وفاة شقيق الرئيس الجزائرى بعد صراع مرير مع المرض

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 3 Juillet 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وشقيقه ولاعب الكرة زين الدين زيدان

    الجزائر: توفي الجمعة، الدكتور مصطفى بوتفليقة شقيق الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بعد صراع مرير مع المرض. وتشيع اليوم السبت ، جنازة الفقيد بمقبرة بن عكنون بأعالي العاصمة.

    والدكتور مصطفى طبيب مختص في أمراض الأنف والحنجرة، عمل مستشاراً في رئاسة الجمهورية، وهو الطبيب الخاص لشقيقه الرئيس، وقد أشرف على علاجه أثناء رحلته العلاجية في مستشفى فال دوغراس في فرنسا في تشرين الثاني / نوفمبر 2005.



    وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن مصطفى بوتفليقة انتقل إلى الرفيق الأعلى صبيحة الجمعة وذلك بعد صراع مرير مع المرض، موضحة أن وفاة شقيق الرئيس تأتي بعد سنة تقريبا من وفاة والدته.

    جدير بالذكر أن شقيق الرئيس كان يعاني من مرض عضال ألزمه الفراش خلال الأشهر القليلة الماضية، كما فرض عليه الانتقال للعلاج في الخارج عدة مرات. وكثيرا ما زار الرئيس بوتفليقة شقيقه في إحدى العيادات السويسرية التي كان يعالج بها.

    وسبق أن راجت إشاعات قوية عن وفاة مصطفى بوتفليقة وأخرى عن الوضع الصحي للرئيس شهر مارس الماضي الأمر الذي جعل الرئيس بوتفليقة يظهر بعدها رفقة شقيقيه السعيد ومصطفى عند استقباله للاعب الفرنسي السابق ذي الأصول الجزائرية زين الدين زيدان، وكانت المرة الأولى التي يظهر فيها الرئيس إلى جانب أشقائه. وقد فسر ذلك الظهور بأنه رد على الإشاعات التي راجت في الشارع الجزائري.




    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=390616&pg=1
     
  2. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    بعثة مغربية في الجزائر لتعزية الرئيس الجزائري

    بأمر من صاحب الجلالة الملك توجهت بعثة وزارية رفيعة المستوى السبت الى الجزائر العاصمة لنقل رسالة "تعزية" من الملك محمد السادس الى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة اثر وفاة شقيقه، ومن ابرز المشاركين في عداد البعثة بحسب المصدر مستشار الملك محمد معتصم ووزير الخارجية الطيب الفاسي الفهري ووزير الشؤون الاسلامية احمد التوفيق ...وقد ضمن صاحب الجلالة الرسالة الخطية المولوية،الموجهة لفخامة الرئيس الجزائري،بالغ الأسى وعميق التأثر.

    جرت مراسيم جنازة الراحل مصطفى بوتفليقة ، شقيق الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، بعد صلاة ظهر اليوم السبت بمقبرة بن عنكون بالجزائر العاصمة.

    وبعد صلاة الجنازة ، تم تشييع جثمان الفقيد إلى ثواه الأخير بحضور الرئيس الجزائري وأعضاء من الحكومة الجزائرية، والعديد من كبار الشخصيات المدنية والعسكرية.


    (lli bgha ya9ra le texte du message royal de condoléances adressé au président algérien, imchi l' la source) <D

    http://www.map.ma/mapar/Acceuil/648...2763164a-64164a-648641627629-63464264a642647/
     

Partager cette page