وفاة لاعب إيطالي أثناء اللعب

Discussion dans 'Italie' créé par nassira, 14 Avril 2012.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]


    توفي لاعب إيطالي ينشط بدوري الدرجة الثانية الإيطالية لكرة القدم إثر تعرضه لأزمة قلبية أثناء اللعب، مما حدا بالاتحاد الإيطالي للعبة إلى تأجيل جميع المسابقات بينها المرحلة الـ33 من دوري الدرجة الأولى المقررة اليوم السبت وغدا الأحد.

    وسقط بييرماريو موروسيني (25 عاما) لاعب خط وسط فريق ليفورنو خلال مباراة الأخير مع مضيفه بيسكارا، وقد تلقى الإسعافات الأولية على أرض ملعب "أدرياتيكو" قبل أن تنقله سيارة إسعاف إلى المستشفى، بيد أن قلبه توقف قبل الوصول هناك.

    وكان اللاعب يركض بشكل طبيعي في محاولة هجومية لفريقه، فاختل توازنه وسقط، ثم وقف وحاول النهوض مرة أخرى لكنه سقط سقطة أخيرة لم يفق منها.

    وقال الطبيب ليوناردو بالوسكيا للصحفيين "قمنا بكل ما يمكن من أجل إنقاذ حياته إلا أنه لم يسترد وعيه مطلقا". بدوره قال طبيب آخر في مستشفى بيسكارا إن اللاعب كان ميتا لدى وصوله إلى المستشفى.


    حياة اللاعب حبلى بالمآسي

    وفقد موروسيني الوعي بعد 30 دقيقة من بداية المباراة بينما كان ليفورنو متقدما بثنائية نظيفة، قبل تعرضه لأزمة قلبية ونقله إلى مستشفى "سانتو سبيريتو" في بيسكارا.

    يذكر أن موروسيني انتقل من أودينيزي المنافس في دوري الدرجة الأولى إلى ليفورنو في يناير/ كانون الثاني الماضي. وقد لعب مع منتخب الشباب الإيطالي بعد تدرجه كرويا مع الناشئين في نادي أتالانتا برغامو.

    وقد كانت حياة اللاعب حبلى بالمآسي، فقد فقد والدته عندما كان في سن الـ15، ثم والده بعد سنتين وشقيقه بعد وقت قصير، ليكمل حياته بعد ذلك مع شقيقته.

    وجاء هذا الحادث بعد أسابيع من تعرض فابريس موامبا لاعب خط وسط بولتون واندرارز الإنجليزي لأزمة مماثلة، خلال مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي، قبل أن يتعافى تدريجيا في المستشفى.


    تأجيل وحداد

    وعلى خلفية الحادث نقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن المدير العام للاتحاد الإيطالي للعبة أنطونيلو فالنتيني قوله إن جميع مباريات دوري الدرجة الأولى والثانية تأجلت.

    وكان مقررا أن يلعب اليوم ميلان مع جنوى، وأودينيزي مع إنتر ميلان، وغدا نوفارا مع لاتسيو، وأتالانتا مع كييفو، وتشيزينا مع يوفنتوس، وليتشي مع نابولي، وباليرمو مع بارما، وسيينا مع بولونيا، وروما مع فيورنتينا، وبعد غد الاثنين كالياري مع كاتانيا.

    من جهتها أكدت اللجنة الأولمبية الإيطالية أنه سيتم الوقوف دقيقة صمت حدادا على رحيل اللاعب خلال كافة الأنشطة الرياضية الأخرى التي ستقام في مطلع الأسبوع الحالي.


    La Source
     
  2. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    ina lilah wa ina ilayehi raje3oun

    c'est vraiment désolant j'ai vu les images sur la TV ça fait pleurer wa lah ces accidents welaw bezaf lah yester o safi c sur que c'est à cause de leur extra effort en entrainement et en match
     
  3. titegazelle

    titegazelle سُبحَانَ اللّهِ وَ بِحَمْدِهِ Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4181
    Points:
    113


    Un joueur italien meurt sur le terrain

    [​IMG]


    Piermario Morosini a été victime d'un arrêt cardiaque ce samedi après-midi avec son club de Livourne, en Serie B italienne, sur le terrain de Pescara. Le milieu de terrain de 25 ans s'est écroulé en plein match. Il est mort à son arrivée à l'hôpital, après avoir reçu des premiers soins sur le terrain.
    La Gazetto dello Sport explique que le joueur s'est effondré une première fois, après 31 minutes de jeu. Il a tenté de se relever à deux reprises, avant de s'écrouler définitivement. Les secours ont tenté de le réanimer en pratiquant un massage cardiaque, alors que l'ambulance a éprouvé des difficultés à se frayer un chemin vers le terrain.

    Intubé, Morosini était arrivé à l'hôpital une demi-heure après son accident. Le foot italien est en deuil.


    Le championnat suspendu

    La Fédération italienne a décidé de suspendre tous les championnats samedi et dimanche, dont la première division, après la mort du joueur de Livourne. La 33e journée de Serie A est suspendue, à commencer par le match AC Milan-Genoa, prévu ce samedi à 18h00.
    "Nous vivons un drame, a dit l'administrateur délégué de l'équipe de Pescara, Danilo Iannascoli. Morosini s'est effondré, a essayé de se relever, mais est retombé. Notre masseur s'est tout de suite rendu compte du drame."


    Le match a été interrompu après l'évacuation de Morosini, aux alentours de la demi-heure de jeu, le score était de 2-0 en faveur de Livourne. Joueurs, techniciens et dirigeants se désespéraient sur le terrain, certains éclatant en sanglots sur les images de la chaîne Sky Sport.


