وفاة حفيد الرئيس المصري إثر "عارض صحي" طارئ

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 19 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]
    حفيد مبارك.. وسط أفراد العائلة

    أُعلن في القاهرة الثلاثاء عن وفاة محمد علاء مبارك، حفيد الرئيس المصري، حسني مبارك، الذي لم يتجاوز الثانية عشرة من عمره، وذلك بعد فترة وجيزة من شيوع نبأ تردي حالته الصحية، واضطرار قرينة الرئيس المصري، سوزان مبارك، للاعتذار عن حضور حفل لتكريمها في لندن.

    ونعت الرئاسة المصرية الطفل في بيان مقتضب، اكتفى بالإشارة إلى أن الوفاة حدثت ليل الاثنين بعد أزمة صحية تعرض لها خلال اليومين الماضيين، في حين أشارت تقارير إعلامية إلى أن محمد مبارك كان مصاباً بسرطان الدم "لوكيميا."

    وجاء في بيان رسمي نعى حسني مبارك لحفيده محمد علاء حسني مبارك الذي "وافته المنية اثر أزمة صحية تعرض لها خلال اليومين الماضيين."

    وأوضحت الرئاسة المصرية في بيان أنه سوف تشيع الجنازة اليوم بعد صلاة العصر من مسجد (آل رشدان) بضاحية مصر الجديدة.

    وكان برنامج "القاهرة اليوم" الحواري قد تطرق إلى الموضوع في حلقته الأخيرة، حيث تجنب مقدمه، عمرو أديب، تسمية المرض الذي أصاب الطفل، غير أنه قال إنه سأل أطباء عن المرض فقالوا له إن الطفل يولد وهو مصاب به، ومن ثم تظهر العوارض عليه بشكل غير قابل للتوقع عندما يكبر.

    ونقلت تقارير إعلامية أخرى أن محمد مبارك قد يكون مصاباً بسرطان الدم "لوكيميا" وقد جرى نقله إلى باريس على وجه السرعة لمعالجته، لكن الأطباء أشاروا إلى أن الحالة بلغت مراحل مستعصية.

    وسبق لقرينة الرئيس المصري، سوزان مبارك، أن اعتذرت الاثنين لعدم تمكنها من المشاركة في حفل تكريم لها مقرر عقده في العاصمة البريطانية لندن وذلك لمتابعة الحالة الصحية لحفيدها.


    وترأس مبارك مجلس أمناء مستشفي سرطان الأطفال "57357" الذي افتتح قبل عامين، وهو يقدم خدماته مجاناً لآلاف الحالات.

    يشار إلى أن علاء هو النجل الأكبر للرئيس المصري، لكنه بخلاف شقيقه الأصغر، جمال مبارك، الذي يرى البعض أنه يستعد لدور سياسي كبير مستقبلاً، ظل خارج الحياة العامة

    http://arabic.cnn.com/2009/middle_east/5/19/mubarak.grandson/index.html
     
  2. faris_zaman

    faris_zaman Bannis

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    La Ilaha illa ALLAH. Muhammad rassouloullah.

    Inna lillah wa inna ilayhi raji3oune.
     
  3. Faith

    Faith Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    359
    Points:
    83
    inna lillahi wa inn ailayhi raji3oune :(
     
  4. alexander

    alexander Weld Azrou Membre du personnel

    J'aime reçus:
    230
    Points:
    63
    Allah yra7mo.
     
  5. SaNiTa

    SaNiTa li khalak khalih

    J'aime reçus:
    111
    Points:
    0
    alah yrham ljami3
    ina lilahi wa ina ilayhi raji3oun
     
  6. hakim_zaman

    hakim_zaman Bannis

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    الله يرحمو و يرحمنا أجمعين​
     
  7. milouky

    milouky ¤~.oOo.~¤

    J'aime reçus:
    256
    Points:
    83
    allah ira7mo ... netmanaw ana 7osni mobarak ita3ed bhad lmosab ... oy3ref ana lmawt 7a9 o katji fay wa9t o ay sin ... o mora l mot kayn 7issab
     
