وفاة فتاة بلقاح لسرطان الرحم

Discussion dans 'Faits divers' créé par jijirose, 29 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أمرت السلطات البريطانية بالتحقيق بشكل عاجل بعد وفاة فتاة في الرابعة عشرة من العمر بعد تلقيها حقنة خاصة بمكافحة سرطان عنق الرحم في المدرسة، كما أمرت أيضا بوقف برنامج التلقيح الخاص بهذا المرض.

    وتوفيت ناتالي مورتون أمس الاثنين في المستشفى سويعات بعد تلقيها حقنة سيرافيكس في مدرسة بلو كوت كوفي في كوفنتري.

    ويتوقع أن تنشر السلطات الصحية في وقت لاحق نتائج الفحوص الخاصة بأسباب الوفاة.

    وأفاد الخبراء في هذا المجال بتسجيل أكثر من 4600 حالة يشتبه في تفاعل أصحابها سلبيا مع اللقاح من أصل أكثر من 1.4 مليون حقنة وزعت على أشخاص يحتاجون إلى لقاح مضاد لسرطان عنق الرحم.

    وقالت وكالة تنظيم الأدوية والرعاية الصحية البريطانية إنها تلقت أكثر من 2100 تقرير عن حالات سبب لها اللقاح أعراضاً معينة ما بين 14 أبريل/نيسان 2008 و23 سبتمبر/أيلول 2009.

    في الحجر الصحي
    ووضعت السلطات الطبية اللقاح الذي ارتبط بوفاة الفتاة في الحجر الصحي كإجراء احترازي، وأكدت أنها ستواصل استخدام اللقاح لكن بعد توقف قصير.

    وتوفيت مورتون في المستشفى الجامعي بمدينة كافنتري، فيما اشتكى عدد محدود من الطالبات الأخريات من أعراض خفيفة مثل الدوار والغثيان لكنهن لم يدخلن المستشفى.

    وأعرب وزير الصحة العامة جيليان ميرون عن تعاطفه الكبير مع عائلة الفتاة، قائلاً إنه "من المهم أن نحصل على نتائج التحقيقات في أسرع وقت ممكن حتى نتمكن من تحديد سبب هذه الحادثة المحزنة".

    يشار إلى أن ثلاثة آلاف امرأة تصاب سنويا بسرطان عنق الرحم في بريطانيا، و10 آلاف يمتن بسببه. ​

    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/BDD1B7D6-7C00-4F33-9FE6-208A598C04C6.htm

     

Partager cette page