وفاة طفل ثان بإنفلونزا الطيور في تركيا

Discussion dans 'Scooooop' créé par Casawia, 5 Janvier 2006.

  1. Casawia

    Casawia A & S Forever

    J'aime reçus:
    145
    Points:
    0
    ذكرت وسائل الإعلام التركية أن شخصا آخر توفي اليوم جراء إصابته بإنفلونزا الطيور، في إشارة إلى انتقال المرض القاتل إلى أوروبا بعد آسيا.

    وأوضحت محطة CNN التركية أن فاطمة (15عاما) شقيقة محمد علي كوسويجيت الذي قضى بالمرض توفيت اليوم في مستشفى كانت تتلقى فيه العلاج شرق تركيا.

    وكانت التحاليل الطبية أشارت إلى إصابة ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة بالمرض شرق تركيا قضى أولهم الأحد وله من العمر 14 عاما.

    وقال وزير الصحة التركي رجب أكداغ خلال مؤتمر صحفي مساء أمس الأربعاء إن الفتى الذي توفي في المستشفى كان مصابا بفيروس إنفلونزا الطيور.

    وأضاف أن عينات من الأطفال المصابين أرسلت إلى منظمة الصحة العالمية والى مختبرات بريطانيا لإجراء المزيد من الفحوص.

    كما أكد مسؤولون طبيون ومسؤولون بمنظمة الصحة العالمية أن الفتى المتوفى أصيب بالسلالة القاتلة من مرض إنفلونزا الطيور وهي سلالة (إتش5 أن1).

    وقد نقل الفتى مع ثلاثة من إخوته تتراوح أعمارهم بين 6 و15 سنة إلى المستشفى في مدينة فان يوم السبت. والإخوة يعيشون في قرية قريبة من الحدود مع إيران تبعد قرابة 100 كلم من بؤرة لإنفلونزا الطيور اكتشفت الأسبوع الماضي في أراليك بالقرب من الحدود مع أرمينيا على طريق تسلكه الطيور المهاجرة.

    وكان الأشقاء الأربعة يعيشون في منزل واحد توجد فيه دجاجات مريضة تناولوا بعضا منها، كما نقل 11 شخصا إلى مستشفى فان خلال الأيام الأخيرة وهم يعانون من السعال وحرارة مرتفعة. ولكن المسؤولين الطبيين استبعدوا إصابتهم بإنفلونزا الطيور مرجحين إصابتهم بالتهاب رئوي.

    وقال الوزير أكداغ إنه تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بالحالات مؤكدا أن لدى تركيا ما يكفي من الأدوية المضادة للفيروس.

    وكانت تركيا قد أعلنت في 9 ديسمبر/ كانون الأول أنها سيطرت على المرض في مزرعة للحبش بقرية كيزيكسا في شمال غرب البلاد حيث يوجد عدد كبير من مزارع الطيور، وقالت إنها قتلت نحو عشرة آلاف طير.

    Aljazeera


     

Partager cette page