  8. sllim

    sllim rebbi kbir

    J'aime reçus:
    194
    Points:
    0
    inna lillahi wa inna ilayhi raji3oun
     
  9. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    جلالة الملك يعزي الرئيس مبارك وحرمه في وفاة حفيدهما المرحوم محمد علاء مبارك

    الرباط - بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية إلى الرئيس المصري محمد حسني مبارك وحرمه السيدة سوزان مبارك، على إثر وفاة حفيدهما المرحوم محمد علاء مبارك.
    وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب جلالة الملك في هذه البرقية عن أحر التعازي وصادق المواساة في هذا المصاب الأليم، سائلا العلي القدير أن يلهم الرئيس مبارك وسائر أسرته الكريمة حسن العزاء.

    ومما جاء في هذه البرقية "وإذ أشاطركم مشاعر الحزن والأسى في هذا الرزء الفادح، فإني أدعو الله عز وجل أن يحفظكم وذويكم من كل مكروه، ويحيطكم بألطافه الخفية وعنايته الربانية".


    http://www.map.ma/ar/Accueil/plonearticle.2009-05-20.7858351287
     
  10. SaNiTa

    SaNiTa li khalak khalih

    J'aime reçus:
    111
    Points:
    0
    waaaaaaaaaw ch7al ghziwl maskin alah yrahmo
     
  11. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    مبارك المتأثر بشدة لم يحضر تشييع حفيده محمد علاء

    شيع امس الطفل محمد علاء مبارك (13 عاما) حفيد الرئيس حسني مبارك بعد 'أزمة صحية' لم تمهله طويلا، ولم يظهر الرئيس المصري في الجنازة، واكدت مصادر مطلعة ان غيابه نتيجة لتأثره الشديد وشعوره بالصدمة.
    وقال بيان أصدرته رئاسة الجمهورية إن محمد علاء مبارك توفي الاثنين. وأضاف أن الأزمة الصحية التي تسببت في الوفاة استمرت يومين.
    ولم يوضح البيان طبيعة الأزمة الصحية التي ألمت بالفقيد الذي يقترب من الثالثة عشرة من العمر، لكن رئيس مجلس الشعب فتحي سرور قال في برقية عزاء أذاعها التلفزيون المصري إنه توفي متأثرا بأزمة قلبية. ولم تعرف من قبل معاناة الفقيد من مرض القلب.
    وكانت تكهنات ترددت الاحد حول استدعاء طبيب من لندن مختص في جراحة المخ والاعصاب بسبب حرج حالته التي حتمت نقله الى باريس لتلقي العلاج، دون جدوى.
    ومحمد هو نجل علاء الابن الأكبر للرئيس المصري،
    وبعد ساعات من الإعلان الرسمي عن الوفاة شيعت الجنازة دون ظهور الرئيس المصري في اللقطات التي أذاعها التلفزيون منها. وحمل النعش لفترة من الوقت والد المتوفى وعمه ثم وقفا لتقبل العزاء من كبار رجال الدولة

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f... حفيده محمد علاءfff&storytitleb=&storytitlec=
     
  12. fola22

    fola22 Visiteur

    J'aime reçus:
    94
    Points:
    0
    Laaaaaaaaaaaaaaaah rahmo
    ina lilah waina ilayhi raji3oun
     
  13. miss foly

    miss foly Visiteur

    J'aime reçus:
    37
    Points:
    0
    inna lillahi wa inna ilayhi raji3one
     
  14. misshany

    misshany Visiteur

    J'aime reçus:
    92
    Points:
    0
    layra7moo wyr7am jami3 lmoslimin :(:(:(:(:(
     
  15. casawia94

    casawia94 Sousou

    J'aime reçus:
    367
    Points:
    83
    llay ra7mOo
     
  16. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الرواية الحقيقية لوفاة حفيد مبارك


    سردت صحيفة "الاسبوع" المصرية المستقلة تفاصيل الساعات الأخيرة في عمر محمد علاء مبارك الحفيد الأكبر للرئيس المصري حسني مبارك والي وافته المنية مساء يوم الاثنين الماضي.

