé par jijirose, 30 Novembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    ذكرت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية وشئون الأسرة الكورية الجنوبية الاثنين أنها وجدت سلالة من فيروس "اتش 1 ان 1" المعروف بانفونزا الخنازير مقاومة لدواء تاميفلو المضاد للانفلونزا الجديدة فى مريض أصيب بالسلالة ، كأول حالة تم الإعلان عنها فى البلاد .

    وأشارت الوزارة إلى أنه تم العثور على سلالة "اتش 1 ان 1" المقاومة لتاميفلو فى طفل يبلغ من العمر 5 سنوات فى الشهر الماضى ، موضحة أنه تم العثور على إنزيم فيروس يتمكن من جعل تاميفلو دواء غير فعال فى العينات التى تم استخراجها من الطفل ، قائلة إن هذه هى المرة الأولى التى يكتشف فيها ذلك فى البلاد.

    وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن هذا الاكتشاف يعتبر قيما لأن السلطات الصحية ربما تحتاج إلى اتخاذ إجراءات إضافية لعلاج الأشخاص الذين يصابون بالانفلونزا الجديدة التى أودت بحياة 104 أشخاص فى البلاد منذ منتصف أغسطس الماضى ، إلا أن السلطات الصحية قالت إن الطفل لم يظهر نفس المقاومة لدواء ريلينزا الذى يتم استعماله أيضا لعلاج مرضى الانفلونزا الجديدة.
    وقال مسئول - لم يتم الكشف عن هويته - إنه فى حال عدم ظهور أية فعالية من دواء تاميفلو بعد 5 أيام من تناوله على التوالى ، يتوجب على الأشخاص أن يبلغوا المستشفيات والعيادات فورا.

    وكانت منظمة الصحة العالمية قد أشارت إلى أنه هناك 75 حالة من الأشخاص الذين أظهروا المقاومة لدواء تاميفلو منذ أول ظهور للانفلونزا الجديدة فى أمريكا الشمالية فى أبريل الماضى.

    source
     

Partager cette page