    "Un destin incroyable"

    Morosini, international Espoirs formé à l'Atalanta Bergame puis à l'Udinese, était arrivé à Livourne en janvier. Il était en copropriété entre le club toscan et l'Udinese.

    Milieu de terrain, Morosini avait réalisé l'essentiel de sa carrière en Serie B (2e division). Il n'avait joué que cinq matches en Serie A avec l'Udinese en 2005-2006, et été successivement prêté à des formations de Serie B (Bologne, Vicenza, Reggina, Padoue et Livourne).


    Morosini a eu une vie marquée par les tragédies. Il a perdu sa mère à 15 ans, son père deux ans plus tard, et son frère quelques temps après. Il avait vécu avec sa soeur.


    "Un destin incroyable, maintenant il va pouvoir embrasser à nouveau toute sa famille", a dit à la Gazzetta dello sport son ancien coéquipier de l'Udinese, Roberto Baronio.


    Ce drame survient à un mois du malaise cardiaque en match de l'Anglais de Bolton Fabrice Muamba, le 17 mars. Le joueur d'origine congolaise va aujourd'hui beaucoup mieux et a recommencé à marcher.


    Par le passé des joueurs professionnels sont déjà mort d'un malaise cardiaque sur le terrain, comme l'Espagnol Antonio Puerta (FC Séville, 2008), le Hongrois Mikos Feher (Benfica Lisbonne, en 2004) ou Marc-Vivien Foé lors d'un match avec le Cameroun (2003).


    http://www.7sur7.be/7s7/fr/1758/Ser.../Un-joueur-italien-meurt-sur-le-terrain.dhtml
     
  4. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    تشريح جثة موروسيني لمعرفة أسباب الوفاة

    [​IMG]

    من المقرر أن تجرى اليوم الاحد عملية تشريح لجثة بييرماريو موروسيني لاعب خط وسط فريق ليفورنو المنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لكرة القدم ، الذي توفى أمس السبت إثر تعرضه لأزمة قلبية على أرض الملعب.


    وستجرى عملية التشريح في مستشفى سانتو سبيريتو في بيسكارا، التي نقل اليها موروسيني /25 عاما/ عقب تعرضه للانهيار على أرض الملعب بعد مرور 30 دقيقة من بداية المباراة أمام بيسكارا ، وفقد الوعي قبل ان تنقله سيارة الاسعاف على الفور من استاد "أدرياتيكو" إلى المستشفى.


    وبدا أن اللاعب توفى على أرض اللعب، حيث أجريت له عملية تدليك القلب قبل وصول سيارة الاسعاف. وقال ليوناردو بالوسكيا رئيس قسم القلب بمستشفى سانتو سبيريتو في بيسكارا "فعلنا كل ما بوسعنا لانقاذ الفتى، حاولنا لأكثر من ساعة، ولكنه لم يستعد وعيه أبدا".

    kooora
     
  5. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    النيابة الإيطالية تحقق في تأخر وصول سيارة الإسعاف لإنقاذ موروسيني بسبب سيارة شرطة

    [​IMG]


    قررت النيابة الإيطالية وبلدية مدينة بيسكارا الإيطالية فتح تحقيق حول سيارة للشرطة أخرت دخول سيارة الإسعاف لملعب الأدرياتيكو بالمدينة لإنقاذ حياة بييرماريو موروزيني لاعب وسط ليفورنو.

    وتوفي موروزيني (25 عاما) أمس وذلك عقب الإغماء عليه نتيجة أزمة قلبية أصيب بها في مباراة فريقه أمام بيسكارا بدوري الدرجة الثانية الإيطالي.

    وتساءلت النيابة عن سبب وجود سيارة للشرطة تسد بوابة عبور السيارات للملعب مما أخر دخول سياراة الإسعاف وبالمثل لماذا لم تكن سيارة الإسعاف بجوار الملعب وقت وقوع الحادث.

    وأضافت أن سيارة الإسعاف استغرقت أربع دقائق للوصول لأرض الملعب وسبع لمغادرة الملعب.

    وقال جياني سانتيلي المسئول عن الشرطة في مجلس بلدية المدينة للصحافة الإيطالية: "سنحقق في إذا ما كانت هناك أخطاء طائشة قد وقعت ولن نخف شيئا وسنتخذ كافة التدابير اللازمة".

    وأضاف "سنتعاون إلى أقصى مدى أيضا مع الجهات القضائية في إطار من الشفافية الكاملة حول هذه المصيبة التي هزت المدينة كلها".

    واضطر أحد رجال الأسعاف لكسر إحدى نوافذ سيارة الشرطة لرفع مكابح اليد وتحريكها من أمام سيارة الإسعاف بمساعدة بعض الأشخاص وهو ما استغرق نحو ثلاثة دقائق كانت مهمة في حياة اللاعب.

    ذكر أن موروزيني انتقل للعب في صفوف ليفورنو في يناير/كانون ثان الماضي على سبيل الإعارة من أودينيزي، أحد أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

    وألغى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جميع المباريات بما في ذلك مباريات دوري الدرجة الأولى هذا الأسبوع في اعقاب وفاة موروزيني.


    kooora
     
  6. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    déjà ils sont chanceux d'avoir une ambulance bien équipée ach negoulo 7ena 7eta bouteille d'oxygène n'existe pas juste la civière et pas de médecin ni d’infirmier spécialisé pour les soins d'urgence lah yehefed o safi
     

Partager cette page