    وقالت الصحيفة في عددها الصادر الجمعة، ان علاء مبارك والسيدة حرمه فوجئوا مساء السبت 16 مايو بصرخات نجلهما محمد ذي الإثني عشر ربيعاً، حيث أجريا علي الفور اتصالاً بالرئيس اخطراه بالأمر وجري علي الفور نقل محمد إلي مستشفي الجلاء العسكري..

    وعند نحو الحادية عشرة من مساء نفس اليوم كان علاء وحرمه السيدة هايدي بصحبة ابنهما محمد الذي تم إدخاله قسم المخ والأعصاب بالطابق الثاني فور وصوله للمستشفي.

    استمرت الفحوصات الأولية في حضور الوالدين لمدة بلغت نحو الساعات الثلاث من القلق المتواصل عاشها السيد علاء والسيدة حرمه علي أعصابهما.. حيث أجريت له أشعة مقطعية لمعرفة ما جري لرأسه والآلام التي يشكو منها..

    وعند الثانية صباحاً كانت التقارير تشير إلي أن الصبي يعاني نزيفًا في المخ.. وهنا تكهرب الجو، وبدا القلق واضحاً علي وجه علاء والسيدة حرمه.. جري الاتصال بوزير الصحة الدكتور حاتم الجبلي الذي راح بدوره يجري اتصالات مع كبار الأطباء وأطقم الجراحين المصريين..

    وقيل في هذا الصدد إن خبيراً فرنسياً كان يزور القاهرة مصادفةً في ذلك الوقت اتصل به الدكتور الجبلي واستدعاه للحضور والإشراف علي حالة الصبي محمد علاء مبارك
    وحسب المعلومات المتداولة داخل المستشفي فقد أجريت عملية قسطرة للصبي.. غير أن صعوبات جمة صادفت الأطباء والجراحين أثناء عملهم خاصة بعد أن تبين أن هناك شرايين تتجمع في نهاية أطرافها بالونات دماء وهو ما أفرز ثلاثة تجمعات دموية، حالت دون استكمال العمليات الجراحية بعد أن تردد أن ثلاثة شرايين قد انفجرت في المخ مما أحدث النزيف.

    حاول الأطباء بكل ما أوتوا من علم وقوة التدخل للسيطرة علي النزيف وإنقاذ حياة محمد التي باتت مهددة بالفعل في تلك اللحظات.. حاولوا توصيل الشرايين بعضها ببعض.. غير أن المحاولة لم تنجح.. وعند فجر الأحد كانت المعلومات تشير إلي أن قلب الصبي قد توقف لفترة من الوقت.

    إلا أن محاولات مكثفة جرت لإنقاذ حياته عبر سياسة الصدمات التي استخدمها الأطباء.. ولم تنجح عملية الصدمة الكهربائية الأولي في إعادة عضلة القلب إلي الحياة.. غير أن تكرار المحاولة حرك قلب الفتي الذي عاد إلي النبض إلا أنه سرعان ما أصيب بـ'كومة' ودخل في غيبوبة تامة.

    هنا، طلبت السيدة سوزان مبارك من الأطباء عمل ما يستطيعون لإنقاذ حياة حفيدها الذي امتدت غيبوبته..ومع محاولات الأطباء إنقاذ حياته بدأت اتصالات مكثفة لتسفيره إلي خارج البلاد، وأجري الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة اتصالات بجهات طبية رفيعة في العاصمة الفرنسية باريس حيث تم الاتفاق علي إرسال 'إسعاف طائر' ويحتوي علي الاستعدادات اللازمة لنقله من القاهرة إلي باريس..

    حيث صحبت السيدة سوزان مبارك والسيد علاء وحرمه حفيد الأسرة في رحلته العلاجية إلي خارج البلاد بينما توجه الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية وعدد من أفراد العائلة إلي باريس للوقوف علي الحالة الصحية للطفل محمد علاء مبارك.

