وفاة شاب تحرك مسيرات احتجاجية في سلا

Discussion dans 'Scooooop' créé par charafi, 2 Juin 2006.

  1. charafi

    charafi Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    الشرطة تبرىء عناصرها والوكيل العام يأمر بفتح تحقيق
    وفاة شاب تحرك مسيرات احتجاجية في سلا


    اهتز حي المزرعة / تابريكت بمدينة سلا مساء أول أمس الاربعاء لحادث مروع أودى بحياة شاب يدعى عبد الغفور حداد ، بعد عملية تثبت من الهوية قامت بها عناصرمن وحدات الأمن الحضري شابتها تعسفات حسب شهود عيان ، انتهت بتسديد ضربات للضحية على مستوى إبطه و رأسه.

    وقال شهود عيان أن الضحية الشاب امتثل لأوامر رجال الشرطة وسلمهم بطاقة هويته ولكنهم أصروا على أخذه معهم ، مما اضطره للمقاومة هربا من اعتدائهم ، فتبعته عناصر الشرطة الحضرية بعد محاولة فراره ، حيث ارتطم بواجهة زجاجية بعد ضربه من طرف أحد عناصر الأمن ليسقط مضرجا في دمائه ، ليفارق الحياة بعد نقله للمستشفى من طرف رجال المطافىء.

    واستمر تجمهر سكان الحي الذي تحول إلى مسيرات احتجاجية لمقر الامن الاقليمي بسلا إلى حدود الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا .

    وذكرت مصادر مطلعة أن الوكيل العام لدى محكمة الاستيناف بالرباط أمر بفتح تحقيق في الموضوع لمعرفة ظروف وملابسات وفاة هذا الشاب الذي لا يتعدى عمره 29 ربيعا ، كما سيتم إخضاع جثة الضحية للتشريح من طرف ثلاثة أطباء.

    وخلافا لرواية شهود عاينوا الحادث ووجهوا اللوم لقوات الأمن التي بالغت في الاعتداء على الضحية ، ذكر بلاغ للإدارة العامة للأمن الوطني بثته وكالة المغرب العربي للأنباء أن شخصا أوقف من طرف وحدات المجموعة الحضرية للأمن بسلا للقيام بعملية عادية لتحديد الهوية توفي متأثرا بجراحه بمستشفى ابن سينا بالرباط بعدما انطلق فجأة هاربا وألقى بنفسه على الواجهة الزجاجية لأحد مقاهى الأنترنيت.

    وأوضح البلاغ أنه "خلال دورية في حي تابريكت بسلا أثار انتباه أفراد دورية للمجموعة الحضرية للأمن وجود شخص مشبوه بجانب مقهى للأنترنيت".


    وأضاف البلاغ "أن عبد الغفور حداد »29 سنة«الذي أوقف خلال عملية روتينية لتحديد الهوية، انطلق فجأة هاربا وألقى بنفسه بطريقة إرادية على واجهة زجاجية .

    وأشار المصدر ذاته إلى أن "شظايا الزجاج الناتج عن الاصطدام العنيف قد تسبب له في جروح بليغة تم نقله على إثرها إلى مصلحة المستعجلات بمستشفى ابن سينا حيث توفي بضع ساعات بعد دخوله إليه".

    وعلمنا أن مجموعة من المواطنين وجهوا عرائض احتجاج لعدد من المسؤولين الحكوميين وللمنظمات المهتمة بحقوق الانسان وللمدير العام للأمن الوطني لاثارة الانتباه لتجاوزات عناصر الشرطة الحضرية خاصة وأن حادث وفاة المرحوم عادل الزياتي مازالت ماثلة في الأذهان.


    http://www.alalam.ma/article.php3?id_article=15471
     
  2. smaq5

    smaq5 Touriste

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    18
    Re : وفاة شاب تحرك مسيرات احتجاجية في سلا

    wa lfouda hadi...
     
  3. atlasabdel

    atlasabdel Visiteur

    J'aime reçus:
    47
    Points:
    0
    Re : وفاة شاب تحرك مسيرات احتجاجية في سلا

    had chi li 3ziz 3lik tasma3 a si ihsan
     
  4. smaq5

    smaq5 Touriste

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    18
    Re : وفاة شاب تحرك مسيرات احتجاجية في سلا

    3lach a khouya 3ziz 3liya nsm3o?!!!
    iwa itiham khatir hada, jm3 rask...
     
  5. smaq5

    smaq5 Touriste

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    18
    Re : وفاة شاب تحرك مسيرات احتجاجية في سلا

    o de plus a si atlas, rah hada howa l waki3 dial lmghrib; rah hadchi ghir li taygolo wa ma khafiya a3dam!!!!
     
  6. L9ant

    L9ant Accro

    J'aime reçus:
    167
    Points:
    63
    Re : وفاة شاب تحرك مسيرات احتجاجية في سلا

    wa daba wllaw kay9tlou 3ibad LLah !!! c'est le 3ème gars à être tué par les GUS : un à Laâyoune et deux à Salé ! m3derhoum dak nhar dial listi3rad l3skari fach jaw dayzin bda bnadem kayseffer 3lihoum !!!
     

Partager cette page