    في باريس كانت الحالة أكثر صعوبة.. بذل الأطباء هناك ما لديهم من جهد لإنقاذ حياة محمد..اجروا له عملية جراحية في الرابعة ظهرا وبعدها نقل إلي الانعاش وفي الثامنة مساء كانت روحه قد صعدت إلي بارئها
    في هذا الوقت كان السيد جمال مبارك قد غادر الاردن حيث كان يشارك في منتدي'دافوس' إلي باريس مباشرة وهناك كان جبنًا إلي جنب مع والدته السيدة سوزان مبارك -التي الغت حفلاً لتكريمها في لندن- ومع شقيقه علاء وحرمه.

    حملت الطائرة جثمان الفقيد إلي مصر وجيء به إلي مستشفي الجلاء مرة أخري صبيحة يوم الثلاثاء الماضي.. وفي الصباح كانت سياراتان تضمان السيد علاء مبارك وحرمه وأخري تضم السيد جمال مبارك وحرمه تقفان داخل مستشفي الجلاء.. وعلي مقربة من مشرحة المستشفي تسمرت أقدام السيدة هايدي والدة الفقيد في الأرض وراحت تجذب جثمان ابنها الذي كان محمولاً في خشبة حملته من باريس..

    وبصعوبة استطاع السيد علاء مبارك أن يبعدها وسط انهيارها ودموعها من المكان.. وقد لوحظ وجود ثلاث سيدات يرتدين الملابس السوداء بصحبة السيدة هايدي.. بينما راح السيد مجدي راسخ والدها يحتضنها ويربت علي كتفها محاولاً التخفيف من آلامها فيما راحت في انهيار شبه كامل.

    في هذه اللحظات كان جمال وعلاء وزوجتاهما ينتقلون إلي الجناح المميز بمستشفي الجلاء انتظاراً للحظة الرحيل الأبدي.. فيما انشغل الدكتور زكريا عزمي بإجراء سلسلة من الاتصالات الهاتفية لترتيب موعد ووقت الجنازة..

    وعلي الفور صدرت الإجراءات بإغلاق أبواب المستشفي من كل جانب وتم عزل قسم الرنين المغناطيسي وقسم الأورام تماماً علي مقربة من السلم الداخلي للمستشفي حيث أقيمت الحواجز التي عزلته عن باقي المستشفي فيما انتشر رجال الأمن والمخابرات في الطرقات وبدت جميع التحركات داخل المستشفي شبه مجمدة إلا من المتابعين لحالة الوفاة..

    وعلي الجانب الآخر من الجناح المتميز وعند الطريق الموصل إليه تم وضع شرطة عسكرية لمتابعة الموقف.. فيما توافدت السيارات من جميع الجهات الدبلوماسية والحكومية وغيرها بعد أن انتشر الخبر وبات محل اهتمام جميع الشخصيات والمسئولين والسفارات العربية والأجنبية المعتمدة في مصر
    كانت الإجراءات تسير علي قدم وساق لإنهاء الإجراءات اللازمة استعداداً لتشييع الفقيد الشاب إلي مثواه الأخير..بينما اتخذ الأمن جميع الإجراءات اللازمة لفرض الهدوء علي المستشفي.. طلب من المرضي وزوارهم إغلاق النوافذ..

    كان الرئيس مبارك قد وصل إلي المستشفي قبل ذلك وراح يودع الجثمان ويلقي نظرة الوداع الأخيرة ثم غادر المستشفي إلي القصر الجمهوري طاويًا احزانه في قلبه الذي يسكنه هذا الطفل الجميل

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=260913&pg=19
     
  17. souad5

    souad5 Visiteur

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    0
    bon il faut pa en faire une tarte aussi ,il ya des centaines de momes qui meure chaque jours acoz de ca et person ne dis allah irhmhome car eux ils ne sont pa fils ou peti fils de président .

    en tt cas j'espére que moubarak va pensé logment au momes de gaza aussi et leur maldies qd il va encore une fois bloké les passages soutérrain qui sont la seule issue pr apporté des médoc a ses momes .
     
    1 personne aime cela.
  18. karamelita

    karamelita Gnawyaaaaa Ghiwanyaa

    J'aime reçus:
    330
    Points:
    83
    komme C triste tt sa
    baaz l sa maman

    lah yra7mooo w ywsse3 3lik ainsi ke ga3 lmouta d lmssalmiin
     

Partager cette page